انطلاق الدورة الأولى من ملتقى تخصصات المسالك البولية في دبي اليوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 مايو 2021: افتُتِحت اليوم الدورة الاولى من ملتقى تخصصات المسالك البولية في فندق رافلز في دبي، بحضور أبرز المختصين والخبراء في المجال تحت شعار “تحسين رعاية المرضى”.

هذا ويستعرض ملتقى تخصصات المسالك البولية في دورته الأولى أوجه التعاون بين أقسام جراحة المسالك البولية وهي أربعة تخصصات مختلفة تتمثل في:  جراحة المسالك البولية مع الأورام وأمراض النساء والطوارئ وأمراض الذكورة. حيث يتميز الحدث الذي يستمر على مدى يومين بأجندة غنية تتضمن جلسات مشتركة تطرح مناقشات ثرية تهدف إلى دعم  جهود التعاون في هذا المجال الهام والمساهمة في أبحاث جديدة ومشاركة وجهات النظر والخبرات السريرية لتعزيز رحلة المريض.

واستهل حفل الافتتاح الدكتور عبدالقادر الزرعوني، رئيس جمعية الإمارات لأمراض وجراحة المسالك البولية بكلمته الافتتاحية حيث قال: “نحن سعداء جداً بالعدد الكبير الذي استقطبه هذا الحدث من الحضور والمشاركين والذين يشاركون فعلياً وافتراضياً كذلك. أود أن أتوجه بالشكر لمجلس إدراة جمعية الإمارات لأمراض وجراحة المسالك البولية لدعمهم المستمر.”

وأضاف: “تجعلنا التحديات أقوى وأكثر صموداً وأكثر إبداعاً، وبالرغم من الوضع الحالي، نحن سعداء جداً بالعدد الكبير من الأطباء المشاركين، ونحن نبحث دوماً عن طرق لزيادة معلوماتنا ومتابعة التعليم الطبي المستمر.”

وخلال حفل الافتتاح، قال الدكتور ياسر فرحات رئيس المدرسة العربية لطب المسالك البولية في كلمته الرئيسية: “إن تبادل الخبرات بين التخصصات الطبية المختلفة، ومناقشة المواضيع ذات العلاقة من وجهات نظر مختلفة من شأنها أن تسد الثغرات الطبية في الممارسات السريرية بين التخصصات المختلفة، وهنا تقع أهمية هذا الملتقى، حيث يجمع بين التخصصات المختلفة لمناقشة المواضيع المهمة ومشاركة المعلومات والخبرات من أجل توفير أفضل الممارسات الطبية لمرضانا.”

وبعد حفل الافتتاح، قام الأطباء والجراحون والأساتذة والمتخصصون بجولة في المعرض، حيث تعرفوا على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال المسالك البولية، وإطلعوا على أحدث الإنجازات في هذا المجال من قبل مملثي أبرز العلامات التجارية والشركات المتخصصة.

وعلق الدكتور جين دي لا روزيت، الأمين العام للجمعية الدولية لجراحة المسالك البولية قائلاً: “تعتبر دبي المكان الأمثل للعودة إلى اللقاءات الشخصية المباشرة، فقد أكدت دبي على أنها مدينة مُبتَكِرة وسريعة الاستجابة وتستطيع التكيف بمرونة مع الأوضاع المستجدة! كما أننا نثمن جهود القائمين على ملتقى تخصصات المسالك البولية في دورته الأولى لحشد كل هذه الطاقات، ونحن في الجمعية الدولية لجراحة المسالك البولية يسرنا أن ندعم هذا الملتقى التعاوني، كما أنني أتطلع إلى العودة إلى دبي في الفترة من 10 إلى 14 نوفمبر لحضور المؤتمر الحادي والأربعين للجمعية الدولية لجراحة المسالك البولية.”

من جانبه قال الدكتور ياسر فرحات، رئيس المدرسة العربية لطب المسالك البولية: “إن تبادل الخبرات بين التخصصات الطبية المختلفة، ومناقشة المواضيع ذات العلاقة من وجهات نظر مختلفة من شأنها أن تسد الثغرات الطبية في الممارسات السريرية بين التخصصات المختلفة.”

هذا العام، يُنظّم ملتقى تخصصات المسالك البولية كحدث هجين، مما يمنح المتخصصين والأطباء والأساتذة حرية حضور الجلسات افتراضياً، والذي يُسهل بدوره تبادل المعرفة والخبرات فيما بينهم. علاوة على ذلك، من المتوقع أن يشهد ملتقى تخصصات المسالك البولية مشاركة 600 متخصص في الرعاية الصحية من 18 دولة مختلفة، من بينهم أكثر من 200 مختص ممن سيحضرون فعلياً في موقع الحدث. هذا ويستضيف ملتقى تخصصات المسالك البولية أكثر من 70 متحدثاً من أكثر من 10 دول، سواء بحضور فعلي أو افتراضي. علاوة على ذلك، سيحصل المشاركون والحضور في الملتقى على 11 نقطة “CPD” معتمدة من قبل مدينة دبي الطبية.

كما يحظى ملتقى تخصصات المسالك البولية بدعم كل من هيئة الصحة بدبي، ومستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين، ومستشفى فقيه الجامعي، كما تقوم أهم الجمعيات المتخصصة المحلية والإقليمية والدولية بدعم الملتقى والمشاركة فيه ومنها: جمعية الإمارات لأمراض وجراحة المسالك البولية، والرابطة العربية لجراحة المسالك البولية والتناسلية، والجمعية الدولية لجراحة المسالك البولية، وجمعية الإمارات للأورام، وشعبة الإمارات لطب الطوارئ، وجمعية الشرق الأوسط للصحة الجنسية، والجمعية العربية للتحكم بالسلس البولي. 

ومن الجدير بالذكر أن ملتقى تخصصات المسالك البولية ينظم بجهد مشترك بين كل من مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، والمدرسة العربية لطب المسالك البولية وجمعية الإمارات لأمراض وجراحة المسالك البولية.

 2,040 total views,  1 views today