حمدان بن محمد يشرف المرموم في يوم لقايا أصحاب السمو الشيوخ

تشرفت تحفة ميادين الهجن العربية الاصيلة، مساء الثلاثاء التاسع عشر من يناير، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، ومتابعته الظهور الأول لهجن أصحاب السمو الشيوخ من خلال مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، حيث أقيمت أشواط سن اللقايا لمسافة 5 كيلومتر، وشهدت الفترة المسائية إقامة سبعة عشر شوطاً، حصل الفائزون بالأشواط الستة الأولى على سيارات، بينما خصصت الأشواط الاربعة الاخيرة لانتاج مؤسسات هجن أصحاب السمو الشيوخ. 

ونجحت هجن الرئاسة في الحصول على الناموس في الشوطين الرئيسيين للقايا المحليات، حيث قاد المضمر المجازف محمد زيتون المهيري (العاصمة) لصدارة الشوط الرئيسي للقايا البكار المحليات وذلك بزمن وقدره 7:18:5 دقائق، أما الشوط الرئيسي للقايا الجعدان المحليات فقد كان رئاسياً هو الآخر وقدم من خلاله المضمر سلطان محمد الوهيبي (شاهين) على الصدارة في توقيت بلغ 7:15:4 دقائق.

وكان النجاح عاصفياً بامتياز في الشوطين الرئيسيين للقايا المهجنات، وأبدع المضمر غياث الهلالي في قيادة (الشاهينية) إلى قمة اللقايا البكار المهجنات وذلك بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن بلغ 7:22:3 دقائق، أما (شاهين) لهجن العاصفة فقد كان هو المسيطر على صدارة اللقايا الجعدان المهجنات في الشوط الرابع وذلك بعد أن قاده غياث الهلالي في فترة زمنية قدرها 7:19:3 دقائق.

///////

هجن (ند الشبا) و (الرئاسة) يكسبان تحديات الصباح

أقيمت في الفترة الصباحية تحديات سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وذلك على مدار ستة عشر شوطاً لمسافة خمسة كيلومتر، ودشنت هجن الرئاسة حضورها القوي من خلال فوزها بالشوط الرئيسي للقايا البكار المحليات وذلك عندما قدم المضمر محمد زيتون المهيري (متعبه) على الصدارة قاطعة مسافة السباق البالغة 5 كيلومتر في توقيت زمني قدره 7:24:4 دقائق.

وسجل المضمر المجازف محمد زيتون المهيري اسمه مجدداً على قمة الشوط الثاني للقايا البكار المهجنات وذلك بواسطة (الظبي) التي حققت توقيتاً بلغ  7:24:7 دقائق.

وحازت هجن ند الشبا المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، على صدارة الشوطين الثالث والرابع للجعدان، حيث قاد مضمرها سالم سعيد (شاهين) لقمة اللقايا الجعدان المحليات وذلك بزمن 7:24:0 دقائق، أما (شاهين) الآخر فقاده سالم سعيد إلى صدارة اللقايا الجعدان المهجنات في الشوط الرابع وذلك في توقيت وقدره 7:26:4 دقائق.

////////

مهرجان سمو ولي عهد دبي يصل محطة اليذاع

يصل قطار مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، صباح ومساء السبت، العشرين من يناير الى محطة سن اليذاع والتي ستطرح رموزها من خلال الفترة المسائية حيث سيكون التنافس على أشده للظفر بكأس ولي عهد دبي و1.5 مليون درهم من خلال الشوط الأول للبكار المفتوح، بينما ستكون البندقية ومليون درهم هي الجائزة الكبرى في الشوط الثاني لليذاع الجعدان المفتوح، وخصص الشوطين الثالث والرابع لرموز الإنتاج، حيث سيكون كأس ولي عهد دبي للإنتاج و1.5 مليون درهم حاضران في الشوط الثالث لليذاغ البكار المفتوح (إنتاج)، وبندقية الإنتاج ومليون درهم ستكون جائزتا الشوط الرابع للجعدان المفتوح (إنتاج). وبالمقابل تشهد الأشواط الستة التالية (محليات ومهجنات) تنافساً محموماً بين أبناء القبائل على سيارات لأصحاب المراكز الأولى، بينما ستكون هناك جوائز مالية قيمة لأصحاب الصدارة في الأشواط حتى الثامن عشر.

وتشهد الفترة الصباحية إقامة 20 شوطاً لمسافة 6 كيلومتر، بواقع إثنا عشر شوطاً للإنتاج ستكون جائزة المركز الاول في ستة منها سيارات، وثمانية أشواط نقدية مقسمة ما بين أشواط المحليات والمهجنات، وسينال أصحاب المراكز من الثاني وحتى العاشر في كل الأشواط الصباحية والمسائية جوائز نقدية قيمة.

/////

نجاح كبير لمزاد المرموم الثامن للإنتاج الشخصي للفطامين

بتنظيم من نادي دبي لسباقات الهجن شهدت منصة ميدان المرموم يومي الأحد والاثنين السابع عشر والثامن عشر من يناير فعاليات اليوم الأول من مزاد المرموم الثامن (ب) للإنتاج الشخصي (فطامين)، والذي عرضت من خلاله 128 مطية تنحدر من سلالات فاخرة في عالم سباقات الهجن العربية الاصيلة، وذلك وسط التزام كامل من جميع المشاركين في المزاد بالضوابط الاحترازية المعمول بها داخل الدولة في ظل جائحة كورونا.

ونجح سهيل حمد مرزوق العامري في الحصول على ملكية البكرة بنت الفارس (العاصفة) وأمها (الشاهينية) مقابل 150 ألف درهم، فيما ذهبت البكرة الاخرى والتي تنحدر من سلالة الأب سكر (العاصفة) وأمها (سودانيه) إلى المالك الجديد علي سيف بن كليب الكتبي مقابل 150 ألف درهم، كما حصل إبن كليب على ملكية البكرة بنت مرموق (بعير الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم) وأمها (سودانية) مقابل 100 ألف درهم.

وشهد اليوم الثاني حصول راشد حمد راشد بن غدير الكتبي  على ملكية القعود المنحدر من السلالة للأب الشبابي (العاصفة) وأمه (سودانية) وذلك مقابل مائة ألف درهم، فيما كانت البكرة بنت مخلاب (العاصفة) وأمها (اعتزاز) من نصيب محمد خليفة سلطان بالرشيد السويدي وذلك مقابل 62 ألف درهم.

يذكر أن المزاد شهد إنتقال ملكية عدد كبير من المطايا التي يتوقع أن يبزغ نجمها في عالم سباقات الهجن خلال السنوات القليلة القادمة. 

 1,329 total views,  1 views today