حمدان بن محمد يشرف المرموم ويتابع تحديات الحول والزمول

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، مساء الاثنين العاشر من فبراير، تحديات الحول والزمول لهجن أبناء القبائل، وذلك ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، كما تابع السباقات الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، واقيمت في الفترة المسائية اثنا عشر شوطاً للمحليات والمهجنات كانت جائزة المركز الاول فيها جميعاً سيارة فاخرة (نيسان بلاتينيوم، نيسان ستيشن، فورد ستيشن، نيسان سفاري)، بينما حصل أصحاب المراكز حتى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

نجحت (وصايف) بشعار صعب المضمرين محمد سلطان مطر مرخان الكتبي في حسم قمة الشوط الرئيسي للحول المحليات وذلك بتقديمها اداءً مميزاً قادها للصدارة في زمن وقدره 12:30:4 دقائق.

وظهر الشعار المميز لهلال محمد بن طراف المنصوري من خلال ثاني الاشواط والمخصص للحول المهجنات وذلك بتقديمه (عواصف) على القمة مسجلة زمناً بلغ 12:30:1 دقائق.

واعلن (وافي) المملوك لحمد راشد حمد غدير الكتبي عن شعار مرغم بقوة من خلال الشوط الثالث للزمول المحليات معلناً مواصلة مشوار انجازاته بالحصول على الصدارة في توقيت وقدره 12:46:0 دقائق.

وذهب ناموس الشوط الرابع الى سعيد جابر عبدالله محمد والذي قدم (القفاي) على المركز الاول للزمول المهجنات بعد ان قطع مسافة السباق في زمن بلغ 12:48:7 دقائق.

وصول سمو الشبخ حمدان بن راشد لمضمار السباق

في صباح اليوم التاسع لمهرجان سمو ولي عهد دبي

(غبه) تتقدم الحول للإنتاج و(مخدد) على رأس الزمول

انطلقت صباح الاثنين العاشر من فبراير سباقات الحول والزمول في مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للهجن العربية الأصيلة، وتنافس أبناء القبائل على مدار ستة عشرة شوطاً، عشرة منها للإنتاج وكانت جائزتها سيارات (نيسان ستيشن، نيسان سفاري، كروزر بيك آب)، بالإضافة إلى ستة أشواط نقدية.

ومضى الشوط الأول للحول المحليات (إنتاج) مع (غبه) المملوكة لعبيد بالحلوس ذيبان العامري بزمن وقدره 12:34:7دقائق  كان هو التوقيت الافضل في جميع الاشواط.

وبالمقابل ظهرت (هملوله) بشعار طويرش عبد الله حلوس العفاري في الشوط الثاني للحول المهجنات (إنتاج) وحصلت على الناموس بتوقيت بلغ 12:37:2دقائق.

وجاء (مخدد) ملك حمدان مسلّم سعيد الدرعي ليحصد ناموس الشوط الثالث للزمول المحليات (إنتاج) عندما كان الزمن  12:47:8 دقائق.

وحسم (مداهم) لمحمد سليّم سالم العفاري الشوط الرابع للزمول المهجنات (إنتاج) وذلك بتوقيت وقدره  12:54:1دقائق.

جانب من السباق

مزاد الجزيرة للابحاث البيطرية يستعرض 24 مطية

يشهد نادي دبي لسباقات الهجن، مساء الثلاثاء الحادي عشر من فبراير، فعاليات مزاد مختبر الجزيرة للابحاث البيطرية للفطامين، وتعرض من خلال المزاد الذي سيقام على منصة ميدان المرموم 24 مطية تنحدر من سلالات فاخرة في عالم سباقات الهجن، ومن ابرز الزمول التي سيستعرض عيالها في حلبة المزايدة، زمول هجن العاصفة (الشبابي، عالي وطحان)، وزمول الشيخ سيف بن محمد آل نهيان ( مداهم، غريب، القائد براق، الصويغي، القرشي، سراب ولد القريشية ومجد ولد طماشه)، وزمول الشيخ طحنون بن محمد (شاهين المهيري والوسمي)، بالاضافة الى (مناور بعير الشيخ خليفة بن سيف آل نهيان).

واكمل نادي دبي لسباقات الهجن تحضيراته للمزاد الذي يتوقع أن يشهد منافسة قوية بين الملاك للظفر بالسلالات المميزة والقوية في عالم سباقات الهجن.

27 شوطاً لكبار هجن أصحاب السمو الشيوخ

يصل مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للهجن العربية الاصيلة، في الحادي عشر من فبراير إلى محطته قبل الاخيرة وذلك من خلال 27 شوطاً تتنافس فيها هجن أصحاب السمو الشيوخ للفوز بالناموس في سن الحول والزمول، وذلك عبر مسافة السباق البالغة ثمانية كيلومتر، وستقام 14 شوطاً نقدياً من خلال الفترة الصباحية مقسمة بين أشواط المحليات والمهجنات، وسينال الفائزون من المركز الأول وحتى العاشر جوائز نقدية قيمة.

وبالمقابل تقام 13 شوطاً من خلال الفترة المسائية مقسمة بين أشواط المحليات والمهجنات، وسيحصل اصحاب المراكز الأولى في الأشواط على سيارات (نيسان بلاتينيوم، فورد ستيشن، نيسان سفاري، كروزر بيك آب)، بينما ينال أصحاب المراكز حتى العاشر جوائز نقدية قيمة.

يذكر أن يوم الاربعاء الحادي عشر من فبراير سيكون هو المحطة النهائية في مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من خلال رموز الكبار للأشواط المفتوحة لهجن أصحاب السمو الشيوخ وهجن أبناء القبائل. 
صورة الغلاف أرشيفية .   

68 total views, 3 views today