جامعة دبي : 1600 طالب وطالبة يؤدون اختبار “الأمسات”

بدأت جامعة دبي في تنظيم اختبارات “الأمسات” بمقرها الرئيسي في مدينة دبي الأكاديمية وذلك بعد اختيار وزارة التربية والتعليم للجامعة لتكون مركزا لتنظيم الاختبارات في المدينة الأكاديمية.

وبلغ اجمالي عدد من أدوا الاختبارات في الجامعة حتى بداية يوليو الحالي 1600 طالب وطالبة ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد من يؤدون الاختبارات في الجامعة إلى حوالي 10 آلاف طالب وطالبة حتى نهاية العام الحالي وخاصة بعد ظهور نتائج امتحانات الثانوية العامة في الدولة.

 وقد اختار العديد من الطلبة الجامعة لأداء الاختبار بها والذي يتم الكترونيا نظرا لأن مقر الجامعة من المقرات الحديثة والمتطورة والتي تضم العديد من المختبرات المجهزة بمئات الحاسبات الآلية.

ونوه الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة بأهمية هذا الاختبار ودوره في رفع مستوى التعليم العالي في الدولة والحفاظ على جودة التعليم في الجامعات التي كانت وما تزال الصرح المعرفي الحقيقي لقياس تطور الشعوب ومستقبل الأجيال.

ولفت إلى أن اختبار “الأمسات” يساعد وزارة التربية والتعليم على تقييم أداء المدارس في الدولة ويساهم في اتخاذ القرارات المناسبة لتحسين نظام التعليم.

ودعا الطلبة المؤهلين لدخول الجامعات أن يختاروا التعليم في المجالات العلمية والمرتبطة بالتقنيات الحديثة ولاسيما مجال الذكاء الاصطناعي الذي ستطرحه الجامعة ضمن برامجها الحديثة كأول ماجستير في الشرق الأوسط خلال سبتمبر من العام المقبل.

واعتبرت سارة سليمانوفا المشرفة على امتحانات “الأمسات” في جامعة دبي ان المبنى الحديث والذكي والصديق للبيئة وتجهيزاته المتطورة ساهمت الى حد كبير في تأمين الأجواء المناسبة لطلبة الأمسات الذين يتوافدون الى جامعة دبي من كافة المدارس الخاصة والرسمية في الدولة. 

يشار إلى أن اختبار “الأمسات” هو اختبار الكتروني مبني على المعايير الوطنية لدولة الإمارات وهدفه الرئيسي ضمان حصول الطلبة على المعلومات والمهارات اللازمة للمشاركة في المجتمع الاقتصادي المعرفي.   

128 total views, 1 views today