بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية في مؤتمر صحفي الثلاثاء بنادي ضباط شرطة دبي

الامارات العربية المنحدة ـ دبي
كتب سلام محمد : تعقد اللجنة المنظمة لبطولة مكتوم بن راشد آل مكتوم الرمضانية لكرة القدم مؤتمرا صحافيا في السابعة من مساء يوم بعد غداً الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر مايو الجاري بنادي ضباط شرطة دبي بالقرهود بحضور رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا وذلك للإعلان عن الفرق المشاركة بعد أن قررت اللجنة المنظمة العليا رفع عدد الفرق الى 20 فريقا نزولا على رغبة اللجنة الفنية نظرا للإقبال الشديد على المشاركة.

وسوف تنطلق البطولة التي تحظى برعاية ودعم كريمين من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم في الثالث من شهر رمضان المبارك وتستمر حتى التاسع عشر من الشهر نفسه.

وسيشهد المؤتمر الاعلان عن القرعة وتحديد طرفي لقاء الافتتاح، والشركات والمؤسسات الراعية وسيتحدث في المؤتمر سعادة اللواء محمد سعيد المري رئيس اللجنة المنظمة العليا وبحضور أعضاء اللجنة العقيد علي خليفه المنصوري مدير إدارة الشؤون الرياضية بشرطة دبي وصلاح المهيري رئيس اللجنة المالية والتسويق وطارق الرميثي رئيس اللجنة الإعلامية والملازم اول نادر راشد مدير البطولة.

اللائحة الفنية

وكانت اللجنة المنظمة قد أصدرت اللائحة الفنية للبطولة في ثوبها الجديد بعد زيادة عدد الفرق وقد تضمنت تقسيم الفرق المشاركة الى أربع مجموعات وفقا للقرعة وتلعب فيما بينها دوري من دور واحد زمن المباراة 30 دقيقة على شوطين ويتأهل في نهايته هذا الدور أصحاب المركزين الاول والثاني من كل مجموعة حيث يتم ترتيبهم وفقا لعدد النقاط وفي حالة تساوى فريقين أو أكثر في عدد النقاط يتم الاحتكام الى قاعدة الفريق الذي سجل أكبر عدد من الاهداف وفي حالة التساوي يتم اللجوء الى فارق الاهداف ما له وما عليه ثم نتيجة مباراة الفريقين المتساويين وأخيرا الاحتكام الى القرعة.

وفي حالة التعادل في الوقت الاصلي في المباراة النهائية فسيلعب الفريقين وقتا اضافيا من 20 دقيقة على شوطين مدة كل منهما مباراة 10 دقائق وفي حالة استمرار التعادل يتم الاحتكام الى الركلات الترجيحية من نقطة الجزاء.

وفي الدور التالي تلعب المباريات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وفي حالة التعادل يلعب الفريقين وقتا أضافيا واذا تعادلا مجددا يتم اللجوء الى الركلات الترجيحية.

وتضمنت اللائحة السماح لكل فريق مشارك بتسجيل 20 شخصا ويسمح بتبديل أربعة لاعبين في كل مباراة بما فيهم حارس المرمى.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 1,684 total views,  5 views today