أراضي دبي تعلن أسماء الفائزين بجائزة العقارات الخليجية 2018

 

 

بن مجرن: شهرة الجائزة تجاوزت حدود المنطقة لثقة المتقدمين بمبادرات دبي

مروان بن غليطة ينال جائزة شخصية العام العقارية 2018 تقديرًا لجهوده في تنظيم القطاع وتطويره

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 22 مارس 2018] – أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي ليلة أمس عن أسماء الفائزين في “جائزة العقارات الخليجية 2018” خلال الحفل الختامي، وتمكنت النسخة الثانية من تحقيق نجاح منقطع النظير، لتصبح بحق الحدث الأبرز والأكبر في استقطاب قادة الصناعة على مستوى المنطقة.

وكانت أراضي دبي قد استلهمت  فهوم الجائزة من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”، ورؤيته الحافزة على المزيد من الابتكار لتحقيق نقلة نوعية تكرس دبي عاصمة الابتكار العقاري في المنطقة. وتحتفي هذه المبادرة بأضخم الإنجازات العقارية الإقليمية بالتعاون مع وكالة “أواردس إنترناشيونال” التي لعبت دورًا مهمًا في مختلف مراحل الجائزة.  وفي الحفل الختامي، أعلنت الدائرة عن أسماء الفائزين بجائزة العقارات الخليجية، بحضور شخصيات عقارية مرموقة. 

وشهد الحفل، تكريم الفائزين من 22 فئة، وكانت الدائرة قد تلقت 170 ترشيحاً تقدمت بها 69 شركةً من ثمانية دول وهي: دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطة عُمان ومملكة البحرين ودولة الكويت، كما استقبلت ترشيحات من دول خارج المنطقة، بما في ذلك مصر والمالديف والهند”.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الاراضي والأملاك في دبي: “مع أن الجائزة لا تزال في دورتها الثانية، لكنها نالت شهرة عالمية واسعة تجاوزت حدود المنطقة، وظهر ذلك من خلال استقبالنا  لطلبات ترشيح من دول غير خليجية. إن هذا يدل على الثقة الكبيرة التي تحظى بها مبادرات دبي، وآليات التحكيم الشفافة التي نتبعها لتقييم كافة الملفات. وفي هذا العام، استحدثنا فئة “شخصية العام العقارية”، وستذهب إلى رائد عقاري يستحقها بجدارة”.

ومن خلال تنوع مجالات المشاركين والعدد الهائل من الترشيحات التي استقبلتها لجنة التحكيم، تكون هذه الجائزة قد حققت الأهداف الرئيسية التي وضعها المنظمون، وفي مقدمتها الاحتفال بالإنجازات العقارية وتكريمها على مستوى المنطقة. وعلاوة على ذلك، أظهر برنامج الجائزة نجاح القطاع العقاري وتطوره المتواصل، بما يؤكد على دوره الإيجابي في دعم الاقتصادات الوطنية.

من جهته، قال محمود البرعي المدير التتفيذي لمعهد دبي العقاري، الذراع التعليمية لأراضي دبي: “نشكر جميع شركائنا ورعاتنا الذين وقفوا إلى جانبنا للوصول إلى هذه الدرجة العالية من النجاح، على النحو الذي يتجلى واقعًا أمام أعيننا في هذا الحفل، لنعلن عن المبدعين والمتميزين الذين يستحقون كل التقدير لتشجيعهم على المزيد من التفوق. إن الجوائز التي نعلن عنها اليوم تساعد في الارتقاء بالمشهد العقاري على مستوى المنطقة، وتذكي روح المنافسة الشريفة بين جميع اللاعبين”.

 أسماء الفائزين بالجائزة عن الفئات 22: 

  1. أفضل مشروع عقاري (الإسكان الميسر) – شركة ديار 
  2. أفضل مشروع عقاري (الإسكان الفاخر) – نايت فرانك – أتلانتس
  3. أفضل مشروع عقاري (فندقي) – مركز دبي التجاري العالمي – فندق كورت يارد
  4. أفضل مشروع عقاري (التطوير الرئيسي) – المدينة المستدامة
  5. أفضل مشروع عقاري (على الخريطة) – شركة بن غاطي للتطوير
  6. أفضل مبادرة وساطة عقارية (تجاري) – مايوركا العقارية
  7. أفضل مبادرة وساطة عقارية (الإسكان)  – شركة بي كي بروبرتيز
  8. أفضل مطور عقاري (مبادرة تجربة العميل) – إعمار لإدارة المجمعات
  9. أفضل مطور عقاري (التنمية المستدامة “ البيئة “) – المدينة المستدامة
  10. أفضل حملة تسويقية – شركة بن غاطي للتطوير
  11. أفضل شركة إدارة مرافق – إعمار لإدارة المجمعات
  12. أفضل شركة إدارة مرافق – ملاك
  13. أفضل مبادرة حكومية – الشركة الوطنية للإسكان   
  14. أفضل رب عمل في مجال العقارات – شركة كايزن لخدمات إدارة الأصول 
  15. أسعد منطقة سكنية – المدينة المستدامة
  16. أفضل إعلام عقاري – ماجد الفطيم – مجمعات 
  17. أفضل أمين تسجيل – تمليك أمين التسجيل العقاري
  18. أفضل مشروع هندسة عمارية – مركز دبي التجاري العالمي – المسرح 
  19. أفضل بحث عقاري – ماجد الفطيم  – مجمعات 
  20. أفضل شركة استشارات عقارية – شركة كايزن لخدمات إدارة الأصول
  21. العقارات الشاملة – شركة بن غاطي للتطوير
  22. كما نال جائزة شخصية العام العقارية 2018 – سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي في مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمية لأراضي دبي، تقديرًا لجهوده الحثيثة وإسهاماته المتواصلة في تنظيم القطاع وتطويره.

وقال مارك هامل، المدير التنفيذي لوكالة “أواردس إنترناشيونال” في دولة الإمارات العربية المتحدة: “سعدنا بمشاركتنا مع أراضي دبي لإطلاق جائزة إقليمية أصبحت علامة للتميز العقاري، وتسعى لنيلها نخبة الشركات والشخصيات في المنطقة. لقد اشتملت دورة هذا العام على الكثير من المستجدات، وستواصل الجائزة تقدمها من عام لآخر”.

وتنسجم الجائزة مع رؤية الدائرة بأن تكون الجهة العقارية الأولى عالميًا في الابتكار والثقة والسعادة، كما تسهم في ترسيخ مكانة أراضي دبي وريادتها في كافة المجالات العقارية، وعلى وجه التحديد تشجيع الابتكار في القطاع العقاري، وتحفيز الإبداع والممارسات المتميزة، بما يؤدي إلى النمو المستدام في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت أراضي دبي قد وضعت مجموعة من الأهداف من إطلاق جائزة العقارات الخليجية، وفي مقدمتها مكافأة وتكريم أفضل المؤسسات العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي. وستعمل أيضًا على إضافة إنجاز آخر إلى دبي، كوجهة بارزة للجوائز العالمية الموجهة لمختلف القطاعات.

يذكر أن معهد دبي العقاري، الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، كان قد توصل إلى اتفاقية مع “أواردس إنترناشيونال”، على هامش معرض “سيتي سكيب غلوبال 2016” لإطلاق برنامج الجائزة التي تستهدف كافة الشركات العاملة في القطاع العقاري بمنطقة الخليج.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 1,497 total views,  2 views today