سوني تطلق أحدث إصدراتها من عدسات α في السوق الإماراتي

 

تتسم العدسات بميزات استثنائية أبرزها تقنية Bokeh ، إطار كامل جديد بسعة 85 ملليمتر بعدسات رئيسية تنتج صور تليفوتو متوسطة الحجم بمعدل  F1.8 .

 

طرح فلاش مدمج مزود بجهاز راديو لتنظيم عملية التحكم  عن بعد

الإمارات، دبي  28 مارس 2017:  طرحت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا إصدراين جديدين من عدساتها: 100mm F2.8 STF G Master وعدسات تليفوتو برايم الإطار الكامل 85mm F1.8 mid-telephoto prime ؛ ويندرج هذا الإطلاق ضمن سلسلة منتجاتها المعروفة من كاميرات E-mount ذات العدسات القابلة للتغيير.

ويأتي الإصدرا الجديد الرائد FE 100mm F2.8 STF GM OSS  – عدسات رئيسية تنتج صورة تليفوتو متوسطة الحجم (نموذج SEL100F28GM) بتصميم رائع جداً يستند إلى تقنية “تركيز الإنتقال السلس STF™ ” . وتتميز هذه العدسة بتقنية فريدة من نوعها معروفة بإسم بوكيه -bokeh  (الجودة الجمالية للطمس أُنتجت في الأجزاء خارج نطاق التركيز في الصورة التي تنتجها عدسة ما)؛ وتعتبر العدسة المدمجة خفيفة الوزن  FE 85mm F1.8 mid-telephoto prime lens (نموذج SEL85F18) أداة مثالية جداً للهواة والمحترفين الراغبين في تصوير وإنتاج إطارات تصويرية خلابة.

وأطلقت سوني أيضاً إصدار جديد من الفلاش المدمج القوي (نموذج HVL-F45RM) المزود بخاصية الإتصال اللاسلكي عبر جهاز راديو التحكم عن بعد

عدسة 100mm STF

وتتميز العدسة الجديدة 100mm STF بخاصية الإطار كامل لإنتاج صور تليفوتو متوسطة الحجم؛ فضلاً عن إنتاج صور خلابة وفريدة ذات جودة عالية من خلال تقنية bokeh (الجودة الجمالية للطمس أُنتجت في الأجزاء خارج نطاق التركيز في الصورة التي تنتجها عدسة ما)؛ مع الحفاظ على معايير الدقة الإستثنائية التي تتسم بها سلسلة عدسات سوني الرائدة G Master والتي تعتبر أداة تصوير قوية تعزز من جودة الصور للمصورين في مختلف الفئات مثل الصور العمودية (  (portrait الموضة، الطبيعة وحفلات الزفاف

والجدير بالذكر أن هذه القدرات التقنية التي تعمل على إزالة التبؤر والتشويش التي قد تنتج في المناطق خارج نطاق التركيز لا تتوفر إلا في الهيكلية البصرية المتقدمة المتوفرة في تلك العدسات لا سيما أن فتحة العدسة تتميز بتصميم جديد بمعدل 11  ومحور عدسي بصري فريد من نوعه apodisation (يعمل عى تحديد وتوضيح الهدف المراد تصويره وسط التشويش الذي قد يحدث). على غرار فلتر الكثافة المحايدة الذي يزيد من معدل الكثافة نحو الحواف، فإن عناصر تقنية apodisation تخلق تحولات جميلة من مناطق التركيز إلى مناطق خارج نطاق التركيز ضمن إطار الصورة، مما يجعلها ميسرة جداً عند الإلتقاط كما تضيف أبعاد وأعماق جديدة. وهذا يسمح للعناصر المراد تصويرها أن تبرز بشكل أفضل أمام العناصر المشوشة في المقدمة والخلفية على حد سواء، مما ينتج صورة جميلة جداً ومريحة للرؤية. وتجدر الإشارة إلى أن تصميم العدسة يضمن أيضا خفظ مستويات التظليل إلى أدنى حد ممكن، لضمان جودة الصورة.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم العدسة الجديدة بسعة 100 ملليمتر التركيز التلقائي المتباين والتركيزي التلقائي البؤري؛ كما تتميز بالدقة العالية ونظام التوجيه المباشر الهادئ (موتور سوني الفاخر SSM) الذي يضمن أن يكون أداء التركيز التلقائي  أكثر سرعة ودقة. وتوفر عدسة The SEL100F28GM أكثر من 0.25x من قدرات التكبير من خلال الميزة التقنية التي تمتلكها وهي زر التحويل الكلي وكذلك ميزة اللقطة الثابتة البصرية لتثبيت الصورة Optical SteadyShot™  بالإضاافة زر التركيز المخصص  وزر التحويل  AF/MF، وحلقة الفتح . من أهم ما يميز تلك العدسة أنها مقاومة للغبار والتراب.

عدسة FE 85mm F1.8  (عدسات رئيسية لإنتاج صور تليفوتو )  نموذج  SEL85F18

ويمتلك الإصدار الحديث من سوني SEL85F18 – العدسات الرئيسية التي تنتج صور تليفوتو متوسطة الحجم- تقنيات متعددة فضلاً عن وزنها الخفيف؛ كما توفر تلك العدسة المدمجة حلول كثيرة لمختلف مالكي كاميرات سوني من الهواة أو المحترفين الذين يهتمون بنوع نظام الصور المتقدم مثل APS-C  أو كاميرات ذات الإطار الكامل لأول مرة. ومن خلال فتحة عدستها الواسعة بسعة F1.8 ، تنتج هذه العدسة إطارات حادة للغاية وشيقة جداً مع إزالة التبؤر الخلفي، وذلك من خلال ميزاتها الإستثنائية كالبعد البؤري بسعة 85 ملليمتر والفتحة الواسعة بمعدل F1.8 كحد أقصى.

الفلاش المدمج الجديد يتم التحكم فيه عن طريق جهاز راديو

ويعزز فلاش سوني الجديد HVL-F45RM قدرات نظام الإضاءة الذي يتم التحكم فيه عن طريق جهاز راديو من أنظمته المتطورة، كما يوفر حلول إلتقاط الصور المحترفة المدمجة لا سيما عندما يتم دمجها مع وحدة التحكم اللاسلكية عن بعد المتاحة حالياً FA-WRC1M وجهاز الإستقبال FA-WRR1

وقد تم تصميم الفلاش الجديد بحيث يكمل وظائف الإطار المدمج من إصدارا عدسة  بما في ذلك نماذج كاميرات α7 ذات الإطار الكامل، وتنتج الحد الأقصي من المخرجات الضوئية بحجم  واسع مثلGN45 . وهذا يضمن مستويات إضاءة كافية حتى عند إلتقاط الصور مع تردد الإضاءة أو فلاش عالي السرعة والمتزامن. وتسمح قدرات جهاز الراديو HVL-F45RM باستخدامه كجهاز إرسال على مسافة 30 متر (ما يقارب 98 قدم)، مما يمثل أداة مثالية لخلق إضاءة ابداعية مع فلاشات متعددة. وبالإضافة إلى ذلك، وعلى عكس أنظمة الفلاشات البصرية، لا تتطلب الفلاشات التي يتم التحكم بها عن طريق جهاز الراديو إلى خط بصري مباشر ما بين المكونات ليتم توظيفها بالشكل الصحيح، مع تقليل أي تأثير قد يسببه ضوء الشمس الساطع على أجهزة إرسال الإشارات والتحكم

ويمتلك فلاش HVL-F45RM بطارية  يمتد شحنها لفترة طويلة حتى تتمكن من إلتقاط ما يصل إلى 210 لقطة، ويمكن إمالته بمعدل 150º درجة عمودياَ بشكل كلي، أو أفقي كامل بدرجة 360º، ويتخذ اتجاه تنازلي بدرجة 8º لتحقيق أقصى قدر من التنوع. ويتميز هذا الإصدار بسهولة الإستخدام وذلك من خلال ما يتميز به مثل شاشة LCD الجديدة ذات الحجم الكبير والسطوع والرؤية الفائقة، فضلاً عن اضاءة LED وتصميم مقاوم للغبار والأتربة ونظام القائمة المعاد تنظيمه وتجديده والذي يحاكي نظم كاميرات سوني الجديدة.

السعر وأماكن البيع

يبلغ سعر عدسة The SEL100F28GM  7,999 درهم إماراتي وسعر عدسة SEL85F18 2,699 درهم إماراتي؛ بينما يبلغ سعر فلاش HVL-F45RM 1,599 درهم إماراتي. وسيتم طرحه في السوق الإماراتي بدءَ من 15 مارس من خلال متجر سوني في دبي مول ومتاجر التجزئة الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. لمزيد من المعلومات حول قنوات كاميرات سوني يرجى الضغط على www.youtube.com/c/ImagingbySony. ولزيارة مكتبة صور سوني، الرجاء الضغط على الرابط التالي: www.sony.net/Product/di_photo_gallery.

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا هي شركة مملوكة بالكامل لشركة سوني وهي المقرّ الرئيسي الاقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا. يشمل عمل الشركة نشاطات أعمال سوني من المنتجات الاستهلاكية، ووسائط التسجيل والطاقة، والالكترونيات النقالة (الأجهزة السمعية في السيارات) ومنتجات أجهزة الترفيه (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلدا في المنطقة.

إضافة الى مستودعاتها في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا نشاطات اللوجستيات والمبيعات والتسويق والاعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها في الأعمال ومكاتبها التمثيلية. ويعزز مكتبها التمثيلي في كينيا وباكستان إضافة الى 262 مركز خدمة معتمد (أطراف ثالثة) حضور سوني في الأسواق الرئيسية في المنطقة.

 

530 total views, 1 views today