وفد من طالبات نادي الإمارات العلمي يزور جامعة دبي

زار وفد من نادي الإمارات العلمي التابع  لندوة الثقافة والعلوم ضم 60 طالبة جامعة دبي في إطار المخيم والبرنامج الصيفي الذي ينظمه النادي.

 وتم خلال الزيارة تنظيم ورشة عمل للطالبات حول تحدي ناسا العالمي لتطبيقات الفضاء، بهدف تعريف الأجيال الجديدة بعلوم الفضاء والمستقبل، الورشة نظمتها الشركة الدولية للإبداع وريادة الأعمال.

 واستهدفت الزيارة تعريفهم بالبرامج والمرافق الجامعية، واطلاعهم على التخصصات المتاحة، والبنية التحتية، من مرافق وخدمات وقاعات دراسية ومختبرات ومراكز للأنشطة، والخدمات التي تحرص الجامعة على توفيرها للطلبة.

وتأتي الزيارة في إطار البرامج العلمية الحضورية والافتراضية التي ينظمها النادي العلمي الصيف الحالي والتي تستهدف مجموعة واسعة من الطلبة، ويشارك في هذه البرامج أكثر من 172 طالباً وطالبة من مواطني ومواطنات الدولة تتراوح أعمارهن بين 8 و18 عاما في الأقسام العلمية بالنادي والتي ينظمها خلال الفترة من 17 يوليو إلى 14 أغسطس من العام الحالي.

ورحب سعادة الأستاذ الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي ورئيس مجلس إدارة النادي، بزيارة الطالبات للجامعة واطلاعهم على برامجها الأكاديمية وكلياتها التي تشمل كلية الهندسة وتقنية المعلومات وكلية دبي للأعمال وكلية القانون، إضافة إلى المراكز والمختبرات البحثية ومبناها الذكي الذي يراعي تهيئة البيئة العلمية ويتوافق مع متطلبات الاستدامة وبيئة الابتكار.

وأشار إلى أن النادي يوفر البيئة المثالية للابتكار والتعرف على العلوم والفنون، ويكسر الحواجز بين الطلبة والعلوم كما تساهم برامج النادي ودوراته المنتظمة بشكل فعال في اكتشاف المواهب عند الأطفال والشباب، حيث تقدم بشكل مبسط يتناسب مع طبيعة الفئات العمرية المنتسبة للنادي وفي مختلف التخصصات.

وقال البستكي خلال العطلة الصيفية يقدم النادي 7 ورش حضورية يوميا تبدأ من الواحدة ظهرا إلى الثامنة مساء وورشة افتراضية في مجال الأمن السيبراني لمن لا يستطيع الحضور أو يقطن بعيدا عن موقع النادي ويشمل البرنامج الجوانب العلمية والتدريبية على مدار اليوم وذلك لإتاحة الفرصة للطلبة للمشاركة في الورش التي تتناسب مع ميولهم، وأيضا توفير الإمكانات لهم لمساعدتهم في تحقيق الأهداف والتفوق والنجاح.

وأبدت عضوات وفد النادي إعجابهن بتطور الجامعة وتفرد حرمها الجامعي الذكي وإمكانياتها البحثية وبرامجها وخططها الدراسية وبصفة خاصة التكنولوجية منها ومواكبتها لمتطلبات البلاد من التخصصات المختلفة.

  وجدير بالذكر أن دورة النادي العلمي صيف هذا العام شملت مجالات الأمن السيبراني والكهرباء والإلكترونيات والطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات و”العالم الصغير” والنجارة. …

 31 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: