“برجيل القابضة”.. أكبر مجموعة صحية بالإمارات تدرس الاكتتاب العام الجاري بسوق ابوظبي 

“برجيل القابضة”.. أكبرضب العام الجاري بسوق ابوظبي 

أعلنت «برجيل القابضة» المتخصصة في خدمات الرعاية الصحية في الإمارات، أنها تدرس الاكتتاب العام.

وقال الدكتور شمشير فاياليل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة برجيل القابضة: “ندرس جميع الخيارات الاستراتيجية، بما في ذلك الطرح العام، من أجل دعم مرحلة جديدة من نموها”.

تمتلك برجيل القابضة، 16 مستشفى و23 مركزًا طبيًا و15 صيدلية في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

وعينت الشركة بنك الإمارات دبي الوطني ومجموعة “هيرميس” المالية، وبنك دبي الإسلامي كمنسقين عالميين مشتركين للإدراج، الذي من المرجح أن يكون في بورصة أبو ظبي هذا العام، وفقًا لمصادر مطلعة.

وذكر فاياليل، أن الشركة حققت نتائج مالية قياسية خلال العام الماضي، ما يعكس قوة محفظتها المتنوعة من أصول الرعاية الصحية عالية الجودة والخدمات المتخصصة واستراتيجية نموها القوية.

وحققت برجيل القابضة، نتائج مالية قياسية خلال العام 2021، حيث بلغت الإيرادات 3,351 مليون درهم في السنة المالية 2021، فيما يمثل معدل نمو سنوي مركب قدره 18٪ على مدار فترة الثلاث سنوات 2019-2021. 

 في حين بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 779 مليون درهم، وزاد هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين عن 23٪، بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 37٪ خلال الفترة 2019-2021. 

وتستثمر برجيل القابضة 4 مليارات درهم اماراتي، في مجال الرعاية الصحية، وتضم أكثر من 1200 طبيب، وحوالي 3000 ممرض وموظف طبي، وأكثر من 1100 مسعف، ويساعدهم فريق متخصص من موظفي الدعم يتألف من أكثر من 4000 شخص.

د. شمير فاياليل

وتابع فاياليل: تعتبر «برجيل القابضة» أكبر مؤسسة خاصة للرعاية الصحية في دولة الإمارات، وفقاً للعديد من المقاييس، منها عدد المرضى الذين عولجوا في عام 2021 وعدد الأسرّة الحالية، وعدد الأطباء العاملين، اذ تضم المجموعة 1500 سرير في الإمارات وعالجت أكثر من 105 الاف مريض في عام 2021.

وتدير الشركة أكبر شبكة للتشخيص في الدولة، وأكبر عيادة لجراحات تقويم العظام وأكبر مراكز للعلاج الإشعاعي.

 وتضم برجيل القابضة، «مدينة برجيل الطبية»، وهو أكبر مستشفى خاص في الإمارات، ويتضمن أول مركز شامل لرعاية مرضى السرطان في الدولة، إضافة إلى مستشفيات «برجيل»، و«ميديور» و«إل إل إتش» و«لايف كير».

 20 total views,  2 views today

%d مدونون معجبون بهذه: