طلاب جامعة دبي يبتكرون قناة جديدة لإتمام الإجراءات عن بعد

نجح فريق من طلاب كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة دبي في تصميم قناة مبتكرة لتقديم الخدمات وإتمام كافة الإجراءات عن بعد باستخدام هذه القناة ضمن مشروع تخرجهم لهذا العام والذي أشرف عليه الدكتور سامي المنياوي أستاذ تقنية المعلومات في الجامعة.

وقد اطلع سعادة الفريق محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي على مشروع القناة المبتكرة وأثنى على جهود الطلاب ووجه بتسجيل حقوق الملكية الفكرية.

وأشاد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي بابتكار الطلاب ومثابرتهم وجهودهم لإيجاد حلول لتيسير العمل وتوفير الوقت والجهد، مشيرا إلى أن طلبة الجامعة يثبتون دائما جدارتهم في الحياة الأكاديمية والتدريب في المجالات المختلفة.

 وأضاف أن برامج تقنية المعلومات في الجامعة تركز على الجوانب التطبيقية وتساهم في إعداد جيل المستقبل للحياة العملية والمهنية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

ضم الفريق الطلاب: أحمد عبدالقادر حسن رئيس الفريق ومروان عبدالستار الجسمي وعبدالله محمد جناحي.

وتم ابتكار المشروع خلال تدريب الفريق في مركز الإبداع والابتكار بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وأشرف على تدريبهم خبراء ابتكار معتمدين من المعهد العالمي للابتكار GInI.

ويقول أحمد عبدالقادر رئيس الفريق أنه أثناء فترة التدريب بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وبعد العمل كفريق خرجنا بفكرة تطبيق أو قناة مبتكرة على برنامج “التيليجرام” تشمل خدمة استباقية تمنح المتعاملين الفرصة لإتمام الإجراءات عن بعد.

وقال الدكتور سامي المنياوي إن القناة أو التطبيق الجديد سيقدم خدمة متميزة للمتعاملين ستسهم في رفع سعادتهم ويمكن الاستفادة منه في العديد من الإدارات الحكومية والخاصة ومعاملات أخرى.

 74 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: