زوهو توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية مانيبال للتعليم العالي في دبي لتعزيز الابتكار بين المطورين الشباب

ستمكن زوهو، من خلال هذه الشراكة، المطورين والطلبة الجامعيين في تخصص تكنولوجيا المعلومات من تحويل أفكارهم إلى حلول فعلية قابلة للنشر باستخدام منصة التعليمات البرمجية المنخفضة الخاصة بها “كرياتور”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 يوليو 2022: أعلنت زوهو، شركة التقنية العالمية الرائدة، وكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات التابعة لأكاديمية مانيبال للتعليم العالي دبي، اليوم، عن إبرام مذكرة تفاهم لتسهيل توفير التدريب العملي وتبادل المعارف لمجتمع المطورين في الأكاديمية. 

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من علي شبدار، المدير الإقليمي لشركة زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والدكتور س.ك باندي، عميد برامج العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات STEM ورئيس كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات التابعة لأكاديمية مانيبال للتعليم العالي دبي. وتهدف الاتفاقية إلى تمكين الجيل المقبل من المطورين وخبراء تكنولوجيا المعلومات في دبي من خلال دمج التعلّم الأكاديمي مع الخبرة المهنية. ومن خلال هذه الشراكة، ستعمل زوهو على تمكين الطلبة الجامعيين من تحويل أفكارهم إلى حلول فعلية قابلة للنشر باستخدام منصتها الأحدث لتطوير التطبيقات منخفضة التعليمات البرمجية “كرياتور”. 

وتعقيباً على الشراكة، قال علي شبدار: “سعداء بالشراكة مع كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات التابعة لأكاديمية مانيبال للتعليم العالي في دبي، بهدف الترويج للتعاون والابتكار وتشارك المعارف بين الأوساط الصناعية والأكاديمية، وذلك كجزء من استراتيجيتنا للنمو المحلي العابر للحدود، التي تتخذ من العمل مع المجتمعات المحلية ركيزة أساسية لها. ومن خلال إقامة هذه الشراكة، فإننا نسعى إلى المساهمة في بناء جيل الغد من قادة ومطوري تكنولوجيا المعلومات في دبي وتمكينهم من صقل مهاراتهم الإبداعية وتعزيز قدراتهم على حل المشكلات بواسطة التكنولوجيا. ويمكن للطلاب عبر تعلم تكنولوجيا التعليمات البرمجية المنخفضة اكتساب خبرة مباشرة في مجال تطوير التطبيقات من خبراء زوهو وبالتالي التمتع بأفضلية تنافسية عند دخول سوق العمل”.   

وبحسب مؤسسة جارتنر العالمية للأبحاث والاستشارات، من المتوقع أن تستحوذ التطبيقات التي يتم تطويرها باستخدام أدوات تطوير التطبيقات منخفضة التعليمات البرمجية على أكثر من 65 % من نشاط تطوير التطبيقات بحلول العام 2024. 

وبدوره، قال الدكتور جيسون فيتزسيهون، الرئيس الأكاديمي لأكاديمية مانيبال للتعليم العالي بدبي: “نحن نتطلع إلى عقد شراكة طويلة الأمد، تتيح لطلابنا الحصول على فرصة تعلم واستكشاف مجموعة من منتجات تكنولوجيا المعلومات الجديدة والمبتكرة. ومن شأن شراكتنا مع زوهو أن تمكّن الطلبة من مشاركة الأفكار والعمل على تطوير تطبيقات باستخدام منصة كرياتور. ونهدف عبر هذا التعاون إلى تعريف الطلاب بأحدث البرامج والأدوات القائمة على الويب، التي ستساعد على اكتساب المهارات المطلوبة ذات الصلة، والتثبت من صحة الأفكار المبتكرة، والنهوض بقدراتهم التنافسية وضمان المحافظة عليها من أجل تهيأتهم لسوق العمل. وتعد هذه فرصة مميزة للطلاب لكي يتعلموا من الخبراء في الصناعة بما يسهم في الارتقاء بمهاراتهم وتعزيز نموهم الوظيفي”. 

وفتحت أكاديمية مانيبال للتعليم العالي في دبي باب التسجيل لطلبة الدراسات الجامعية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات التابعة لها بدبي، لتقديم أفكارهم حول الحلول الرقمية التي من شأنها أن تساعد على حلّ التحديات القائمة. وسيتم اختيار عدد قليل من المرشحين الذين ستُتاح لهم فرصة الوصول بالكامل إلى منصة زوهو كرياتور للشروع في تطبيق أفكارهم على أرض الواقع. 

ويستضيف زوهو وأكاديمية مانيبال بالتعاون مع كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات التابعة لأكاديمية مانيبال للتعليم العالي بدبي، الجلسة التدريبية الأولى في حرم الأكاديمية، حيث حضر الطلاب مجموعة متنوعة من الجلسات وورش العمل التفاعلية التي تستعرض أمثلة لحالات استخدام، إضافة إلى تقديم التوجيه والإرشاد اللازمين لمساعدة الطلبة على إطلاق مشاريعهم الخاصة. 

وتعد زوهو كرياتور ، التي صُنّفت كمنصة رائدة تقنياً في تقرير “سبارك ماتريكس” للعام 2021 لسوق منصات تطوير التطبيقات منخفضة التعليمات البرمجية (LCAD)، حلاً مخصصاً لتطوير التطبيقات منخفضة التعليمات البرمجية، حيث تمكّن المنصة المستخدمين من الشركات والمطورين المدنيين والمحترفين من إنشاء حلول مخصصة ونشرها وإدارتها وتحليلها بكل سهولة بمعرفة مسبقة قليلة أو معدومة بالتعليمات البرمجية. 

 58 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: