“الرابطة العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية” و”ساجا للأدوية” توقعان مذكرة تفاهم 

لزيادة وعي المجتمع حول أمراض المسالك البولية

دبي، 24 يونيو 2022: أعلنت “الرابطة العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية” (AAU) عن سلسلة من المبادرات الجديدة، المدعومة من شركة “ساجا للأدوية” ومقرها في السعودية، بهدف الترويج لبرامج علمية وتدريبية فعالة لتحسين الممارسات في طب المسالك البولية في المنطقة، وذلك من خلال منصتها التثقيفية “المدرسة العربية لجراحة المسالك البولية” (ASU). وتعهدت “الرابطة العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية” و”المدرسة العربية لجراحة المسالك البولية” أيضاً بتطوير برامج توعية عامة عديدة حول مختلف المشكلات الصحية التي يمكن الوقاية منها التي يواجهها الرجال والسيدات على حدّ سواء. 

وجرى الإعلان عن ذلك خلال فعالية أقيمت في فندق انتركونتيننتال في دبي، حيث قام كل من الدكتور ياسر فرحات، الأمين العام لـ”الرابطة العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية” والدكتور محمد خليل، الرئيس التنفيذي لشركة “ساجا للأدوية”، بتوقيع مذكرة التفاهم إيذاناً بالبدء بالتعاون الاستراتيجي بين المؤسستين. 

وكانت “الرابطة” و”ساجا للأدوية” قد تعاونتا سابقاً بهدف رفع مستوى الوعي بمختلف القضايا الصحية المرتبطة بالمسالك البولية، وقد أعربتا عن عزمهما مواصلة دعم مثل هذه البرامج في المستقبل. 

وبهذه المناسبة، قال الدكتور “ياسر فرحات”: “إن هذا التعاون الاستراتيجي سيعزز أهدافنا وجهودنا الحالية للارتقاء بإمكانات التعلّم وتطوير مهارات أخصائيي المسالك البولية. كما سيشكل نقطة انطلاق رئيسية لرفع درجة الوعي وزيادة مستويات المعرفة لدى أفراد المجتمعات في العالم العربي حول أمراض المسالك البولية”.

وبدوره، قال الدكتور “محمد خليل”: “تمتلك ساجا للأدوية رؤية طويلة الأمد لتعزيز التعّلم وتسهيل وصول الجميع إلى الدواء وضمان تعريف المجتمع بالمجالات العلاجية المتنوعة بما في ذلك العلاجات الخاصة بأمراض المسالك البولية. ولذلك نعرب عن سعادتنا بالشراكة مع “الرابطة العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية” و”المدرسة العربية لجراحة المسالك البولية” بهدف الارتقاء بمهارات خبراء المسالك البولية ورفع درجة الوعي بالمشكلات الصحية الرئيسية ضمن هذا المجال. ومن خلال هذه الشراكة، فإننا نؤمن بقدرتنا على تسهيل توفير خدمات رعاية بمستويات معززة من الجودة، فضلاً عن تحقيق نتائج صحية متفوقة لجميع مرضانا”. 

وقامت الرابطة، التي تعتبر أكبر رابطة لجراحي المسالك البولية والتناسلية في منطقة الشرق الأوسط مع أعضاء من مختلف أنحاء العالم العربي، بتأسيس “المدرسة العربية لجراحة المسالك البولية” في العام 2017 لتكون منصتها التثقيفية. وتتمثل مهمة المدرسة في توفير المعرفة والمهارات الجراحية اللازمة في طب المسالك البولية من خلال مزيج من التعليم عبر الانترنت، والدورات الرئيسية، والعروض الجراحية الحية والتدريب العملي. 

وأضاف الدكتور “فرحات”: “تهدف البرامج العلمية والتدريبية الأحدث التي يجري طرحها في المدرسة العربية لجراحة المسالك البولية، إلى تمكين خبراء المسالك البولية من تحسين معارفهم الحالية ومستوياتهم المهارية، من خلال توعيتهم بأحدث التقنيات والممارسات والأفكار الناشئة في مجال المسالك البولية. إننا نريد أن نساعد اختصاصيي المسالك البولية في العالم العربي على مواصلة تعزيز وتطوير معارفهم الراهنة ورفدهم بأحدث الاكتشافات والابتكارات التي تحققت في هذا المجال. فالعلم والدواء يتطوران باستمرار ومن واجبنا أن لا نكف أبداً عن التعلم من أجل ضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضانا”. 

وتؤكد هذه الفرصة التدريبية، التي توفرها “المدرسة العربية لجراحة المسالك البولية”، أيضاً على أهمية خلق وعي طويل الأجل حول مشكلات صحية بولية رئيسية مثل التوعية بسلس البول، وفرط نشاط المثانة (OAB) وتضخم البروستات الحميد (BPH). 

 95 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: