مدرسة الإمارات الدولية في دبي تستضيف سباق الفورمولا 1 المدرسي وسباق “فورمولا إثارة” للمرة الثانية في الإمارات، قبل النهائيات الوطنية في أبو ظبي

بالتعاون مع مبادرة “ياس في المدارس”،ستشارك 7 فرق في النهائيات الوطنية في حلبة مرسى ياس في أبو ظبي

22 يونيو 2022، دبي – استضافت مدرسة الإمارات الدولية التابعة لمجموعة الحبتور سباق الفورمولا 1 المدرسي وسباق “فورمولا إثارة” في الإمارات العربية المتحدة يوم السبت 11 يونيو 2022 بالتعاون مع مبادرة “ياس في المدارس”.

شارك 12 فريقاً في السباق الذي أقيم في مدرسة الإمارات الدولية بفرعَيها جميرا وميدوز. ستتأهل سبعة فرق فقط لتمثيل المدرسة في النهائيات التي ستجرى في حلبة مرسى ياس في أبو ظبي يومَي السبت 25 يونيو والأحد 26 يونيو.

تُقسَم الفرق المؤهَّلة على النحو الآتي: خمسة فرق تشارك في سباق الفورمولا 1 عن فئة المدارس، وهي: Carbon Racing، وTachyon 3021، وEnigma! 630، وTeam Zen، وTimeless، وفريقَين يشاركان في سباق “فورمولا إثارة” Annivethara و Car X Perts 30.

سباق الفورمولا 1 المدرسي هو مسابقة دولية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 19 عاماً. يجب على الطلاب الذين يعملون في مجموعات تتألف من 3 إلى 6 أشخاص تصميم وتصنيع سيارة فورمولا 1 مصغّرة.

تم إطلاق سباق الفورمولا 1 المدرسي لأول مرة في المملكة المتحدة في عام 2000 كمشروع في التصميم والتكنولوجيا لمعالجة “المفاهيم الأربعة الأساسية” تحت عنوان: “الإبداع والتصميم والعلامة التجارية والتقييم النقدي”.

قال روبرت إليس، مدير مدرسة الإمارات الدولية – جميرا، تعليقاً على الحدث: “نحن ممتنون لطلابنا على عملهم الدؤوب وإنجازاتهم المدهشة! إنه حدث رائع يشارك فيه الطلاب الذين يظهرون أنهم يتمتعون بالمهارات اللازمة للمستقبل”.

أضاف: “نلتزم في مدرسة الإمارات الدولية بتطوير مهارات طلابنا وتنمية شغفهم واهتماماتهم. نعمل عن كثب مع شركة الحبتور للسيارات التابعة لمجموعة الحبتور لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم”.

في عام 2020، تأهّل فريق المدرسة Jaguars للنهائيات الوطنية عن فئة المحترفين في سباق الفورمولا 1 المدرسي، وحلّ في المرتبة الثالثة. في عام 2021، تأهّلت 4 فرق من مدرسة الإمارات الدولية – جميرا للنهائيات الوطنية عن فئة المحترفين في سباق الفومورلا 1 المدرسي، وحلّ فريق Emirates Odyssey في المرتبة الثانية، وفريق Team Alpha في المرتبة الثالثة، وفريق Titan Motorsports في المرتبة السابعة، وفريق Turbo Motors في المرتبة التاسعة.

 33 total views,  2 views today

%d مدونون معجبون بهذه: