جامعة دبي تنظم مسابقة الرياضيات لطلبة المدارس الثانوية في دولة الإمارات 

نظمت جامعة دبي مسابقة الرياضيات “كويز بي” بحرمها في مدينة دبي الأكاديمية لطلبة المدارس الثانوية في جميع أنحاء دولة الإمارات. وأشرف على المسابقة أعضاء هيئة التدريس الدكتورة أبيجيل كاستن كوبياكو والدكتورة ديانا مصطفى داوود.

ونظمت الجامعة المسابقة بهدف مساعدة طلبة المدارس على إتقان مادة الرياضيات وتطوير مهاراتهم التطبيقية والبحثية وتتطلب المسابقة من الطلبة الإجابة على الأسئلة التي تظهر على لوحة نشطة باستخدام جهاز ذكي.

شارك في المسابقة 16 فريقًا من طلبة المدارس الثانوية – الصفوف 10 و 11 و 12 – من أكثر من 10 مدارس في جميع أنحاء الدولة حيث حصلوا على جوائز مالية وشهادات تقديرية.

الفائزون الثلاثة الأوائل في المسابقة هم: مدرسة الشارقة الدولية الخاصة – المركز الأول ، ومدرسة دبي الحديثة للتربية – المركز الثاني، ومدرسة التكنولوجيا التطبيقية – ذكور أبوظبي – المركز الثالث.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي حرص الجامعة على تنظيم وإقامة هذه المسابقات من منطلق حرصها على رعاية المتفوقين والموهوبين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية، وأنها في سبيل ذلك تمنح المتفوقين والموهوبين علميا ورياضيا منحا دراسية جزئية وكاملة إيمانا منها أن هؤلاء هم علماء وقادة المستقبل.

وأشار إلى أن المسابقة تلعب دورا رئيسيا في تعزيز التميز الأكاديمي بين طلبة المدارس الثانوية، وتساهم في تحفيزهم على التعلم والابداع والابتكار، واكتشاف النابغين بين الطلبة المتنافسين وتعزيز مسؤولية الجامعة المجتمعية.

حضر الحفل الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية في الجامعة الدكتور ناصر المرقب، ومستشاري ومدراء المدارس ومعلمي الرياضيات وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في جامعة دبي بهدف تحفيز الطلبة وتقديم المساعدة والدعم للفرق المشاركة في المسابقة.

وبدورها، رحبت الدكتورة أبيجيل بالحضور وسلطت الضوء على دور مسابقة “كويز بي” في تعزيز وتطوير مهارات ومواهب طلبة المدارس في شتى المجالات.

 وقالت نهدف من خلال تلك الفعاليات أن نشجع الطلبة على اكتشاف أساليب وتقنيات جديدة لحل المشكلات ومواجهة الصعوبات.

 وأضافت: هدفنا ، كمؤسسة تعليمية، هو تزويد الطلاب بالأدوات اللازمة التي تمكنهم من التحليل، والتغلب على التحديات، وإيجاد حلول للمشاكل الحرجة، واتخاذ القرارات الصحيحة”.

وفي لقاء مع الفائزين بالمركز الأول من مدرسة الشارقة الدولية الخاصة، شكر كل من الطالب مروان محمد وعبد الرحمن مصطفى ومحمد تامر الجامعة على استضافة مسابقة “كويز بي” وإتاحة الفرصة للطلبة لممارسة مهاراتهم والتفاعل مع بعضهم البعض وتعزيز خبراتهم التعليمية.

 63 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: