طلاب من دبي يحولون المواهب الإبداعية إلى مشاريع جديدة

يبذل رواد الأعمال الشباب جهودًا إبداعية في التسويق

30 مايو 2022 ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة: قام طلاب إدارة الأعمال في الجامعة الكندية دبي  بتحويل مواهبهم الإبداعية إلى مشاريع ريادية من خلال إطلاق مجموعة متنوعة من المنتجات الفريدة من نوعها ، محلية الصنع في فعاليات يوم السوق بالجامعة. نظرًا لتحدي تطوير مفهوم عمل جديد وتنميته ، قام الطلاب بدمج معرفتهم الأكاديمية مع مساعيهم اللامنهجية للكشف عن الابتكارات عبر مجموعة من المنتجات والخدمات ، من أزياء الموضة المستدامة إلى العلاج بالروائح العضوية.

استكشاف بُعد مختلف للسوق المستدام من خلال رائد الأعمال الدولي البالغ من العمر 23 عامًا ، أحمد الجسمي ، والمؤسس المشارك والطالب السابق في الجامعة الكندية دبي ، عبد الله أحمد باسويد. قاما معًا بتأسيس علامة تجارية للأزياء ، AQUIRD ، والتي تهدف إلى زيادة الاستدامة في إنتاج الملابس.

وأوضح أحمد: “اكتشف كلانا شغفًا مبكرًا بامتلاك علامتنا التجارية للملابس ، لذلك قررنا اتخاذ خطوة لاستثمار مدخراتنا في إطلاق AQUIRD. ما يزيد قليلاً عن ثمانية أشهر لدينا عملاء من جميع الأعمار ، وقد تجاوز العمل توقعاتنا من حيث النمو والقيمة. هدفنا على المدى الطويل هو إنتاج جميع ملابسنا من الأقمشة المستدامة ، والتوسع والنمو لبناء علامة تجارية دولية ناجحة ، وتقديم العطاء للمجتمع 

من بين الطلاب الموهوبين الذين يشاركون إبداعاتهم المبتكرة في التسويق الطالبة/ رامشا ريحان البالغة من العمر 20 عامًا. بعد شغفها بالخبز ، أنشأت رامشا شركة Cayke & co ، التي تقدم مجموعة متنوعة من المخبوزات المنزلية للأسر المحلية. كشفت ، “كوني طالبة ، كان من الصعب اختيار نشاط بدوام كامل ولذا قررت أن أعمل كعكات الخبز حيث يمكنني الحصول على الدعم من والدي.

“لقد كانت تجربة رائعة ، ونتيجة لذلك ، قررت الاستمرار في نفس النشاط بإعداد منظم. ساعدتني معظم الأشياء التي تعلمتها في دراستي الجامعية ووجهتني لاتخاذ القرارات والتعامل مع مواقف معينة والتعامل مع العملاء. أنا سعيد جدًا بما اكتسبته في العام الماضي وكل الأشياء التي تعلمتها. لقد كانت هذه حقًا واحدة من أكثر التجارب مكافأة في حياتي “.

وتابعت: “نحن نخطط لتنويع المنتجات بمرور الوقت والتأكد من أن شركة Cayke & co تجتذب عملاء جدد. الأهم من ذلك ، تطوير الامتياز هو طموح المستقبل ، بحيث يسمح لنا بتوسيع نطاق الوصول إلى السوق. ما زلت أتعلم الكثير عن عملي وعن نفسي لدرجة أنني أشعر بالتواضع للمدى الذي يجب أن أقطعه “.

شرعت أيضًا في رحلة ريادة الأعمال جنبًا إلى جنب مع دراستها ، في تخصص المحاسبة والتمويل تبلغ من العمر 20 عامًا ، وكشفت ريا صولاني ، مؤسسة أعمال منتجات العلاج العطري ، فايا وشركائها ، “كان صنع الشموع هواية ، لقد أحببت تجربة العطور والتصميمات الجديدة ، الرغبة في صنع شموع مختلفة وطبيعية مقارنة بالشموع التي نراها عادة في السوق.

“كلمة فايا تعني نجاح باهر في الإسبانية والطاقة الجيدة باللغة السنسكريتية وهي أيضًا مزيج من أسماء أمي وأبي وهذا هو المكان الذي استلهمت فيه. لطالما شجعتني أمي على تبني ذوقي الإبداعي بينما كان والدي قدوة لي كرائد أعمال هو نفسه. تعتبر شموع Vaya & Co فريدة من نوعها لأن شموعنا فريدة من نوعها ، فهي مصنوعة يدويًا وقابلة للتعديل وعضوية وهي آمنة تمامًا للاستنشاق ، على عكس بعض الشموع الأخرى التي نراها في السوق.

واختتمت بالقول: “آمل أن أضع فايا على الخريطة وأن أنوع في المستقبل من الشموع إلى الزهور ، إلى الهدايا الشخصية ، بهدف أن تكون علامة تجارية مستدامة وعضوية وفاخرة يذهب إليها الجميع لتقديم الهدايا والعلاج العطري. إلى أخره. “

نظمت فعاليات يوم السوق رئيس جمعية رجال الأعمال الطلابية مادوليكا كارثي ورئيس مجلس الطلاب سيد حسين. وعلق مادوليكا قائلاً: “تم تنظيم مبادرات الأعمال الصغيرة أيام الأحد والاثنين لعرض المشاريع التي يديرها الطلاب ودعم مجتمع الجامعة الكندية دبي. في كل أسبوع ، يروج أحد الطلاب لأعماله ، مما يمنحهم تجربة تكوين سوق حقيقي. بصفتي رئيسًا لجمعية الأعمال ، كنت فخورة جدًا برؤية الحماس بين الطلاب للمشاركة بالعديد من الأفكار المتنوعة عبر المنتجات والخدمات المختلفة “.

نبذة عن الجامعة الكندية دبي

الجامعة الكندية دبي ، تأسست عام 2006 ، هي مؤسسة أكاديمية عليا تقع في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. تم تصنيفها ضمن أفضل 2٪ من الجامعات في جميع أنحاء العالم وأعلى 4 في الإمارات وضمن أفضل 25 جامعة في المنطقة العربية وفقًا لتصنيف QS العالمي للجامعات 2022 ، وتقدم الجامعة الكندية دبي مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا ، بناءً على المناهج الكندية ، وتعد بمثابة بوابة الطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث وفرص العمل في كندا.

 69 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: