جامعة دبي تحتفل بتخريج 240 طالبا وطالبة دفعة اليوبيل الفضي 

تحت رعاية حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

كرم معالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم السابق 240 خريجاً وخريجة من جامعة دبي الدفعة التاسعة عشرة دفعة اليوبيل الفضي للجامعة لحصولهم على شهادات الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات، وذلك في الحفل الذي اقيم مؤخرا يوم 11 مايو الحالي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

حضر الحفل رئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة والدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة والدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور ناصر المرقب نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية رئيس لجنة حفل التخرج وعدد من المسئولين وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والخريجين والخريجات وأولياء أمور الطلبة.

بدأت مراسم الحفل الذي اقيم بندوة الثقافة والعلوم في دبي بدخول الخريجين إلى مسرح الندوة وعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات، ثم ألقى سعادة ماجد حمد الشامسي رئيس مجلس أمناء جامعة دبي كلمة رحب من خلالها بمعالي حسين الحمادي والحضور الكريم والخريجين وأعضاء مجلس الأمناء وأسرة الجامعة.

وقال : نحتفل اليوم بتخريج دفعة اليوبيل الفضي الدفعة 19 والتي تضم 240 طالبا وطالبة ممن أخذوا على عاتقهم مسئولية خدمة الوطن ومواكبة متطلباته من خلال جدهم واجتهادهم في أدائهم الأكاديمي وسعيهم ليكونوا جزءا لايتجزء من منظومة التعليم المتطورة في دولتنا الحبيبة وليصبحوا سفراءها في المحافل الدولية وليكونوا أفضل استثمار لمستقبلنا المقبل وطاقة أمل لغد أفضل.

ونوه بأن جامعة دبي ساهمت منذ تأسيسها عام 1997 بتعليم أكثر من 2900 خريجا وخريجة، يشكل المواطنون منهم أكثر من 60 بالمئة، كما ساهمت بتعليم طلبة من جميع أنحاء العالم التزاماً بشعارها “جذور محلية، تطلعات عالمية” وأن الجامعة عززت بهذا الشعار وهذه الرؤية علاقاتها بالشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية وطورت اتفاقياتها الدولية مع العديد من المراكز الأكاديمية والجامعات العالمية.

وأكد أن الجامعة مصممة على الاستمرار في تطوير مناهجها الأكاديمية تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في أن تكون دولة الإمارات رائدة عالميا في شتى المجالات، وبما يتماشى مع سياسة الدولة الحكيمة ورؤى قادتها بعيدة المدى، وأن استراتيجية الجامعة تؤكد على الإبداع والابتكار والرؤية الأكاديمية العالمية والتركيز على الأبحاث التطبيقية للمساهمة في بناء الشخصية القيادية للطلبة والخريجين وإعدادهم للمتطلبات المستقبلية.

وقال إن الجامعة نجحت في تحقيق مجموعة من الانجازات المتميزة التي ساهمت في تعزيز مكانتها الأكاديمية في الدولة وأهلتها لتكون احدى المؤسسات التعليمية الرائدة في المنطقة وتحتفل اليوم بمرور 25 عاما من التميز والانجازات ومنها حصولها على شهادة الجودة المالية “إم إس أي 20000” في أواخر عام 2020 لتكون المؤسسة التعليمية الأولى في المنطقة الحاصلة على هذه الشهادة والتي تعد معيارا عالميا متخصصا بالجودة المالية للمؤسسات ثم حققت درجة تميز هذا العام لمطابقتها متطلبات معايير الحصول على الشهادة بأكثر من 80% مقارنة بالمرة الأولى، وقد قبلت الجامعة هذا التحدي بالرغم من تداعيات الجائحة وأثبتت بهذه النتائج صلابة حوكمتها المالية واستراتيجيتها الناجحة في مواجهة الأزمات. 

وأشار إلى أن الجامعة تقوم بتطوير برامج جديدة ومبتكرة تتماشى مع سوق العمل وأنها حاليا بصدد الإعلان عن إطلاق بكالوريوس القانون وبكالوريوس الحاسوب وماجستير الهندسة الكهربائية وماجستير الأمن السيبراني وذلك بعد حصولها على اعتماد وزارة التربية والتعليم.

ولفت إلى أن الجامعة أطلقت برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال وساهم البرنامج منذ انطلاقته في العام الجامعي 2014/2015 وحتى اليوم في تخريج 26 طالبا وطالبة من حملة الدكتوراه.

وأكد الشامسي أن الجامعة هي الوحيدة الحاصلة على الشهادة الذهبية “ليد جولد” عند الانتهاء من بناء الحرم الجامعي ثم الشهادة البلاتينية في التشغيل والصيانة وكذلك شهادة “ليد” للمحصلة الصفرية في الطاقة والمياه في المنطقة وأنه تماشيا مع مبادرة “شمس دبي” للاستفادة من الطاقة الشمسية فقد تبنت غرفة دبي والجامعة مشروع مواقف للسيارات يعمل بالطاقة الشمسية.

وأضاف أن الجامعة تفخر بتخريج 13900 فردا من البرامج المهنية والتنفيذية خلال الأعوام الماضية من مركز التطوير الوظيفي والذي تتماشى برامجه المهنية مع متطلبات سوق العمل إضافة إلى طرح عدد من البرامج يتم تدريسها عن بعد بالتعاون مع أرقى الجامعات والمعاهد العالمية.

اجواء نجاح اكسبو 2020

 وتوجه الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة بالتهنئة لأبنائه الخريجين والخريجات وعبر عن فخر الجامعة بطلابها وخريجيها الذي ساهموا في رفع مكانتها محليا وعالميا.

وأكد أنه مما يبشر بالخير أن يتزامن تخريج هذه الدفعة ونحن نعيش أجواء نجاح دولة الإمارات في تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي، الحدث الأكبر على مستوى العالم، والذي يروي قصة نجاح الدولة في أن تكون الأسرع عالمياً في التعافي من آثار الجائحة، ويبعث رسالة أمل إلى العالم بإمكانية تحويل التحديات إلى فرص واعدة بفضل القيادة الرشيدة، والعزيمة القوية، وأبناء الوطن وشبابه المخلصين الذين يسعون إلى رد الجميل لأرضنا الطيبة.

وأشار إلى أن الجامعة تحرص دائما في خططها وبرامجها على جودة التعليم وعلى تقديم تجربة جامعية حديثة تناسب الجيل القادم وتحاكي متطلبات وظائف المستقبل، ورفد المجتمع بكوادر جديدة ومهارات سباقة لمواجهة التحديات في عصرنا بما يحقق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030 من خلال تزويد الطلبة بالمهارات الفنية والعملية ليكونوا ركيزة رئيسية في بناء اقتصاد المستقبل.

 ثم قام معالي حسين بن ابراهيم الحمادي يرافقه سعادة ماجد حمد الشامسي وسعادة الدكتور عيسى البستكي، بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات، وثمن معاليه اجتهادهم ونجاحهم، وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها القلاع الأكاديمية في الإمارة، للنهوض بقطاع التعليم الأكاديمي في الدولة، كما أعرب عن سعادته بتخريج أفواج جديدة من الشباب المتميز.

ثم قام الدكتور عيسى البستكي بناء على السلطة الأكاديمية التى منحها له مجلس أمناء الجامعة بمنح خريجي وخريجات الدفعة 19 وعددهم 240 خريجا وخريجة الدرجات العلمية وتشمل الدكتوراه في إدارة الأعمال والماجستير في إدارة الأعمال والماجستير في القانون والبكالريوس في إدارة الأعمال والبكالريوس في الهندسة وتقنية المعلومات كل حسب تخصصه من كلية دبي للأعمال وكلية الهندسة وتقنية المعلومات وكلية القانون.

وألقت الخريجتان ريم الجلاف من كلية الهندسة وتقنية المعلومات وفيدا عقيلي من كلية دبي للأعمال كلمة الخريجين عبرتا فيها عن الشكر والتقدير لأسرة الجامعة وبصفة خاصة الدكتور عيسى البستكي ولأولياء الأمور على ماتحقق من نجاح وتوفيق برغم ماتعرض له العالم من تحديات.

 وأشارت الكلمة إلى انجازات طلبة الجامعة على الصعيد المحلي أو العالمي، وإلى أن الجامعة أصبحت وجهة لاستضافة المؤتمرات والأحداث المهمة، إضافة إلى تميزها بمجتمعها المتنوع.

دفعة اليوبيل الفضي بالأرقام

بلغ عدد خريجي الدفعة 19 دفعة اليوبيل الفضي 240 خريجا وخريجة منهم 

 44 في برامج الماجستير و9 في برامج الدكتوراه، و187 في برامج البكالوريوس منهم 73 في إدارة الأعمال و114 في الهندسة وتقنية المعلومات وبلغ عدد الذكور 141 وعدد الإناث 99.

 174 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: