تمديد الموعد النهائي لاستقبال طلبات المشاركة في جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ حتى 29 مايو

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 مايو 2022 | أعلن القائمون على تنظيم الدورة التاسعة من “جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط عن تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في الجائزة التي تقام بالشراكة مع مركز تشكيل، وذلك حتى 29 مايو الجاري.

وتدعو الجائزة المصممين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى تقديم طلبات المشاركة تحت موضوع “التجديد”. ومن المقرّر أن يحصل المصمّم الفائز على جائزة قدرها 30 ألف درهم، مخصصة لتمكينه من إنتاج تصميمه الخاص خلال مدّة قدرها 12 أسبوعاً، وسيُعرض التصميم النهائي في بوتيك “ليه صالون” فان كليف أند آربلز دبي أوبرا. وعلاوة على ذلك، سوف يسافر الفائز في رحلة مدّتها أسبوع إلى باريس لحضور دورات تدريبية في تصميم المجوهرات الراقية، وذلك في معهد فان كليف أند آربلز بالعاصمة الفرنسية.

ومن المقرّر أن يلتقي ممثلون عن مركز تشكيل بين 24 و26 مايو، مع أعضاء في مجتمع التصميم الإقليمي، وذلك على هامش معرض “إنديكس”، أحد أكبر فعاليات التصميم الداخلي في الشرق الأوسط، للتشجيع على المشاركة في جائزة الشرق الأوسط للمصمم الناشئ.

وكان مشاركون فائزون في الدورات السابقة من الجائزة قد أكّدوا أن مشاركاتهم ساهمت في إحداث تغيير جذري مهمّ في مسيرتهم المهنية.

وفي هذا السياق، قال حمزة العمري، الفائز في دورة 2017 من الجائزة، إن قطاع التصميم في المنطقة قطاع فتيّ نسبياً، لافتاً إلى أن من شأن مثل هذه المبادرات أن تمنح المصممين الدعم الذي يحتاجونه للابتكار والاستكشاف والأخذ بزمام المبادرة.

أما سالم المنصوري، الفائز في الدورة الأولى من جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط، فقال: “غيرت هذه الجائزة مسار حياتي، وفتحت أمامي العديد من الفرص الرائعة التي أوصلتني لما أنا عليه اليوم”.

وبدورها، أشادت بهذه الجائزة المصممة رنيم عروق، الفائزة بالجائزة في عامها الرابع، والتي اعتبرتها “فرصة لا تتكرر”، مؤكّدة أنها “تفتح الأبواب أمام المصمم للوصول إلى فرص غير محدودة”.

وتتضمّن شروط المشاركة، أن يكون المصمم من سكان إحدى دول مجلس التعاون الخليجي؛ دولة الإمارات أو المملكة العربية السعودية أو قطر أو الكويت أو سلطنة عُمان أو البحرين. وبوسع المتقدمين للمشاركة الاطلاع على التفاصيل في موقع تشكيل tashkeel.org، كما يوجد عرض توضيحي باللغتين العربية والإنجليزية على قناة تشكيل على “يوتيوب”.

 108 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: