مؤتمر دولي بدبي يناقش دور التمريض لمرضى العظام

نظم المؤتمر الدولي التاسع لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط، في يومه الثالث والأخير بدبي (الاحد)، المؤتمر الدولي للتمريض المتخصص في جراحة العظام والمفاصل، لعرض أحدث التطورات العلمية والطبية لرعاية مرضى العظام.
وقال سائد السلايمة، رئيس المؤتمر الدولي للتمريض، في كلمته بافتتاح المؤتمر: ” نعمل من خلال هذا الحدث على استكشاف الاستراتيجيات المبتكرة لأفضل ممارسات تمريض العظام وطرق التعاون البحثي، من خلال مناقشة نتائج البحوث العلمية والطبية الجديدة”.
وأكد أهمية تحويل أفضل الممارسات في مجال الرعاية التمريضية الى واقع عملي وممارسة وهو ما يساعد على النهوض بعلم مهنة التمريض في البيئات الطبية المتنوعة بمختلف دول الشرق الأوسط، مشيرا الى مناقشة كل حديث وتطور بمجال تمريض العظام في كافة الاتجاهات العلمية والعملية والتطبيقية والإدارية، وزيادة المعرفة بالممارسة القائمة على الأدلة العلمية، وتبادل ومناقشة المخاوف والمخاطر الخاصة للكادر التمريضي العامل بتخصص العظام.
وتناول المؤتمر، تطور دور التمريض في جراحات العظام والإصابات الرياضية في الركبة للأطفال، والمسكنات بعد جراحات العظام، والرعاية التمريضية للمريض الذي يخضع لتدخلات جراحية في جراحة الأورام العظمية التقويمية.


وتحدث المشاركون في المؤتمر عن تقنيات تحسين النتائج وإدارة الألم باستخدام العلاج المتعدد والتدريب القائم على رفع كفاءة تمريض العظام


ومخاطر التعرض المهني، وإعادة النشاط الطبيعي بعد عمليات الحوض وعظم الفخذ، بالإضافة إلى أفضل الممارسات لإعادة التأهيل التوجيهي – قبل وبعد- استبدال الركبة الكلي.
وسلط المؤتمر الضوء على موضوعات تأثير إدارة التمريض لتجنب التهاب المفاصل الحاد الإنتاني، والتغذية السريرية المرافقة ودور فريق التمريض للمساعدة في الشفاء بعد عمليات العظام، وكذلك مراقبة الجودة في جراحة العظام والعمود الفقري، دور الممرضة في أفضل الممارسات.
وناقش المؤتمر رضا المريض بعد استبدال المفاصل، ومهام التمريض لتلبية توقعات المريض، دور الممرضات لمنع خطر الخلع بعد تبديل مفصل الورك، فضلا عن دور تمريض الطوارئ في إسعاف إصابات العظام.

 162 total views,  4 views today

%d مدونون معجبون بهذه: