تدشين كتاب الشراكة الاستراتيجية البحرينية الاماراتية

أكد سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” أن العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أرسى دعائمها الصلبة، وأركانها الراسخة، الأجداد والآباء، كانت وستظل محل كل الرعاية والعناية والاهتمام من قيادتي وشعبي البلدين، وستبقى نموذجا يحتذى للعلاقات بين الأشقاء.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس أمناء المركز، بمناسبة تدشين كتاب “الشراكة الاستراتيجية البحرينية الإماراتية .. إرث الماضي .. تحديات الحاضر .. آفاق المُستقبل” في معرض “إكسبو 2020 دبي”، تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، وبحضور لفيف من المسؤولين والخبراء والإعلاميين والمهتمين.

وقال الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، إن الاحتفال بتدشين هذا الإصدار النوعي الذي قام مركز “دراسات” بإعداده بالتعاون مع مؤسسة “وطني الإمارات”، يواكب مناسبة مرور نصف قرن، على قيام اتحاد دولة الإمارات، والذي كان إيذانا بميلاد دولة محورية ومتألقة، تمكنت من إنجاز خطوات عملاقة ورائدة في المجالات كافة، لتكون خلال فترة وجيزة من عمر الأمم، في مصاف الدول المتقدمة، ولتثبت عملاً وواقعًا أن هذا الاتحاد الوثيق هو الأهم في التاريخ الحديث للمنطقة بأسرها، معربا عن سعادته بالمشاركة في فعاليات “إكسبو 2020 دبي”، باعتباره حدثًا عالميًا، يؤكد المكانة المتميزة التي وصلت إليها دولة الإمارات، وما تتمتع به من إمكانات بشرية وتكنولوجية، وانفتاح على مختلف الثقافات.

وأوضح رئيس مجلس أمناء “دراسات” ، أن هذا الإصدار، يتخطى حدود الرصد والتوثيق، إلى تقديم رسالة ومنهاج، بأن البلدين في ظل قيادتهما الحكيمة، يتجهان معًا بخطى واثقة نحو المستقبل، كما يعبّر عن مسيرة فريدة وممتدة، تقدم الكثير من الدروس والعبر، التي نستلهمها بكل فخر واعتزاز.

 1,503 total views,  2 views today

%d مدونون معجبون بهذه: