مجموعة ” vps ” للرعاية الصحية تدرس الاكتتاب العام في أبو ظبي 

٩

أبو ظبي_الامارات العربية المتحدة

تعمل مجموعة ” vps” للرعاية الصحية، أحد كبرى مزودي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة بالشرق الأوسط، على دراسة طرح عاما أوليا للاكتتاب العام في أبو ظبي، وقد دعت عدداً محدداً من البنوك لتقديم عروض في هذا الصدد، وفقا لما أكدته مصادر مطلعة على الأمر بالمجموعة. 

وقالت هذه المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن الأمر لم يتم الإعلان عنه رسمياً بعد، إنه ” تم إرسال طلب إلى البنوك في وقت سابق من هذا الشهر لتقديم مقترحات بشأن دورها في العملية “.

وذكرت ان مالك هذه المجموعة الطبية العملاقة، الدكتور شمشير فاياليل يدرس إمكانية إبرام صفقة هذا العام، موضحين أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن البيع الأولي للأسهم. ورفضت هذه المصادر، الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول عملية الاكتتاب المزمعة. 

وتمتلك مجموعة ” VPS” التي تدير مجموعة مستشفيات برجيل في الإمارات العربية المتحدة، شبكة مكونة من 24 مستشفى و125 عيادة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والهند.

وكانت VPS قد خططت سابقًا للاكتتاب العام وإدراج أسهمها في لندن، ولكن في عام 2019 اضطرت للتراجع وإعادة النظر في الأمر بسبب حالة عدم اليقين المحيطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتجذب أبو ظبي اهتمام المستثمرين بشكل متزايد، خاصةً بعد سلسلة عمليات الإدراج التي شهدتها العام الماضي والتي قام بها عدد من الشركات منها أدنوك للحفر (ADNOCDRILL.AD) “فرتيجلوب” ( Fertiglobe (FERTIGLOBE.ADو”الياه سات” Yahsat (YAHSAT.AD).

وقد تضاعفت قيمة التداول في بورصة أبو ظبي خمسة أضعاف خلال العام الماضي لتصل إلى 739 مليار درهم (201.22 مليار دولار).

 3,630 total views,  2 views today

%d مدونون معجبون بهذه: