“ويل إكس” تطرح مفهوماً مبتكراً للتأمين الصحي في الإمارات

حل التأمين الصحي على أساس نمط الحياة الأول في المنطقة، يحفّز على المشاركة في أنشطة صحية لتعزيز أسلوب حياة صحي وبناء مجتمعات أكثر صحة مع ضمان الحماية الأمثل

دبي، 2 فبراير 2022: أعلنت “ويل إكس”، أول شركة تكنولوجيا تأمين مدعومة بالعافية في الشرق الأوسط، ومقرها دبي، طرح تجربة تأمين جديدة رقمية ومدعومة بالعافية اعتبارًا من فبراير 2022، بما يتيح للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة الاستفادة منها.  وتقدم “ويل إكس”، التي أسسها “جافيد أكبر علي” و”فابيهاف كاشياب”، خطط حماية مخصصة للغاية، بالإضافة إلى نظام بيئي لحلول العافية التي تشجع الأفراد والعائلات والشركات والمجتمعات على البقاء بصحة جيدة.

وقال “فابيهاف كاشياب”، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ويل إكس”: “كان الهدف الكامل للتأمين هو تقاسم المخاطر، ولكن لمدة زمنية طويلة، ركزنا فقط على المخاطر المالية. وفي عالم ما بعد جائحة كوفيد 19، حان الوقت للتركيز على الوقاية من المرض بدلاً من مجرد دفع الفواتير الطبية أثناء حالات الطوارئ”. 

وفي يناير من عام 2022، أظهرت نتائج دراسة استمرت عقداً من قبل وزارة الصحة الإماراتية أن السمنة تزداد بشكل كبير في الدولة _ حيث يعاني ما نسبته 33 ٪ من النساء المتزوجات و40.3 % من الرجال المتزوجين من زيادة الوزن. وبالمثل، تظهر بيانات 2019 الصادرة عن المؤسسة الدولية للسكري أن سكان الإمارات العربية المتحدة لديهم أحد أعلى معدلات انتشار مرض السكري عند 16.3 %. ليس هذا فقط، ما يقرب من 40 % من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 79 عاماً والذين يعانون من داء السكري من النوع 2 لا يعرفون حتى أنهم مصابون به.

وتهدف ويل إكس، إلى إحداث تحول في مشهد التأمين في المنطقة من خلال تقديم تأمين صحي للأفراد والعائلات والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يحفز المشاركة في أنشطة العافية المختلفة مثل زيارات الصالة الرياضية والأكل الصحي والتركيز على الصحة العقلية والاستفادة من التكنولوجيا القابلة للارتداء، وغير ذلك الكثير. 

ويضيف فابيهاف”: “لا يتعامل التأمين التقليدي مع الحقيقة المتغافل عنها، فعلى الرغم من زيادة الأمن المالي بشكل عام، فإن أمراض نمط الحياة والحالات المرتبطة بالتوتر آخذة في الازدياد. يجب على شركات التأمين، كصناعة، توسيع نطاق التركيز على توفير حلول تتضمن مزايا يومية”. 

هذا التركيز على تعزيز العافية – الجسدية والعقلية – يمر عبر جوهر اقتراح “ويل إكس”، الذي يتمحور حول الارتقاء بتجربة العافية. بالإضافة إلى مزايا المستخدم الشخصية، يشير المؤسسان إلى أن حل التأمين المدعوم بالصحة يعود بالفائدة على الشركات أيضًا. بينما يترجم الموظفون الذين يتمتعون بصحة أفضل إلى إنتاجية أفضل، تهدف ويل إكس إلى إحداث تأثير محقق من خلال تقليل المطالبات عبر ارتباطات صحية مخصصة.

وقال “جافيد أكبر علي” المؤسس المشارك للشركة: “ستوصي منصتنا بتجربة صحية فائقة الخصوصية لكل فرد وموظف وشركة. وبالتالي، يستفيد الجميع – ويظل الأفراد والأسر والموظفون في صحة جيدة؛ وترتفع الإنتاجية، وتنخفض نفقات التأمين”.

أظهر تقرير صادر عن مجموعة أيمارك أن قطاع التأمين الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة قد بلغت قيمته 6.6 مليار دولار أمريكي في عام 2020، ومن المتوقع أن ينمو هذا القطاع بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة ٨٪ بين عامي 2021 و 2026. ومع ذلك، يشير التقرير أيضاً إلى أنه في نفس الوقت، فإن تكاليف الرعاية الصحية آخذة في الارتفاع أيضاً. لذلك، في حين أن هناك مجالًا للنمو، يعتقد مؤسسا “ويل إكس” أن الوقت قد حان لإلقاء نظرة فاحصة على كيفية عمل النظام البيئي بأكمله واقتراح الحلول التي تفيد الجميع، بدءاً من المستخدم النهائي الفردي إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات، وليس فقط شركات التأمين.

وتابع “جافيد”: “في ويل إكس، نأمل في تغيير طريقة عمل التأمين باستخدام بيانات الوقت الفعلي وأداء الفرد لتسعير أقساط التأمين الخاصة بهم. عادةً ما يضع التأمين الأشخاص في صناديق – الجنسية، والعمر، وما إلى ذلك. نحن لا نفعل ذلك. بدلاً من ذلك، نقوم بإضفاء الطابع الشخصي المفرط على كل خطة تأمين بناءً على ملف تعريف المستخدم الفردي، مع حزمة مزايا وقسط مسعّر ديناميكيًا يعمل بشكل أفضل لكل منهم”. 

تشمل المزايا التي تقدمها المؤسسة كل شيء بدءًا من التكنولوجيا القابلة للارتداء المتقدمة وعضوية الصالة الرياضية، إلى الوصول إلى المهنيين الصحيين وخبراء التغذية ومدربي تنمية الذات، وقبل كل شيء، مكافآت استرداد النقود عندما يحقق الأعضاء أهدافهم الشخصية المتعلقة باللياقة البدنية أو العافية.

وختم “جافيد” قائلاً: “نريد أن نجعل من التأمين تجربة خالية من الإجهاد وتؤكد على مبادئه الأساسية: البساطة والحماية والرعاية. نريد لأعضائنا التركيز على البقاء بصحة جيدة في أجسادهم وعقولهم – وسوف نهتم بالباقي”.

 1,502 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: