جامعة دبي تستقبل وفدا من التعليم العالي والجامعات المصرية

 

زار وفد من من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات المصرية جامعة دبي التقاهم خلالها سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة، وتم خلال الزيارة بحث امكانيات التعاون في مجالات البحث العلمي وتبادل اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة بما يسهم في تعزيز المسيرة الأكاديمية وتبادل أفضل الخبرات والتجارب والعمل على تطويرها والاستفادة من امكانيات وخبرات الجانبين، إضافة إلى الاعداد لتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات في هذه المجالات.

حضر اللقاء من الجامعات المصرية الاستاذ الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والاستاذ الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية والأستاذ الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة ومن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور المهندس أنور اسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية والدكتور محمد الشرقاوي معاون الوزير للتمويل والاستثمار.

 كما حضر اللقاء من جامعة دبي الدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور ناصر المرقب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وعمداء الكليات.

وبعد ترحيبه بالوفد الزائر أكد الدكتور البستكي على أهمية تعزيز التعاون وتفعيل مجالات المساهمة في الابحاث المشتركة والاستفادة من نقاط تميز كل جامعة في التخصصات المختلفة، إضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة لمدة فصل أو عام أكاديمي كامل.

وأثنى على تطور الجامعات التكنولوجية الحديثة التي أنشأتها جمهورية مصر العربية خلال السنوات القليلة الماضية، وقدم شرحا عاما عن كليات جامعة دبي ومراكزها البحثية ومبناها الذكي وبرامجها وخططها المستقبلية. 

واستمع من الوفد المصري إلى شرح عن استراتيجيات وخطط تطوير التعليم العالي وماحققته جمهورية مصر العربية من طفرة في هذا المجال وبرامج وتخصصات الجامعات المصرية وخاصة الحديثة منها إضافة لشرح عن كليات كل جامعة ومراكزها البحثية ومجالات البحوث التي تقوم بإجرائها.

وأبدى الوفد الزائر إعجابه بتطور الجامعة وإمكانياتها البحثية وبرامجها وخططها الدراسية وبصفة خاصة التكنولوجية منها ومواكبتها لمتطلبات البلاد من التخصصات المختلفة

 253 total views,  2 views today

%d مدونون معجبون بهذه: