منظمة السياحة في بوتسوانا تركز على سوق الشرق الأوسط في إكسبو 2020 دبي

دبي، 20 يناير 2022 – في أجواء يعلوها التفاؤل والأمل في إحياء قطاع السياحة، عقد جناح بوتسوانا، بتاريخ 19 يناير 2022، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن شهر السياحة في بوتسوانا في إكسبو 2020 دبي، حيث من المقرر أن يستمر هذا العرض حتى الثامن من فبراير 2022، ويهدف هذا المعرض الفريد من نوعه إلى تسليط الضوء على الدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي باعتبارها دولة ذات قوة تنافسية عالمية في مجال السياحة وبها العديد من الموارد الطبيعية وقدرتها على استقطاب الاستثمارات، ويركز المعرض على ثقافة بوتسوانا المتنوعة وطعامها واغانيها ورقصها ومبادئ الاستدامة الراسخة فيها.

وكان من بين المندوبين المشاركين في المؤتمر معالي وزيرة البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية والسياحة – بوتسوانا، فيلدا كيرينج، والسكرتير الدائم لها الدكتور أودويتسي أولدمان كوبوتو إلى جانب الرئيس التنفيذي بالنيابة لمنظمة السياحة في بوتسوانا، السيدة/ تشوجانيتسو كارل بونوسيلي، كما حضر المؤتمر مسؤولون من الهيئات الحكومية في بوتسوانا وأفضل شركات تشغيل السياحة في بوتسوانا الذين يأملون في مشاركة عروض السفر المطروحة والمشاريع الاستثمارية المحتملة مع المستثمرين والمسافرين الذين يسعون للتعرف على الفرص المتاحة في البلاد بشكل مباشر.

وأثناء كلمة الترحيب، أفادت معالي وزيرة البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية والسياحة – بوتسوانا، فيلدا كيرينج قائلة “تشتهر بوتسوانا بتجاربها الحصرية ومواجهات الحياة البرية المثيرة والمناظر الطبيعية الخلابة، والإجازات غير التقليدية، وتفتخر الدولة بموقعين من مواقع التراث العالمي لليونسكو وهما تلال تسوديلو مع الفن الصخري المليء بالمواقع الروحية، ودلتا أوكافانغو التي تعد أعجوبة الأراضي الرطبة غير المتوقعة في الصحراء”.

وليس من قبيل المصادفة أن بوتسوانا هي موطن لأكبر عدد من الأفيال في العالم، وتركز المغامرات السياحية ذات القيمة العالية والمنخفضة في البلاد على تقليل الآثار البيئية السلبية. وشهدت بوتسوانا نموًا كبيرًا في فرص الأعمال والاستثمار بسبب بيئتها السياسية المستقرة.

علاوة على ذلك، أثناء انتشار كوفيد-19، وضعت حكومة بوتسوانا مع أصحاب المصلحة في صناعة السياحة إجراءات التشغيل القياسية الخاصة بصناعة السياحة خلال فترة كوفيد-19 لجميع المؤسسات السياحية. ومن خلال استخدام إجراءات التشغيل القياسية المذكورة، تعهدت صناعة السياحة بحماية صحتهم وصحة المسافرين لضمان استعدادهم لاستضافة السياح القادمين من شتى البلدان.

وتُعد بوتسوانا وجهة واعدة للأعمال التجارية والترفيه على حدٍ سواء، وتضم اليوم بعضًا من أفضل تجارب السفاري والفنادق والمرافق الترفيهية ومراكز التسوق في العالم. وعلى مدار الشهر، قامة منظمة السياحة في بوتسوانا بتنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التنفيذية والثقافية لتقديم العروض الرائعة في الدولة. وكان انعقاد مؤتمر السياحة في بوتسوانا بتاريخ 18 يناير 2022 في دبي مول بمثابة منصة للحوار بين بوتسوانا وشركائها التجاريين الدوليين والمستثمرين المحتملين، خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي المجاورة، حيث جمع المؤتمر أصحاب المصلحة الرئيسيين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وركز على السفر والسياحة بالإضافة إلى فرص الاستثمار في بوتسوانا. وأطلق المؤتمر رسمياً حملة “واجهة بوتسوانا” التي استقطبت أكثر من سبعين مندوباً من بينهم مستثمرين وزوار من الشرق الأوسط.

كما عرضت شبكة سندوير لتنظيم السياحة في بوتسوانا بنهاية المؤتمر السياحي المعالم الثقافية وبعض أنواع الطعام والأغاني والرقص في بوتسوانا لعيش تجربة واقعية في البلد المحبوب وشعبها الودود.

 

حقائق وأرقام عن بوتسوانا:

الاسم الرسمي جمهورية بوتسوانا
العاصمة جابوروني
الحكومة نظام متعدد الأحزاب
المنطقة جنوب أفريقيا من الجنوب وناميبيا وزامبيا وزيمبابوي
السكان 2.3 مليون (2020)
اللغة الرسمية إنجليزي
اللغة الوطنية سيتسوانا
العملة بولا
المساحة 224607 ميل مربع
الصناعات التعدين والسياحة والزراعة والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 
المنتجات الماس والنحاس والنيكل والملح ورماد الصودا والبوتاس والفحم وخام الحديد والفضة والمنسوجات والسياحة والتكنولوجيا ولحم البقر والذرة والذرة الرفيعة ونبات الدخن

 43,291 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: