تصريحات بمناسبة يوم العلم

تصريح سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني 

يجسد يوم العلم معاني الولاء لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، والإخلاص لهويتنا الأصيلة ومبادئنا الوطنية، والعمل يداً بيد لتحقيق تطلعات وطموحات دولة لا تعرف المستحيل.

ويحتفي يوم العلم بإنجازات دولة الإمارات التي وضعتها في مصاف دول العالم، ويعبر عن قيم الوحدة والتلاحم، والعزة والفخر لما بذلته الأجيال السابقة من جهد لتضع حجر الأساس في مسيرة طويلة من الإنجازات العالمية. 

ويدعو هذا اليوم كل مواطن على أرض بلادنا الغالية أن يرفع الهمة ويعمل بجد ليظل علم الإمارات خفاقاً عالياً.

تصريح سعادة طارق سعيد علاي، نائب رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطن

إن الإحتفاء بيوم العلم، بالتزامن مع استعدادات الدولة للاحتفال بالخمسين الأولى من مسيرتها الحافلة بإنجازات جعلتها محط أنظار العالم أجمع، يحمل دلالات عز وفخر استثنائية، حيث تكتسي رمزيته الوطنية وما تعنيه من سيادة وتطور وأمن واستقرار، بإنجازات عظيمة تتجسد في مجتمع مستقر وحيوي واقتصاد قوي ومشروع ثقافي تجاوز في آثاره حدود الدولة ليصل إلى العالمية.

إن دور الإعلاميين وصناع الوعي والمعرفة، الذين ساهموا في دعم مسيرة بناء وتقدم الوطن، يتمثل في تحويل المناسبات الوطنية إلى رسائل للتعريف بالمكتسبات غير المادية، والتي تتمثل في ثقافة الدولة وتاريخها وما تلتزم به من قيم التعاون والعطاء والتسامح.

وأشار إلى أن التعريف بالمكتسبات المعنوية يسهم في بناء الشخصية الاجتماعية والهوية الوطنية ويعزز قيم الفخر والانتماء والاعتزاز ويؤسس لمستقبل مزدهر ومستدام. 


 61 total views,  1 views today