أوبو تطلق رسميًا الإصدار العالمي لنظام التشغيل ColorOS 12

اعتمادًا على Android 12، يقدم نظام ColorOS الجديد واجهة مستخدم واضحة وشاملة وأداء أكثر سلاسة

14 اكتوبر 2021، , دبي ,الرياض, شينزن:
بعد إصدار النسخة التجريبية منذ أسبوع مضى، أعلنت أوبو العلامة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا اليوم رسميًا عن إطلاقها لنظام التشغيل الجديد ColorOS 12 لمستخدميها في جميع أنحاء العالم، لتصبح أحد أول الأجهزة المحمولة التي تعمل على نظام Android 12. وبهدف تزويد مستخدميها بتجربة سلسة أقرب إلى نظام Android 12، يقدم نظام التشغيل ColorOS 12 واجهة مستخدم شاملة وجديدة فضلًا عن الأداء الأكثر سلاسة مع تقديم الكثير من المميزات التي تساعد على تطوير انتاجية مستخدميها اليومية بالإضافة إلى المساعدة في تحقيق أفضل معايير التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية.
وفي ظل هذا الإطلاق، تطرح أوبو رسميًا الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل ColorOS 12 لمستخدميها في جميع أنحاء العالم. بعد طرحها أولاً لهواتف Find X3 Pro ، وتخطط أوبو للتوسع ليشمل المزيد من الموديلات، مما يغطي الكثير من البلدان والمناطق في الأشهر المقبلة.
الشمولية موضوع مركزي
نظرًا لاستخدام أجهزة أوبو في 68 دولة، وأصحبت جزءً من حياة 440 مليون مستخدم حول العالم، فقد كانت الشمولية موضوعًا رئيسيًا في وضع وإنشاء نظام التشغيل ColorOS 12. ومن منطلق مفهوم التصميم اللامتناهي لجهاز أوبو، المتميز بأنه خفيف الوزن وانيق ويحتوي على الكثير من المميزات وقابل للتخصيص، يوفر نظام التشغيل الجديد تجربة أكثر شمولاً ويأتي مليئًا بالأيقونات الأكثر مرونة ورسومات متحركة وإطار عمل للمعلومات ملائم لكثير من اللغات والثقافات المختلفة، وإطار عمل قابل للتكيف مع تنسيقات الهاتف المختلفة.
تجربة أكثر سلاسة تعمل على زيادة إنتاجية مستخدميها
يعتبر تقديم تجربة سلسة ومرنة للمستخدمين هو العامل الأساسي لعملية البحث والتطوير والابتكار في شركة أوبو، ويؤكد نظام التشغيل الجديد ColorOS 12 على الرفاهية والقدرة على التحمل. وبفضل جهود فصل الكود طويل المدى، حقق نظام التشغيل ColorOS 12 بعض الإنجازات في معالجة التأخر وعدم الاستجابة للأوامر بعد الاستخدام الطويل للجهاز، لا سيما في مقاومة التجزئة وتخصيص الموارد الذكية، مما أدى إلى انخفاض معدل تأخر النظام بنسبة 2.75٪ في 3 سنوات، متوسط 30٪ من استخدام أقل مساحة في الذاكرة و20٪ أقل استهلاك للبطارية .
ولتلبية حدسك البصري، يتبنى محرك الرسوم المتحركة الكمية أكثر من 300 رسم متحرك مُحسَّن لتحقيق التأثيرات المتحركة الواقعية. ومن خلال تقليد عادات المقاومة الجسدية والقصور الذاتي والارتداد، تجعل الميزة التجربة الشاملة الجهاز أكثر سلاسة وأكثر انسجامًا مع إدراك وعادات الدماغ البشري بحيث تكون التجربة أكثر واقعية وبديهية.
تتيح الميزات العملية، مثل إمكانية الاتصال بالحاسب الآلي وخاصية Three-finger translate المدعوم من Phone Manager FlexDrop Google Lens ، لمستخدمي ColorOS 12 الاستمرار في انتاج المواد الترفيهية عبر سيناريوهات متعددة.
أولوية الخصوصية: أحدث الحيل والتركيز على الأساسيات
تستمع أوبو إلى تعليقات المستخدمين وتعطي الأولوية للخصوصية على نظام التشغيل ColorOS، حيث لا يأتي نظام التشغيل ColorOS 12 مزودًا فقط بجميع مميزات الأمان والخصوصية المحسّنة المستخدمة في Android 12، بل يضيف إلى ذلك لوحات معلومات الخصوصية ومشاركة الموقع التقريبية ومؤشرات الميكروفون والكاميرا، والتي تمكّن المستخدمين من أن يكونوا هم المتحكمين في خصوصيتهم من خلال قوائم وأزرار واضحة ومرئية؛ مع الحفاظ أيضًا على الميزات المُعتمدة والمطورة داخل فريق أوبو، مثل Private System وPrivate Safe وApp Lock وغيرها.
مع العلم أن خصوصية المستخدمين تركز على الحفاظ على مبدأ الشفافية، لذلك تعمل أوبو على تحسين امتثال البيانات من خلال عمليتي التخزين والمعالجة. ومع الخوادم المنتشرة في العديد من المواقع في جميع أنحاء العالم، تضمن أوبو بقاء بيانات المستخدم في الخوادم القريبة، والتي يتم حفظها بتنسيق نصي غير عادي وتُنقل باستخدام بروتوكول خاص.
بحصولها على شهادات الخصوصية من المنظمات المعتمدة مثل ePrivacy وISO27001، تعين الشركة مشرفًا تابعًا لجهة خارجية متخصص في أمان البيانات المقدمة للتأكد من الامتثال للعمليات اليومية.
نظام تشغيل مفتوح لمطوري نظام Android
انطلاقًا من مبدًا نشر القيمة المشتركة لتحقيق التبادل الصحي مع شركائنا في Android والمساهمة في بناء ثقافة الانفتاح والتبادل التكنولوجي لتعزيز كلا النظامين الأساسيين، حيث دمج نظام ColorOS العديد من مميزات Android، وبالمثل، ألهم ColorOS الاتجاه القابل للتخصيص في Android 12، مثل نظام Theming المستند إلى ورق الحائط في Material You، والتي ستمكن مستخدميها من إيجاد ميزة مماثلة مطورة ذاتيًا في إصدارات ColorOS السابقة. مثال آخر رائع على هذا التبادل هو App Cloner من ColorOS الذي يتميز الآن بنظام Android 12.
يهدف نظام ColorOS المُقدم من أوبو إلى أن يصبح نظام تشغيل أكثر ملاءمة لمطوري Android. بالإضافة إلى حزم SDK التي تغطي إمكانيات الكاميرا الأكثر فائدة لجهازـ أوبو – بما في ذلك تصوير الفيديو الثابت، والتصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR والزاوية فائقة الاتساع، وخلافه، كما وفرت أوبو أيضًا خاصية HyperBoost، وخاصية تحسين رؤية الألوان لمطوري تطبيقات Android وتعزيز النظام البيئي لنظام Android.
سياسة الترقية الحصرية لأجهزة أوبو
لأول مرة، تعلن أوبو عن سياسة ترقية رئيسية، خاصة لأجهزة أوبو التي تم إصدارها عام 2019 وما بعده، كما ستضمن الشركة توفير ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Android لأجهزة سلسلة Find X الرائدة، وتحديثين من نظام Android لأجهزة رينو ف/ك Reno/F/K وبعض الأجهزة من سلسلة A وتحديث نظام Android واحد لموديلات سلسلة A ذات الذاكرة المنخفضة. مع توفير أربع سنوات من تحديثات حزمة الأمان المنتظمة لسلسلة Find X / Reno / F / K وثلاث سنوات لسلسلة A.


خطة بدء تشغيل نظام ColorOS 12
ستطلق أوبو لأول مرة الإصدار التجريبي العام من نظام ColorOS 12 اليوم لأجهزة Find X3 Pro 5G، وستستمر عمليات الطرح خطوة بخطوة في بلدان أخرى وعلى أجهزة إضافية خلال الفترة المتبقية من 2021 و2022. وتهدف الشركة إلى توفير نظام ColorOS 12 لأكثر من 110 موديل لعدد 150 مليون مستخدم لنظام ColorOS 12.

 3,516 total views,  3 views today