شركة محلية تطلق جهازاً ذكياً لارتداء القفازات الطبية دون تدخل بشري

عطاطرة: IGIN الأول من نوعه في العالم

كشفت شركة محلية عن البدء في تصنيع جهاز ذكي لارتداء القفازات الطبية دون تدخل بشري، وهو الجهاز الأول في العالم الذي سيدخل الخدمة قريباً في المستشفيات والعيادات بالدولة.

وأعلن المهندس هنائي عطاطرة، المدير التنفيذي لشركة IGIN عن إطلاق جهاز IGIN في دبي، أمس، والاستعداد لتصنيعه في الدولة بالكامل ليتم إدخاله الخدمة محلياً ومن ثم تسويقه على نطاق واسع إلى دول العالم حاملاً علامة “صنع في الإمارات”.

وقال عطاطرة: “الجهاز الجديد سيحد من الاسراف في استخدام القفازات الطبية، وتحديد من سيقوم باستخدامه وفق برمجة ذكية وسرعة في الاستجابة إلى الطلب من قبل المستخدم دون عناء وضياع للوقت”.

وأضاف: “يقوم الجهاز على تحديد أوقات استخدام كل شخص للقفاز الطبي، والقياس المناسب لكل شخص، وتوفير بيانات عن المستخدمين لإدارة المنشآت الصحية والطبية التي يتواجد فيها الجهاز بطريقة ذكية وسلسة”.

وأوضح عطاطرة: “الجهاز مصدره الأصلي من بريطانيا وسنغافورة، لكنه اليوم سيصنع في الإمارات بشكل كامل، ويصدر إلى العالم من الدولة، وهو يبرمج قياسات القفازات وفق ذاكرة داخلية تتعرف على كل مستخدم”.

وكشف عطاطرة أن جهاز IGIN يقوم بالتنبيه حال خلوه من القفازات ليتم تعبئته مباشرة، وهو يستوعب حوالى 600 قفاز، ومرتبط بحساسات ذكية تحفظ مسألة التعقيم بأسلوب صحي دقيق.

 458 total views,  1 views today