“جدة السعودية” تحتضن ختام الجولة الاوربية لمحترفات الغولف وأرامكو تشعل حماس اللاعبات في لندن واللاعبة ماريان بطلة الفردي

دبي – فائز بجبوج

تستضيف مدينة جدة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 10 وحتى 12 نوفمبر من هذا العام الجولة الختامية للنسخة الأولى في بطولة سلسلة أرامكو لفرق الجولف للسيدات، التي دشنت بنهاية الأسبوع الماضي في لندن، وتعد إحدى بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات، ونافس على ألقابها 108 من نخبة اللاعبات على الساحة الدولية.

وكانت قد أكدت شركة “أرامكو” التزامها بدعم رياضة الغولف النسائي بشكل عام، ولاعبات السعودية على وجه التحديد، بانطلاق الجولة الافتتاحية في “سلسلة أرامكو للفرق”.

تتويج مارين

وأهدت الجولة الافتتاحية في “سلسلة أرامكو” التي جرت على ملعب سنتوريون الشهير في العاصمة البريطانية لندن، اللاعبة النرويجية مارين سكارينورد لقبها الخامس في الجولات الأوربية، وذلك بعد منافسة قوية مع اللاعب التايلندية أثايا ثيتبكول، لجأت فيها اللاعبات إلى جولة تمايز عند الحفرة الأخيرة، بعد التعادل بواقع 13 ضربة تحت المعدل، في جولة حسمتها النرويجية لصالحها، وحصلت على جائزة المركز الأول 30 ألف دولار أميركي.

منافسات الفرق 

كما شهدت بطولة لندن البالغ إجمالي جوائزها مليون دولار، تتويج فريق اللاعبة الألمانية أوليفيا كوان بلقب “فرق الجولة الأولى”، بقيادتها كل من مواطنتها سارينا شميدت، والهندية ديكشا داغار، والإنجليزي أندي كيلسي، وبرصيد 41 ضربة تحت المعدل، لانتزاع المركز الأول، والحصول على جائزة هذا المركز البالغة 150 ألف دولار.

نجمات اللعبة

وحفلت الجولة الأولى، بمشاركة واسعة لنجمات اللعبة، البريطانية تشارلي هول نجمة الجولات الأوروبية، ومواطنتها جورجيا هول الفائزة ببطولة السيدات المفتوحة عام 2018، والسويدية آنا نوردكفيست الفائز بالبطولات الكبرى، والدنماركية إيميلي كريستين صاحبة لقب النسخة الأولى من بطولة “أرامكو” السعودية الدولية التي جرت في نوفمبر 2020.

نظام البطولة 

وبرهن النظام المستحدث لـ “سلسلة فرق أرامكو” ومن خلال الجولة الافتتاحية على الشعبية التي يتمتع فيها نخبة اللاعبات حول العالم، في تجربة تعيد إلى الأذهان استضافة السعودية العام الماضي لأول بطولة نسائية دولية للغولف، حيث يقضي نظام الـ “سلسلة” بمشاركة 36 لاعبة بصفتهن قائدات للفرق المشاركة والمكون كل منها من 4 لاعبين، على أن يضم كل فريق لاعباً من الهواة.

مواصلة السلسلة

وتستكمل سلة بطولة “فرق أرامكو السعودية للغولف” بالجولة الثانية في اسبانيا، خلال الفترة من 5 وحتى 7 أغسطس المقبل، وتقام الجولة الثالثة في مدينة نيويورك خلال الفترة بين 14 و16 أكتوبر 2021، ويسدل الستار عليها باستضافة مدينة جدة السعودية للجولة الختامية التي ستقام خلال الفترة من 10 وحتى 12 نوفمبر، وأن الجائزة المالية لكل جولة تبلغ مليون دولار.

 4,020 total views,  3 views today