تعيين نائب جديد لرئيس جامعة دبي للشئون الأكاديمية وعميد لكلية الهندسة وتقنية المعلومات

اعتمد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي قرارا بتعيين الأستاذ الدكتور حسين الأحمد نائبا جديدا لرئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كما اعتمد قرارا آخر بتعيين الأستاذ الدكتور واثق منصور عميدا جديدا لكلية الهندسة وتقنية المعلومات.

د.حسن الأحمد

وتأتي التعيينات الجديدة في إطار خطة الجامعة الإستراتيجية وتوجهاتها المستقبلية واهتمامها بالتطوير والتحديث ومواكبة متطلبات المرحلة المقبلة اضافة إلى الاهتمام بالبحوث العلمية الحديثة ومجالات الابتكار وبحوث الفضاء.

  ويشار إلى أن البروفيسور حسين الأحمد حاصل على شهادة الدكتوراة في الهندسة الالكترونية من جامعة ليدز في المملكة المتحدة وهي مصنفة ضمن افضل 100 جامعة في العالم ولديه اكثر من 100 بحث منشور في مجلات ومؤتمرات عالمية ولديه براءة اختراع بريطانية واخرى امريكية. 

وهو زميل في جمعية الهندسة والتكنولوجيا البريطانية 

وعضو اقدم لمدى الحياة في جمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين الامريكية، وزميل الجمعية الملكية للتصوير الفوتغرافي البريطانية، وحاليا هو الباحث المشرف على مختبر مركز محمد بن راشد للفضاء لأبحاث معالجة صور الأقمار الإصطناعية والاستشعار عن بعد ويشرف على عمل 7 باحثين.     

وعمل الدكتور الأحمد في دولة الامارات لمدة 24 سنة في كل من كلية الاتصالات وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة دبي وأشرف على 30 رسالة ماجستير ودكتوراه في المملكة المتحدة ودولة الامارات وكان المشرف على أول رسالة دكتوراه في الهندسة في داخل الدولة وساهم في إنشاء فرع الإمارات لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين الامريكية بصفته نائب رئيس الجمعية وأسس عدة جمعيات فرعية في الاتصالات ومعالجة الاشارات الرقمية والكومبيوتر وأسهم في جلب واستضافة مؤتمرات عالمية الى دولة الامارات.

بروفسيور واثق منصور

 أما البروفيسور واثق منصور عميد كلية الهندسة الجديد

فهو أستاذ في هندسة الحاسبات وحاصل على درجة الدكتوراة من جامعة استن البريطانية، تبوء مناصب اكاديمية في جامعات محلية وعالمية، وقام بإنشاء وتطوير برامج هندسية في الجامعات التي عمل معها واشرف على مشاريع الطلبة في دراسات مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا وكذلك اطروحات الدكتوراه وقام بنشر ابحاث في موتمرات عالمية ومجلات علمية رصينة، اضافة لقيامه بتنظيم موتمرات عالمية في مجالات هندسية منخصصة.

وقام بتنظيم مسابقات طلابية علمية بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات العالمي.  

وقام بانشاء حاضنة اعمال للإبتكار وريادة الأعمال في جامعة دبي بالتعاون مع مختبر كربتو لابز لتمكين الطلبة من إنشاء شركات ناشئة قائمة على الإبداع والإبتكار. 

ويرى أن التركيز على جودة التعليم وتطويره باستخدام التقنيات المتطورة وكذلك التركيز على انشاء مراكز ابحاث متقدمة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات المحلية.

 87 total views,  3 views today