تكريم الفائزين بجوائز “الشارقة لكتاب الطفل” و”معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال”

الشارقة، 20 مايو 2021

كرّم سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، الفائزين بـ”جائزة الشارقة لكتاب الطفل”، والفائزين بجوائز “معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال”، خلال حفل أقيم مساء أمس (الأربعاء) في مركز اكسبو الشارقة، في أول أيام فعاليات الدورة الـ 12 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”.

جائزة الشارقة لكتاب الطفل

وفاز بجائزة حقل كتاب الطفل (باللغة العربية) للأعمار من 4 إلى 12 عاماً، الكاتب محمد الحموي عن كتاب “جنى وقرية الوادي”، الصادر عن دار النشر التركية “رؤية للنشر والإنتاج الإبداعي”، وذهبت جائزة حقل كتاب اليافعين (باللغة العربية) للأعمار من 13 إلى 17 سنة للكاتبة رانيا بده عن كتاب “شياملا” الصادر عن دار النشر المصرية “نهضة”.

وجاءت جائزة حقل كتاب الطفل (باللغة الإنجليزية) للأعمار من 7 إلى 13 سنة من نصيب الكاتبة الإماراتية هنادي الفهيم عن كتاب The Little Ghaf Tree الصادر عن دار النشر Makarem، فيما حصد جائزة الشارقة لكتاب الطفل (لذوي الاحتياجات البصرية)، أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، وتسلمها سعادة العميد د. محمد خميس العثمني، مدير عام الأكاديمية.

جوائز معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال

وفاز بالمركز الأول في جوائز “معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال” الفنانة أندريجا بيكلار من سلوفينيا، وحلت الفنانة أليسيا برافو من إيطاليا بالمركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفنانة ازميرالدا ريوس من المكسيك؛ أما جوائز المعرض التشجيعية فكانت من نصيب: الفنانة كيونغ-مي آهن من كوريا، والفنانة اينجا داجيل من ليتوانيا، والفنانة كلوديا ليغنازي من الأرجنتين.

ويشهد “مهرجان الشارقة القرائي للطفل” الذي يفتح أبوابه هذا العام وبشكل استثنائيّ من الساعة 4 عصراً وحتى 10 مساءً طوال أيام الأسبوع، ما عدا يوم السبت من 10 صباحاً حتى 8 مساءً، تنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية بحضور 32 كاتباً من 15 دولة يثرون معارف الصغار بمجموعة كبيرة من الجلسات التي تُعقد على أرض الواقع، وأخرى افتراضية عبر تقنيات الاتصال المرئي.

 91 total views,  2 views today