جامعة دبي تعلن استمرار تقديم منحة رجل الأعمال عادل الكامل للمتفوقين

د. عيسى البستكي

أعلنت جامعة دبي عن استمرارها في تقديم منحة رجل الأعمال عادل الكامل للطلبة المتفوقين من مواطنين ومقيمين ونسبتها 75% من الرسوم الدراسية للحاصلين على معدل لا يقل عن 95% في الثانوية العامة بشرط الحفاظ على معدلات عالية تتعدى   3.6خلال فترة دراسة مرحلة البكالوريوس في الجامعة. 

وتوجه الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي بالشكر إلى السيد الكامل على استمرار هذه المنحة المميزة والتي بدأت في نوفمبر 2020 واستفاد منها عدد من الطلبة المتفوقين. 

وقال إن جامعة دبي حريصة على جودة التعليم في دولة الإمارات وتدعم من خلال هذه المنحة ومنح تعليمية أخرى مبدأ التفوق العلمي الذي ساهم ولا يزال في نهضة الشعوب والأمم على مسار التاريخ. وأضاف ان التفوق العلمي له تأثير مباشر على جودة ونوعية ما تقدمه الجامعات من مساهمات أكاديمية وعلمية على الصعيد الوطني. 

وحث البستكي أصحاب الأعمال والخيرين والمتبرعين على تقديم المنح الدراسية للطلبة المتفوقين والدعم المالي للطلبة المتعسرين مادياً وذلك خدمة للعلم والتعليم.

وأشار البستكي إلى أن تعزيز علاقة اصحاب الاعمال بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي أمر مهم جدا على الصعيد الوطني خاصة فيما يتعلق بدعم الطلبة المتفوقين والطلبة غير القادرين على الاستمرار في الدراسة لأسباب مادية. 

عادل الكامل

واضاف أن على القطاع الخاص ان يلعب دورا مميزا في تمتين العلاقة الايجابية مع المؤسسات التعليمية وتوفير ما يلزم من دعم مادي وعيني لتتمكن تلك المؤسسات من الدخول الى عالم التنافسية العلمية والاكاديمية والتفوق في هذا المجال.

من جهته قال السيد الكامل إنه مستمر في تقديم هذه المنحة وإتاحة الفرصة للمتميّزين من الطلبة المواطنين والوافدين للالتحاق بجامة دبي العريقة والتي كانت ولا تزال تحرص على رفع مستوى التعليم في الدولة وفقًا للمعايير المعتمدة محليا وعالميا. وأضاف انه يتشرف بأن تمنحه الجامعة هذا الدور الكبير في دعم الطلبة المتفوقين والنابهين. 

وأشار إلى أن جامعة دبي أصبحت مثالاً للجامعات الوطنية التي تحرص على تعليم وتأهيل الطلبة المتخرجين لخوض تجارب ريادة الأعمال والوظائف في القطاعين الخاص والعام، وأن دور القطاع الخاص مهم للغاية في تهيئة مناخ ايجابي وواعد لكل طالب مجتهد وقادر على احداث الفرق في المجالات العلمية والأدبية والتربوية.

ومن جهتها قالت السيدة سمر محمود مسؤولة قسم استقطاب الطلبة في جامعة دبي ان منحة عادل الكامل المخصصة سنويا لخمسة طلاب متفوقين أصبحت جزءا مهما من مجموعة المنح التي تقدمها الجامعة لطلابها وطالباتها. وأضافت ان قسم استقطاب الطلبة بدا باستلام طلبات هذه المنحة الكريمة والمتوفرة سنويا للمتفوقين على قاعدة المعدلات وذلك لدراسة بكالوريوس إدارة الأعمال أوتقنية المعلومات والهندسة الكهربائية.

وتقدم جامعة دبي منحا تعليمية أخرى منها بقيمة 50% على الرسوم الدراسية لجميع الطلبة الذين حققوا معدلات تصل الى 90% فأكثر في المرحلة الثانوية لطلبة مرحلة البكالوريوس من داخل وخارج الدولة. كما أن هناك العديد من المنح الأخرى والحسومات المتنوعة منها 50% لأبناء المتقاعدين من المواطنين و10% للمواطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي ومن يعمل بالحكومة أو من له أخ أو أخت من الدارسين في الجامعة و20% لذوي الاحتياجات الخاصة و15%-30% لأصحاب بطاقات حماة الوطن وأبشر وإسعاد وفزعة ووفر وموظفي هيئة كهرباء ومياه دبي وأقربائهم من الدرجة الأولى عدا عن إمكانية الدعم المادي من خلال صندوق المنح الدراسية للخريجين الذي أسسه مكتب شؤون الخريجين في الجامعة، كما أن بعض الجهات الرسمية تقوم برعاية أحد فئات هؤلاء الطلبة حسب استراتيجياتها.

 144 total views,  2 views today