المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وجامعة ولونغونغ في دبي تعلنان عن”منحة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية” في ماجستير العلاقات الدولية

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت جامعة ولونغونغ في دبي بالتعاون مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي اليوم عن “منحة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية الدراسية في ماجستير العلاقات الدولية” لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

تُمنح المنحة السنوية للطالب المتميز المهتم بالعمل الإنساني وتعزيزاً لرؤية دولة الإمارات في التعاون الإنساني الدولي.

وفي تصريح له، قال البروفيسور محمد سالم، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي: “باعتبارها من أقدم الجامعات الدولية في دولة الإمارات، تتشرف جامعة ولونغونغ في دبي بالدعم المستمر للأولويات الوطنية للدولة، ولإعداد الكفاءات البشرية لتأهيل الجيل الجديد من القادة.

تتمحور الشراكة الإستراتيجية للجامعة مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية حول التحديات التي تواجه المنظمات الإنسانية والخيرية اليوم في ظل ما يشهده العالم من طوارئ وأزمات. وفي هذا الإطار، تتشرف الجامعة باستحداث المنحة الدراسية “منحة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية” في مجال العلاقات الدولية. 

ستمكن هذه المنحة الطلبة الإمارتيين في برنامج ماجستير العلاقات الدولية من اكتساب المهارات اللازمة في هذا المجال المتنامي، بالإضافة إلى تكوين فهم عميق للقضايا العالمية المعقدة والمترابطة، مثل الفقر والتغير المناخي”.

من جهته قال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية: “نحن فخورون للغاية بالإعلان عن منحة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية الدراسية في ماجستير العلاقات الدولية بالشراكة مع جامعة ولونغونغ في دبي. هذه المنحة هي إحدى ثمار شراكتنا مع جامعة ولونغونغ في دبي وتهدف إلى زيادة تعزيز الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العمل الإنساني والتنمية، من خلال تمكين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وتزويدهم بأدوات المعرفة وفرص بناء القدرات”.

تهدف “منحة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية الدراسية في ماجستير العلاقات الدولية” إلى تقديم فهم متعمق للعلاقات بين الدول والمناطق عبر مجالات مثل العولمة والدبلوماسية والاقتصاد والقانون الدولي وهجرة العمالة والثقافة والإعلام والبيئة والأمن في سياق العمل الإنساني.

سيتم استلام طلبات الحصول على المنحة خلال شهر مايو 2021، بينما ستبدأ فترة التقييم بحلول الأول من يونيو. وسيتم الإعلان عن الفائز بالمنحة في نهاية يونيو 2021.

يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل حول ” منحة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية الدراسية في ماجستير العلاقات الدولية” وعملية التقديم الخاصة بها على الموقع الإلكتروني للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية. www.ihc.ae/ihcscholarship

تجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي، وقعت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية مذكرة تفاهم مع جامعة ولونغونغ في دبي، مما يسمح لكلا الشريكين بالتعاون لتعزيز المشاركة في العمل الإنساني بالنظر إلى الاحتياجات المتغيرة باستمرار للقطاع من منظور أكاديمي وميداني.

تهدف الشراكة بين المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وجامعة ولونغونغ في دبي إلى تسهيل نقل المعرفة وزيادة الوعي حول القضايا الإنسانية العالمية المهمة و العمل الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أكبر مركز إنساني في العالم.

 50 total views,  2 views today