منافسة ساخنة على رموز الحقاقة في مهرجان ختامي المرموم

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، و برعاية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، ومتابعة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الاولمبية، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن، ينطلق اليوم على تحفة ميادين الهجن العربية بالمرموم السباق السنوي للهجن العربية الاصيلة 2021.

وتتنافس هجن أبناء القبائل خلال الفترة المسائية على مدار خمسة عشرة شوطاً للسيارات، وخصصت الأشواط الأربعة الأولى لرموز الحقاقة المفتوح والانتاج (الكأس والبندقية).. ويشهد ميدان سيف العرب في الفترة الصباحية إقامة 30 شوطاً نقدياً في سن الحقاقة منها عشرة أشواط للإنتاج، بينما يقام على ميدان المرموم صباحاً  30 شوطاً للإنتاج في سن الحقاقة ستكون جائزة المركز الأول فيها جميعاً سيارات.

يذكر أن مهرجان المرموم التراثي 2021 سيشهد إقامة 379 شوطاً منها 132 شوطاً منها لهجن أصحاب السمو الشيوخ و 247 شوطاً لهجن أبناء القبائل، وتتنافس هجن أصحاب السمو الشيوخ على مدار 32 شوطاً في سن اللقايا  ومثلها في سن اليذاع بالإضافة إلى 30 شوطاً في سن الثنايا و38 شوطاً لسن الذلل والزمول. وتتنافس هجن أبناء القبائل في سن الحقاقة على مدار 75 شوطاً، 56 شوطاً في سن اللقايا، و 42 شوطاً لليذاع، و34 شوطاً في سن الثنايا، وأربعين شوطاً للذلل والزمول.

ووضعت اللجنة المنظمة للمهرجان 44 رمزاً للفائزين بالأشواط الرئيسية، وتتنافس هجن أصحاب السمو الشيوخ على 16 رمزاً بواقع أربعة رموز مناصفة بين الأشواط المفتوحة وأشواط المحليات في كل الأعمار من اللقايا وحتى الذلل والزمول، وبالمقابل سيكون التنافس بين هجن أبناء القبائل على 28 رمزاً منها أربعة رموز في سن الحقاقة رمزان للإنتاج ومثلهما للأشواط المفتوحة، بالإضافة إلى ستة رموز إثنان للأشواط المفتوحة ومثلها لأشواط الإنتاج والمحليات، وذلك في كل الأعمار من اللقايا وحتى الذلل والزمول.

أما بالنسبة للرموز التي ستظهر من خلال المهرجان فستكون عبارة عن سبعة عشر كأساً باسم المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسبعة عشرة بندقية بالإضافة إلى خنجرين وثلاثة شدادات بينما ستكون هناك ثلاثة سيوف لهجن أبناء القبائل وسيفا الإمارات لهجن أصحاب السمو الشيوخ. وستطرح من خلال المهرجان 296 سيارة كجوائز للفائزين في أشواط السيارات.

علي بن سرود: على درب حمدان بن راشد سائرون

قال علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن: ونحن على مشارف ختام الموسم الذي يتوج بمهرجان المرموم التراثي الذي ينطلق اليوم لا شك أنه لقاء محبة وتعاضد جاء في وقت عصيب ذرفت فيه الدموع من المآقي وافتقدنا فيه رجلاً قامة وهامة، ودعنا فيه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الانسان صاحب القلب النقي الذي قابل ربه راضياً مرضياً ولا اعتراض على حكم الله. 

وأضاف: سيكون مهرجان ختامي المرموم لقاء محبة ووئام، رغم فقدنا الجلل لكنا سنسير قدماً على خطى الفقيد الذي كان نبراساً هادياً والكلمات لن تكفيه أو توفيه حق بما قدمه في سوح العمل الوطني والإنسانية جمعاء.

ودعا المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن المشاركين في مهرجان ختامي المرموم الى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وأضاف: كما تعودنا في دبي، نأمل أن يكون مهرجان المرموم التراثي انموذجاً في كل شئ، وذلك لن يتأتى إلا بأن يكون الجميع على قلب رجل واحد ومدركون تماماً لحجم المخاطر التي تترتب في حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية المفروضة.

 660 total views,  1 views today