“زوهو” تعلن عن توسيع نطاق عملياتها في الإمارات

2 مليار دولار قيمة سوق البرمجيات في الدولة

تعتزم افتتاح مكاتب وتوظيف كوادر محلية وافتتاح مركز بيانات، والاستثمار في شراكات ومبادرات لإفادة  المجتمع المحلي 

دبي، 22 مارس 2021: أعلنت “زوهو”، شركة التكنولوجيا التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن خططها لتنفيذ استراتيجية توسع محلية تشتمل على إفتتاح مكاتب جديدة لها في أنحاء الدولة، وتوظيف قوى عاملة محلية، وعقد إتفاقيات شراكة، فضلاً عن الاستثمار في مجتمع الأعمال المحلية، وافتتاح مركز بيانات وتبني الثقافة المحلية في عملياتها التجارية، ودعم المبادرات المرتكزة على خلق اقتصاد معتمد على ذاته. ويصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ 25 لتأسيس “زوهو كورب”. 

وقال “حيدر نظام”، رئيس “زوهو كورب” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تتبع زوهو نهجاً طويل الأجل، وبالتالي سيكون نمونا متجذراً في العمل مع المجتمعات المحلية وخدمتها على نحو وثيق، مع البقاء على اتصال في ذات الوقت من خلال تشارك المعارف والثقافة. وأضاف: “نسعى إلى الاستفادة من فرص النمو الهائلة التي توفرها السوق الإماراتية في قطاع البرمجيات الذي يقدر حجمه بأكثر من ملياري دولار أمريكي. وقد اتخذنا بالفعل خطوات في هذا الاتجاه عن طريق زيادة عمليات التوظيف المحلية وتقوية شبكة شركائنا. ومن شأن الحضور المحلي القوي أن يساعدنا بفاعلية على تلبية احتياجات الأعمال المحلية وإضفاء لمسة شخصية على خدماتنا. كما أننا نتعاون بنشاط أيضاً مع المؤسسات وشبكات الأعمال المحلية لإزالة الحواجز التي تعترض الوصول إلى التكنولوجيا الخاصة بالشركات، وخدمة العملاء من الشركات من جميع الأحجام. بالإضافة إلى ذلك، فقد أسسنا بالفعل بصمة قوية لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونريد تكرار ذلك في بلدان أخرى بالمنطقة”. 

وسجلت “زوهو” في العام 2020، وبرغم الوباء، نمواً بنسبة 35 % في عدد عملائها في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما انتقلت أيضاً إلى مكتب أكبر في مدينة دبي للانترنت، قبل اندلاع الوباء، لاستيعاب فريق عملها المتنامي. وعلى مدار العام الماضي، أعلنت “زوهو” عن مبادرات مثل برنامج “المساعدة على الاشتراك في حالات الطوارئ للشركات الصغيرة” ESAP وحزمة VRP، كما أطلقت منتجات جديدة على غرار حل “بيغين” Bigin وتطبيق “باك تو وورك” BackToWork، إلى جانب تحديثات مضافة إلى منصة “وورك بليس” Workplace لمساعدة الشركات على الانتقال والتكيّف مع نماذج العمل عن بعد والهجينة. كما تعاونت “زوهو” مع اقتصادية دبي في أكتوبر 2020 لمساعدة الشركات المحلية في الوصول إلى التكنولوجيا الخاصة بالمؤسسات من خلال الإعانات والدعم الحصري، حيث استفادت نحو 1000 شركة في دبي من هذه التكنولوجيا. 

وأتمّت “زوهو كورب”، التي تأسست في العام 1996، 25 عاماً كمزّود عالمي للتكنولوجيا في العام 2021. وبهذه المناسبة، قال “شريدار فيمبو”، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ”زوهو كورب”: “إن زوهو شركة مبنية على قيم وقناعات محددة، فنحن لا نقيس نجاحنا بالأرقام، وإنما بالتأثير الذي أحدثناه في موظفينا، وأُسرهم، والعملاء، والصناعة، والنظام البيئي والمجتمعات المحلية”. وأضاف: “هدفنا يتمثل بخلق فرص لأولئك الذين يفتقرون لها، وبناء منتجات محفزة لعملائنا، وخدمة مواقع جغرافية لم تكن مخدومة سابقاً. نحن نريد أن نستمر بكوننا حافزاً للتغيير، ومصدر إلهام للآخرين وأن نصبح شركة رائدة في مجال التكنولوجيا، مع الحرص طيلة الوقت على خدمة أولئك الذين طالهم تأثيرنا على نحو أوسع نطاقاً وأكثر عمقاً”. 

 1,187 total views,  1 views today