جامعة دبي تنظم دورة لطلبة الثانوية استعداداً لإختبارات “أمسات”

نظمت جامعة دبي دورة تدريبية تخصصية للمرة الأولى لطلبة المدارس الثانوية العامة استعدادا لاختبارات اللغة الإنجليزية “أمسات” كجزء من مسؤولياتها المجتمعية حضرها عن بعد عبر منصة “زوم” عدد من المرشدين الأكاديميين و 120 طالبا وطالبة من مدارس حكومية وخاصة.

حاضر في الدورة والتي استغرقت ستة أيام وديع بستاني المحاضر في برنامج متطلبات المناهج التعليمية في الجامعة، وتساهم الدورة الجديدة في إعداد الطلبة للتقديم لاختبارات “أمسات” التي تعتبر من المتطلبات الأساسية للالتحاق بالجامعات في الدولة.

وتضمنت الدورة طريقة الأسئلة في الاختبارات الدولية والمحلية والقراءة والكتابة والتعرف على القواعد الأساسية والمفردات في اللغة الإنجليزية وفي نهاية الدورة تم إجراء اختبار تجريبي للطلبة بحيث يتعرف الطلبة على مستواهم وكيفية تنظيم الوقت المخصص للاختبار.

وأبدى الطلبة ارتياحهم للدورة التي تم تقديمها مجانا والتي استفادوا منها وساهمت في تدريبهم عمليا على هذه الإختبارات وإعدادهم لهذه الاختبارات المهمة.   

وكانت جامعة دبي قد شاركت مؤخرا في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية ومنها دورة تدريبية لطلبة الثانوية العامة حول “تحفيز الدماغ من أجل حياة أفضل” كما شارك طلبتها من خلال فريق “إرسم ابتسامة” الطلابي في العديد الأعمال الخيرية والمجتمعية والتي تركز على عمل الخير ومساعدة المتعثرين منها انشاء بئر في جمهورية أندونيسيا من تبرعات الطلبة وإطعام الطيور والحيوانات وجمع الأموال لأعمال خيرية في الهند باشراف الهلال الأحمر والمشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم وزياره مركز “مشاعر التوحد” ومبادره “عيدكم عيدنا” لرسم البسمة علي وجوه الأيتام في العيد.

 5,988 total views,  1 views today