حفل توقيع كتاب “هذه حياتي” لمريم محيي الدين

شهدت إمارة دبي حفل توقيع كتاب ” هذه حياتي” تحت إجراءات احترازية تبعاً لقوانين الحالية الخاصة بالأمن والسلامة . في مكان مفتوح بكتاب كافيه في دبي  للكاتبة  مريم محيي الدين ملا .
حضر التوقيع  صالح الأستاد  وبن صراي من جامعة الإمارات ، والدكتور نجيب الشامسي ، وعبدالله رشيد وعبد الحميد الرميثي .  وعدد من المثقفين الإماراتيين والمهتمين بالمجال الثقافي في دبي  .  

 يأتي كتاب ” هذه حياتي ”  في خمسة فصول تجسد السيرة الذاتية الكاملة للفنان الإماراتي المعروف عبدالله الأستاذ . حيث توغلت المؤلفة في حياة عبدالله الأستاذ لتقدم للقارئ قصة متكاملة من الصغر حتى الكبر ، تقف فيها على أهم محطات الفنان الإماراتي بدءً من الطفولة وكيف أثرت في تشكيل واظهار موهبة عبدالله الأستاذ . من خلال جو الأسرة و الشقيقات بعيداً عن الوطن وكذلك فترة الشباب الأولى وكيف أثرت المناسبات الأسرية عليه في باكورة اطلالته من زواج بالأسرة أو ميلاد أو فقدان الغوالي ، حيث ترصد المؤلفة بمهارة الجوانب الإنسانية والعاطفية في حياة الفنان عبدالله الأستاذ . ثم تسترسل بالتحديات والعواقب التي تحول بين أي فنان وممارسة فنه كالعادات والتقاليد وكيف تعامل عبدالله معها .
وتواصل المؤلفة مريم محيي الدين ملا بمهارة سرد بدايات الفنان كممثل ومخرج مسرحي وكيف طوع صوته المميز في الدبلجة الصوتية . وتقف المؤلفة على اختياراته الفنية وما تقدم من معاني من أجل بناء مجتمع وأسرة سعيدة . 
في الختام ملف يفيض بالجوائز والأوسمة التي نالها عبدالله الإستاذ  عن 30 عمل مسرحي ، 39 برنامج اذاعي  4 دبلجة الصوت و 9 مسلسلات درامية .
 جدير بالذكر أن الكاتبة مريم محيي الدين ملا  هي كاتبة روائية ، قصة قصيرة ، شعر ، مقالات ، دراما ومسرح وايضا معدة برامج . وتم تكريمها من الشيخ هزاع بن حمدان آل نهيان عامي 2010 ،2011. وأن كتابها الأخير ” هذه حياتي ” هو الكتاب العاشر في مسيرتها الأدبية .  

 156 total views,  2 views today