مجموعة دانوب تتبرع بمنتجات غذائية بقيمة مليون درهم إماراتي لمساعدة المحتاجين خلال أزمة فيروس كورونا

إدراكاً منها للتداعيات الاقتصادية والصحية الناجمة عن جائحة كوفيد-19، قررت مجموعة دانوب، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، تخصيص مليون درهم إماراتي لتمويل مبادرة توزيع السلال الغذائية على المتأثرين بانتشار الجائحة في جميع أنحاء الدولة. وستجري عمليات التوزيع، التي سينفذها موظفو المجموعة ممّن شاركوا سابقاً في مبادرات خيرية مماثلة، انطلاقاً من مخازن دانوب في دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة. وبدأت المجموعة بالفعل بتوزيع حوالي 20 ألف سلة غذائية للأشخاص المحتاجين ممن فقدوا وظائفهم خلال الأزمة أو توقف دخلهم نظراً للأوضاع الراهنة.

وسيتم توزيع السلال الغذائية على شكل إعانات أسرية، حيث تحتوي كل سلة على مواد غذائية رئيسية مثل الأرز والطحين والسكر والزيت والعدس والبصل والبطاطس والشاي وغيرها، بحيث تكفي الأسرة لمدة شهر كامل.

وفي هذا الصدد، قال السيد رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة دانوب: “قُمنا بتشكيل فريق معني بجمع البيانات الخاصة بهؤلاء الأشخاص عن طريق البريد الإلكتروني أو التوصية الشفهية وغيرها من الطرق بهدف الوصول إلى المتضررين من الأزمة الحالية. وكان الطلب على السلال الغذائية هائلاً للغاية؛ لدرجة أننا لا نزال نتلقى آلاف رسائل البريد الإلكتروني يومياً. وبالتالي، وعلى أمل أن نتمكّن من تلبية احتياجات كُلّ من تواصل معنا للحصول على السلال الغذائية، قُمت بالتواصل مع مجموعة من أصدقائي المقربين لتشجيعهم على المشاركة في هذه الحملة. وبالفعل، أسهموا جميعاً في تقديم دعم كبير للجهود التي نقوم بها. ولطالما حرصت مجموعة دانوب سنوياً خلال شهر رمضان المبارك على توزيع وجبات الإفطار على العاملين في المجمعات السكنية العمالية في أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان. وقُمنا في العام الماضي أيضاً بتوزيع أكثر من 160 ألف وجبة غذائية للعمال. ونظراً لعدم قدرتنا على تنظيم مثل هذه التجمعات في الوقت الراهن، حرصنا على تقديم وجبات الإفطار لشريحة أخرى من المجتمع”.

 84 total views,  1 views today