مكتوم بن حمدان يشهد تحديات الشعارات الكبرى في مهرجان سمو ولي عهد دبي

شهد سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، مساء الاحد التاسع من فبراير، تحديات الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ ضمن النسخة الثالثة لمهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، والتي اقيمت على مدار ثلاثة عشر شوطاً شهدت تنافساً مثيراً بين الشعارات المختلفة للمؤسسات الكبرى.

وهيمنت هجن العاصفة على الصدارة من خلال ثلاثة أشواط رئيسية بينما ذهب الشوط الرابع الى مؤسسة هجن الرئاسة، ونجحت (الشاهينية) المملوكة لشعار هجن العاصفة في الحصول على صدارة الشوط الاول للثنايا البكار المحليات وذلك بواسطة (الشاهينية) التي حسمت المعركة بزمن وقدره 12:14:2  دقائق.

وقاد مضمر هجن العاصفة المميز غياث الهلالي (الشاهينية) الى اعتلاء القمة من خلال ثاني الاشواط للثنايا البكار المهجنات وذلك بعد ان تمكنت من قطع مسافة السباق البالغة ثمانية كيلومتر في توقيت وقدره 12:15:1 دقائق.

وعاد ذات المضمر ومع الشعار ذو اللونين الاسود والابيض لوضع بصمته الثالثة توالياً وذلك بقيادته (شاهين) الى الانتصار في رحلة الكيلومترات الثمانية للثنايا الجعدان المحليات بعد مرور 12:26:7 دقائق.

وظهر الشعار الاحمر المميز لهجن الرئاسة من خلال رابع الاشواط للثنايا الجعدان المهجنات وذلك عن طريق (الفاتن) الذي قدمه المضمر العملاق سلطان بن محمد الوهيبي على الصدارة بتوقيت وقدره 12:21:4 دقائق.

تحديات صباحية مميزة

إنطلقت صباح الاحد التاسع من فبراير، بميدان المرموم، أولى منافسات الكبار لهجن أصحاب السمو الشيوخ وذلك في إطار سباقات النسخة الثالثة من مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (ولي عهد دبي) للهجن العربية الأًصيلة، وأقيمت أربعة عشر شوطاً في سن الثنايا تم تقسيمها بين فئات الهجن المحليات والمهجنات، وحصل الفائزون بالمراكز من الاول وحتى العاشر على جوائز نقدية ضخمة، وكانت مسافة السباق هي 8 كيلومتر.

ودفعت هجن العاصفة بالبكرة (الشاهينية) بقيادة نجم نجوم التضمير غياث الهلالي بقوة لتحصد الناموس في الشوط الأول للثنايا للبكار المحليات بعد ان وصلت إلى خط النهاية مسجلة توقيتاً وقدره 12:24:6 دقائق.

أما الشوط الثاني للبكار المهجنات فقد كان من نصيب (الفاتنه) بشعار هجن الرئاسة وقيادة المضمر  علي جميّل الوهيبي والتي سجلت توقيتاً بلغ 12:24:3 دقائق كان هو التوقيت الافضل في جميع الاشواط الصباحية.

وقدم مضمر هجن الرئاسة سلطان محمد الوهيبي (الوسمي) على القمة من خلال الشوط الثالث للثنايا الجعدان المحليات والذي حقق توقيتاً 12:38:6 دقائق.

قبل أن يتدخل (المختبر) ويهدي شعار هجن الرئاسة ومضمره المميز سلطان محمد الوهيبي ناموس الشوط الرابع للجعدان المهجنات بوصوله لخط النهاية في زمن بلغ 12:36:7 دقائق.

المحطة التاسعة..  حول وزمول لأبناء القبائل

يصل قطار مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (ولي عهد دبي) للهجن العربية الأصيلة إلى محطات الختام، وتنطلق إعتباراً من اليوم منافسات سن الحول والزمول، وسيكون التنافس على أشده بين أبناء القبائل في الفترة المسائية خلال 12 شوطاً مقسمة بين الحول المحليات والمهجنات والزمول المحليات والمهجنات وسيحصل الفائزون في الأشواط على سيارات (نيسان بلاتينيوم، نيسان ستيشن، فورد ستيشن ونيسان سفاري)، بينما سيحصل أصحاب المراكز من الثاني وحتى العاشر على جوائز نقدية كبيرة.

وبالمقابل تشهد الفترة الصباحية إقامة عشرة أشواط للحول والزمول للإنتاج سيحصل الفائزون من خلالها على سيارات (نيسان ستيشن، نيسان سفاري، كروزر بيك آب)، كما ستقام أيضاً ستة أشواط نقدية مقسمة بين اشواط المحليات والمهجنات لسن الحول والزمول. 

علي بن سرود: ناموسنا الكبير في تشريف محمد بن راشد وتواجد حمدان بن محمد

علي سعيد بن سرود

قال علي سعيد بن سرود، المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، ان الناموس الاكبر بالنسبة لجميع اهل الهجن، تمثل في تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لميدان المرموم ومتابعته لمهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، واضاف: كما ان تواجد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، ومتابعته اللصيقة لكل ما يدور من تفاصيل في المهرجان الكبير يجعلنا نشعر بالفخر يزيد من الحماس في النفوس، ولا بد من تقديم عظيم اعتزازنا بمتابعة أصحاب السمو الشيوخ المستمرة للمهرجان بصورة مستمرة ويومية، ذلك منحه كثيراً من الألق وزاد أهل الهجن شرفاً.

وعبَر علي بن سرود عن سعادته الكبيرة بالنجاحات التي تحققها النسخة الثالثة لمهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، وقال: احتفالاتنا بالعام الثاني عشر لتولي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولاية العهد بدبي، لها نكهة خاصة وطابع مميز كونها تتزامن والبلاد تستعد للاحتفاء بالخمسين عاماً الماضية والاستعداد لخمسين عاماً جديدة، وهي مقبلة على مرحلة مهمة في تاريخها الحديث تسعى من خلالها لتأكيد بصمتها الخاصة في مسيرة التاريخ الانساني. 

وقال إبن سرود ان مبادرات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، دائماً ما تكون متفردة ويكون لها وقعها الخاص على النفوس، وتابع: نعرب مجدداً عن تقديرنا وامتنانا الصادقين لمختلف المبادرات الرائدة والانجازات الضخمة التي تحققت منذ تولي سموه ولاية العهد وتحمله المسؤولية الجسيمة بجدارة بعد ان نال الثقة الغالية التي أولاها له سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

واختتم المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن حديثه بالقول: نتقدم بأحر التهاني وأطيب الأماني لسموه بهذه المناسبة العزيزة متمنين له عقوداً قادمة أعظم عطاءً وأكثر جمالاً، ونسأل الله له التوفيق والسداد.

125 total views, 2 views today