ثاني جولات المربع الذهبي تشتعل على إيقاع شلة “المعجزة”

انطلاق ثاني جولات المربع الذهبي وتأهل اليويل سلطان عبد الله الكتبي للتنافس على المركز الأول والثاني بعد احراز أعلى نسبة من تصويت الجماهير

اليويل راشد سلطان الدرمكي سينافس على المركزين الثالث والرابع

دبي، 8 فبراير 2020: لحظات ترقب شهدتها قلعة الميدان خلال الحلقة العاشرة التي أقيمت أمس الجمعة الموافق 7 فبراير، ضمن مجريات النسخة العشرين من بطولة فزاع لليولة والنسخة الخامسة عشر من برنامج الميدان. وكانت الحلقة قد بدأت مع الشاعر خميس بن بليشه لتحتد بعد أبيات القصيد الملهمة المنافسات بين اليويلين المتنافسين لكسب رضا المشاهدين للتصويت لهما، وهما جمعة عبيد آل علي (رقم التصويت 12) وعيسى محماس الأحبابي (رقم التصويت 15)، لتختتم الحلقة بعد إعلان المتأهلين بالفنان عبد الرحمن الجنيد.

وجاءت لحظات الإعلان عن اليويل الذي سيتنافس على المركز الأول والثاني، مليئة بالتشويق والتوتر في آن، قبل أن يعلن المقدم عبد الرزاق المحمدي عن أسم اليويل المتأهل سلطان عبد الله الكتبي الذي حصد أعلى نسبة من تصويت الجماهير ليحجز مقعداً في النهائيات ويلاقي خصمه للمنافسة على المركزين إما الأول أو الثاني.

أما اليويل راشد سلطان الدرمكي فلم يحالفه الحظ من تصويت الجماهير إلا أنه يبقى أحد فرسان المربع الذهبي وسينافس خصمه الذي سيتم الإعلان عنه في الحلقة القادمة لينازله على المركزين إما الثالث أو الرابع.

من جهتها، علقت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث فخرها بالمستويات العالية هذا الموسم من قبل اليويلة بالرغم من التوتر الذي لحق بالمتأهلين، إلا أن مهاراتهم وإتقانهم لليولة كان جلياً للجنة التحكيم، وقالت: نتمنى أن يستمع فرسان المربع الذهبي إلى تعليقات ونصائح لجنة التحكيم، وتوخي الحذر في هذه المرحة النهائية والحرجة، فالجماهير تهتم بالتفاصيل وقوة الاستعراض والإمكانات الفردية لكل متسابق. شهدنا هذا الموسم تحولاً نوعياً في مسيرة برنامج الميدان، وجاءت حصيلة هذه السنوات الطويلة لتحدد مسار هذه البطولة الشبابية وتحلق بها إلى فضاء جديد وتترك بصمتها الواضحة محلياً وإقليمياً وعربياً متمثلة برسالة وطنية حرص سمو ولي عهد دبي على القاء الضوء عليها منذ نحو عقدين.

ثاني جولات المربع الذهبي

مراحل حاسمة وثلاث حلقات تبقت من البطولة التي تبلغ قيمة الجائزة الأولى فيها مليون درهم، لتشهد في هذه الجولة تنافساً قوياً بين أثنين من أقوى اليويلة.

وكان أول فرسانها اليويل جمعة عبيد آل علي الذي ظهر عليه التوتر واضحاً، وحاول آل علي ابراز مهاراته التي تعودت عليها الجماهير فركز على اليولة الأرضية وفنون الدوران ونجح في فر سلاحه أربع مرات. أثنت لجنة التحكيم على أدائه، ونبهته من الحذر والانتباه في هذه المرحلة الصعبة. منحته اللجنة 49 درجة علماً بأنه طيلة البطولة كان يحصد العلامة الكاملة. 

تلاه، اليويل عيسى محماس الأحبابي، الذي دخل بقوة وخطوات مدروسة ليؤدي يولته الأرضية بسلاسة، ثم توجه للفر ونجح في قرع أجراس الميدان 6 مرات بنجاح، لتحتسب له لجنة التحكيم 5 فرات بجدارة. أشادت اللجنة بيولته الطيبة ووجهت له نفس النصائح القيمة ومنحته ايضاً 49 درجة. 

قصيدة “يوعد ويوفي”

تميز الشاعر خميس بن بليشه بنثر أبيات قصيدته الجديدة لحدث متجدد كل عام تشهده بطولة فزاع لليولة وعنوانها “يوعد ويوفي” وهي مهداة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي “حفظه الله ورعاه” لكونه يعد ويوفي بوعوده وما يقدمه من دعم للشباب والرياضات التراثية. وعبر بن بليشه عن سعادته للتواجد في قلعة الميدان للعام الثالث وقال: تقديم قصائد شعبية للمشاهدين، تجربة تثلج صدر كل شاعر وفرصة للتواصل مع محبي الموروث المحلي وتشجيع الشباب للتميز لحفظ تراثهم وتحمل هذه المسؤولية الوطنية.   

” غير صوتك” و “هداوة “

أهدى الفنان عبد الرحمن الجنيد الذي يشارك للمرة الثانية في البرنامج أغنية جديدة بعنوان “غير صوتك” وهي من كلمات الشاعر سعيد بن مصلح ومن الحان الفنان نفسه، والأغنية الثانية بعنوان “هداوة” وهي ايضاً من كلمات سعيد بن مصلح والحان الفنان نفسه.

وعبر الفنان عن سعادته للمشاركة في برنامج مميز له صيت وشعبية واسعة وقال: لكل فنان لونه الفني الخاص، ولكني أفضل الفنون التراثية وأسعى لتجديدها باستخدام الأدوات الموسيقية الحديثة وتعاونت مع إذاعة الأولى وقدمنا مجموعة من الأعمال القديمة لفنانين أمثال جابر جاسم، لنستمر في إحياء التراث إضافة إلى مجموعة من الأعمال الشعبية الخاصة. بدأت مشواري الفني منذ أربعة أعوام وتعاونت مع عدد من الشعراء المعروفين وحرصت على تقديم أعمال ذات الجودة عالية لتقديم التراث بحلة جديدة بدون المساس بأبجدياته. 

التصويت

يحمل فرسان المربع الذهبي أرقام التصويت التالية:عيسى محماس الأحبابي (رقم التصويت 15)،جمعة عبيد آل علي (رقم التصويت 12)، راشد سلطان الدرمكي (رقم التصويت 7)، سلطان عبد الله الكتبي (رقم التصويت 1).

ويتم فتح باب التصويت بداية كل حلقة وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة حتى الساعة السابعة مساء قبل انطلاق الحلقة التالية.

للتصويت من الإمارات عبر اتصالات أو  دو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 7783. للتصويت من سلطنة عمان عبر اوريدو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 92065. للتصويت من البحرين عبر باتيلكو، يرجى إرسال رسالة نصية للرقم 94749، وبواسطة أس تي سي عبر الرقم 98036، وبواسطة زين عبر الرقم 94700. للتصويت من دولة الكويت، يرجى إرسال رسالة نصية بواسطة فيفا واوريدو على الرقم 4747 وعبر زين على الرقم 91141.  تنويه: للراغبين بالتصويت لبرنامج الميدان من خارج الدولة، لدول غير مذكورة ادناه، يمكنهم التصويت عبر اتصال هاتفي (وليس عبر رسالة نصية) بواسطة خدمة الثريا على الرقم: 008821622774515. 

 153 total views,  1 views today