مجموعة VDA تطرح تقنيات ذكية مبتكرة ضمن قطاع الضيافة في “هايتك دبي”

دبي، 14 نوفمبر 2019:  أعلنت مجموعة VDA، الشركة الإيطالية الرائدة في مجال توفير الحلول الذكية لقطاعي الضيافة والبنية التحتية السكنية، عن طرح مجموعة من نظم الأتمتة المبتكرة، بما في ذلك تقنية المساعد الصوتي الافتراضي المدمج “فويس هب” لتوفير تجربة فندقية تلبي تطلعات الأجيال الجديدة، وذلك خلال مشاركتها في “هايتك دبي”، أكبر معرض لتكنولوجيا الضيافة في الشرق الأوسط. 

وتمثل تقنية “فويس هب”، المدعومة من برنامج “فولارا” Volara، نظاماً جديداً متعدد الاستخدامات يمكّن النزلاء من إعطاء أوامر صوتية للمساعد الافتراضي لتشغيل أو إطفاء الإنارة، ورفع أو خفض درجة الحرارة، إلى جانب التحكم بوسائل الراحة الأخرى في الغرف الفندقية. وتعزز هذه التكنولوجيا من الطريقة التي يتفاعل بها النزلاء مع تقنيات VDA للتحكم بالصوت. 

 "بييركارلو غراماغليا"، الرئيس التنفيذي لمجموعة VDA:
 “بييركارلو غراماغليا”، الرئيس التنفيذي لمجموعة VDA:

ويقام معرض هايتك دبي 2019، أكبر معرض لتكنولوجيا الضيافة في الشرق الأوسط متخصص في الفنادق، يومي 12 و13 نوفمبر الجاري في فستيفال أرينا من انتركونتيننتال في دبي فسيتيفال سيتي. 

وتتخصص شركة VDA في تطوير وتنفيذ حلول ذكية متقدمة للإدارة المتكاملة للغرف وأنظمة التلفزيون التفاعلي للفنادق والسفن السياحية ومراكز الرعاية وبيوت الرعاية المؤقتة. ويدمج حلّ الإدارة الذكية للغرف بين مفاتيح اللمس الذكية وأنظمة التلفزيون التفاعلي التي توفر خدمة البث التلفزيوني عبر برتوكول الانترنت (IPTV). 

وبهذه المناسبة، قال ”  “بييركارلو غراماغليا”، الرئيس التنفيذي لمجموعة VDA:
“يسعدنا استعراض تقنية المساعد الصوتي الافتراضي المدمج “فويس هب” في معرض هايتك دبي، لكونها تشكّل علامة فارقة لمجموعة VDA، كمزوّد للحلول الخاصة بقطاع الضيافة، من حيث تكاملها مع خاصية التحكم بالصوت. تمثل هذه الخطوة عملية تكامل بين نظام VDA لإدارة غرف الضيوف، والتلفزيون التفاعلي والمساعد الصوتي الافتراضي “فويس هب” من “فولارا” لتوفير تجربة سلسة. كما نفخر أيضاً بالمشاركة في فعاليات “هايتك دبي”، الذي يوفر فرصة فريدة لنا للوصول إلى سوق الضيافة الإقليمي، الذي تزيد قيمته حالياً على 75 مليار دولار، لا سيما وأننا متواجدين في دولة الإمارات منذ أكثر من 20 عاماً”. 

وأضاف قائلاً: “حققنا نجاحات متتالية خلال مسيرتنا على مدار 40 عاماً في قطاع الضيافة. إن حرصنا على أن نضع عملائنا في محور اهتمامنا يعني أن نصبح جزءً من رحلتهم وتجربتهم، وكذلك ذكرياتهم. نسعى من خلال أنظمتنا إلى تحسين تجارب العملاء والارتقاء بها إلى مستويات عالية من الراحة. نحن نؤمن بالابتكار وبقدرتنا على الاستجابة لمتطلبات الأسواق دائمة التطور، انطلاقاً من مكانتنا كشريك تقني للحلول المعدّلة المصممة لتعزيز تجربة النزلاء والمستخدمة في أكثر من 250 ألف غرفة فندقية في عدد من أرقى الفنادق على مستوى العالم”. 

وبدوره، قال “أنوب بول”، رئيس المبيعات في مجموعة VDA لمنطقة الشرق الأوسط: “نحن متحمسون للمشاركة في هايتك دبي. تكتسي هذه السنة أهمية خاصة بالنسبة لمجموعة VDA لأنها تشهد إنجازين بارزين أولهما إطلاق رؤية الجيل المقبل، حيث تكشف VDA عن الهوية الجديدة لعلامتها التجارية وتستعد لمواجهة التحديات الجديدة المرتبطة بتجارب النزلاء فيما يخص  أتمتة الغرف الفندقية وأنظمة التلفزيون التفاعلي، وثانياً الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين على انطلاقتها في الشرق الأوسط. وتعتبر VDA العلامة الوحيدة على مستوى العالم التي توفر حلاً تكاملياً داخل الغرف يجمع بين أنظمة إدارة غرف النزلاء والبث التلفزيوني عبر برتوكول الانترنت والتلفزيون التفاعلي”. 

وأردف قائلاً: “توفر مجموعة VDA حلولاً فنية خاصة بأنظمة التلفزيون التفاعلي، وأتمتة المباني وإدارة الغرف. كما تتخصص المجموعة في تطوير حلول أتمتة الغرف والمباني، وحلول البث التلفزيوني عبر بروتوكول الانترنت والمفاتيح الذكية المبتكرة. لقد نجحنا بترسيخ مكانتنا كمزوّد لحلول الأبنية الذكية بتكنولوجيا إيطالية 100 % تم تطويرها في قسم التطوير والأبحاث لدينا. ونعمل على توفير حلول تكنولوجية مبتكرة للمباني الذكية في قطاعي الضيافة والسكن”. 

وأوضح “بول” أن “نظام فويس هب سيعزز تجربة النزلاء عبر تسهيل عملية التحكم بدرجة حرارة الغرفة والإضاءة والتسائر والتلفزيون بواسطة المساعد الصوتي. وقمنا مؤخراً بتنفيذ هذا الحل في مشروعنا بدبي “فندق جيه ايه ليك فيو”، ليصبح أول فندق في منطقة الشرق الأوسط يوفر خاصية التحكم المدمج بالغرفة المدعومة بالصوت. تم تطوير النظام عبر الدمج بين نظام إدارة غرف النزلاء، والتلفزيون التفاعلي والمساعد الصوتي الافتراضي. وبذلك، يمكن للضيوف التحكم بالإضاءة والستائر والتكييف والتلفزيون وكذلك التفاعل مع أنظمة الفندق الأخرى مثل نظام HotSOS لطلب الخدمات كالتدبير المنزلي وذلك ببساطة من خلال الأوامر الصوتية. ويعزز نجاح هذ المشروع من القدرة على الابتكار ومن الانتشار العالمي لمجموعة VDA”.  

وتسهّل تكنولوجيا VDA الإيطالية لأتمتة الأجنحة الفندقية عملية إدارة الغرف الذكية الفاخرة بشكل كامل من قبل النزلاء باستخدام الهواتف الذكية التي تتيح تحكماً بسيطاً وبديهياً بجميع الوظائف داخل الغرفة كالإنارة، والستائر، ودرجة الحرارة، وترتيب الغرفة، والتلفزيون التفاعلي، والتحكم بصوت الحمام، وإدارة جرس الباب، ولافتات الأبواب، بالإضافة إلى إجراء الاتصالات الداخلية والخارجية. 

وتستند تكنولوجيا VDA المبتكرة إلى انترنت الأشياء، والبرمجيات السحابية، والاتصالات اللاسلكية بين المكونات المختلفة المركبة والمكونات ذات تصميم فيتروم. وتوفر VDA مجموعة واسعة من الخدمات ذات القيمة المضافة للنزلاء بما يعزز من راحتهم ويحسّن من كفاءة استهلاك الطاقة بالنسبة للمشغّلين. 

وبمقرها الرئيسي في إيطاليا، تتمتع مجموعة VDA بحضور عالمي مع عمليات في كل من المملكة المتحدة والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ. إن المكانة الريادية لمجموعة VDA في السوق العالمية يمنحها فرصاً هائلة للنمو. ومن شأن تطوّر منصة VDA السحابية وحلول انترنت الأشياء أن يمنح قطاع الفنادق خصائص ذكية، مما يسهّل عملية الوصول إلى الأبنية من قبل القائمين على تركيب النظم ونزلاء الفندق على حد سواء. 

2,038 total views, 2 views today