العربية تشارك في معرض الشارقة للكتاب وتقدم تجربة تفاعلية مرئيا ورقيما للزوار

مشاركة العربية في المعرض تتزامن مع اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب هذا العام

تشارك “قناة العربية” هذا العام في فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب عبر منصة خاصة مبتكرة تقدم خلالها للزوار تجربة حية من خلال ستوديو خاص يهدف إلى تغطية المعرض من جهة ومزج التجارب المعرفية بأشكالها المرئية والرقمية مع تلك المطبوعة.

ويعتبر معرض الشارقة الدولي أحد أكبر وأعرق معارض الكتاب العربية، وقد فتح أبوابه في 30 أكتوبر، وتستمر فعالياته حتى التاسع من نوفمبر بحضور ومشاركة نحو 2000 دار نشر من 81 دولة عربية وأجنبية. وتشمل فعالياته ندوات وجلسات نقاشية وأمسيات شعرية وأدبية وعشرات العروض المسرحية الدولية.

مشاركة “العربية” بدأت اعتبارا من 30 أكتوبر، وتضمنت تنظيم القناة ركنا يوفر للزوار تجربة تقديم الأخبار من خلال استضافتهم في ستوديو للقناة موجود في جناحها الخاص داخل المعرض.

ويمكن لزوار الاستديو على سبيل المثال قراءة نشرة الأخبار كما لو كانوا في رحاب مقرات القناة تماما، وعند الانتهاء يُرسل لهم فيديو خاص للنشرة التي قدموها على بريدهم الإلكتروني لتشجيعهم على نشره على مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ #تجربتي_مع_الإعلام.

كما ستحظى تلك الفعالية بتغطية  ضمن برنامج “صباح العربية”، وكذلك خلال نشرات الأخبار.

وتتمتع الدورة الثامنة والثلاثون لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، بأهمية خاصة لأن عقدها يتزامن مع نيل الشارقة لقب العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019، علما أن “ٌقناة العربية” حرصت خلال الأعوام الأخيرة على الحضور الدائم في المعرض للمشاركة في فعالياته.

وينعقد معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام تحت شعار “افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً”، ويستضيف المعرض هذا العام جمهورية المكسيك لتسليط الضوء على إبداعات شخصيات ثقافية من ذلك البلد أثّرت على الساحة الأدبية والثقافية العالمية.

Al Arabiya

128 total views, 3 views today