أطفال “الشارقة الدولي للكتاب” يرتدون أوسمة فنية من صناعتهم

الشارقة، 8 نوفمبر 2019

تعرف الأطفال الزائرون لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 38 على كيفية صناعة أوسمة وشارات تجسد صور ورسوم شخصيات كرتونية من اختيارهم وطباعتها، وذلك خلال ورشة إبداعية أقيمت مساء أمس ضمن فعاليات الطفل، بهدف تعليم الأطفال فنون الطباعة على المعادن، وتطوير مهاراتهم الإبداعية من خلال اكتساب الخبرة في صنع الأوسمة.

وذكرت ديانا موسياشينكو من وكالة المواهب الدولية والمشرفة على الورشة أن سبب اختيار فن صناعة الأوسمة هو بساطته وسهولة تعليمه للأطفال، كما أنه لا يحتاج إلى جهد كبير، إضافة إلى أن الأوسمة من الأشياء التي يستخدمها الأطفال في أزيائهم اليومية، حيث تعد من الأشياء المحببة لديهم. 

وتفاعل الأطفال في الورشة من خلال اختيار صور الرسوم والشخصيات المفضلة لديهم لتحويلها إلى أوسمة، وقصها بشكل دائري لتوضع على آلة مخصصة للطباعة تشبه الميكروسكوب، ثم وضع قطعة بلاستيكية شفافة ودائرية الشكل فوق الصورة ليتم ضغطها بقطعة حديدية. 

أما المرحلة الثانية وهي وضع دبوس على قطعة حديدية شكلها دائري تُثبت في قالب دائري في الآلة، وبعدها توضع تحت الصورة، ويتم الضغط عليها مرة أخرى لتلصق الصورة بالقطعة الحديدية وينتج عنها وساماً بصورة جميلة. 

وفي أجواء من الفرح علق الأطفال الأوسمة التي صنعوها على قمصانهم، وحقائبهم كما أهدى بعضهم الأوسمة لأصدقائهم.

208 total views, 2 views today