جهاز الإسقاط بتقنية التتبع والعرض بالزمن الحقيقي من باناسونيك يحصد إعجاب الجمهور في حفل “عام على الافتتاح” الخاص بأولمبياد طوكيو 2020

دبي:الإمارات العربية المتحدة

أعلنت ’باناسونيك‘، الشريك العالمي للأولمبياد والأولمبياد الخاص، اليوم عن استخدام جهاز الإسقاط بتقنية التتبع والعرض بالزمن الحقيقي في تقديم عرض فيديو مبتكر خلال حفل “عام على الافتتاح” الذي استضافته اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، بالشراكة مع مدينة طوكيو، في منتدى طوكيو الدولي يوم 24 يوليو، وذلك للإعلان عن بدء العد التنازلي لانطلاق الأولمبياد بعد عام واحد ودعوة جميع الرياضين حول العالم للمشاركة في منافسات الأولمبياد والأولمبياد الخاص التي ستعقد في طوكيو عام 2020.

وحضر الحفل السيد يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020؛ ويوريكو كويكي، محافظ طوكيو؛ إلى جانب توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ولفيف من الشخصيات البارزة، بالإضافة إلى جمهور من حوالي 5 آلاف شخص؛ حيث بدأت الفعاليات بعرض مميز ودعوة اللجنة الأولمبية الدولية لألعاب طوكيو 2020، كما تضمنت الكشف عن تصاميم الميداليات الخاصة بالأولمبياد ودعوة للتطوع وحمل شعلة الأولمبياد.

وتخلل افتتاحية الحفل عرض فيديو مبتكر غني بالألوان والمؤثرات البصرية المتناغمة مع الحركات السريعة لإحدى الراقصات التي أدّت سلسلة من حركات الجمباز الصعبة. وقد جسد هذا العرض التزام طوكيو 2020 بتقديم الألعاب الأكثر ابتكاراً وجاذبية في تاريخها.

هذا وأبدعت لاعبة الجمباز هونامي تسوبوي، وهي لاعبة جمباز ايقاعي يابانية شاركت بأولمبياد بكين 2008، بآدائها على وقع ايقاعات آلة شاميسن اليابانية التقليدية التي عزفها الأخوان ’يوشيدا براذرز‘ من منطقة تسوغارو شمال اليابان.

واستخدم مصممو العرض الإبداعي جهاز الإسقاط المتطور من ’باناسونيك‘ لتتبع الحركة وترجمة الصورة مكانياً (إسقاط موحد للفيديو على عدة أسطح)، وذلك بالاعتماد على تقنية ’باناسونيك‘ الفريدة في عرض الصور على عناصر متحركة بسرعة باستخدام أجهزة إسقاط خاصة. وتتعقب تقنية التتبع والعرض بالزمن الحقيقي من ’باناسونيك‘ حركات ووضعيات العنصر الهدف بسرعة عالية وبالزمن الحقيقي لعرض صورة غاية في البساطة والسلاسة دون أدنى تأخير ممكن في مزامنة العرض والحركة في القطاع، بما يعادل 0.0016 ثانية أو أقل من نسبة 10/1 التي تقدمها الأجهزة التقليدية*. ومن المتوقع أن تستفيد العديد من القطاعات من تقنية ’باناسونيك‘ الرائدة هذه بما في ذلك المنافسات الرياضية.

*وفقاً لأبحاث الشركة التي نشرتها في 24 يوليو 2019

وتعليقاً على ذلك، قال ساتوشي تاكياسو، المسؤول التنفيذي لاتصالات العلامة التجارية في ’باناسونيك‘: “يسعدنا تقديم تقنية التتبع والعرض بالزمن الحقيقي في العرض الافتتاحي لحفل ’عام على الافتتاح‘ الخاص بأولمبياد طوكيو 2020، الذي يحتفي باستضافة طوكيو لأهم فعالية رياضية على مستوى العالم. وتجدد ’باناسونيك‘ التزامها باستخدام أكثر التقنيات تطوراً للمساهمة في تنظيم ألعاب رياضية غير مسبوقة في أولمبياد طوكيو 2020 والأولمبياد الخاص”.

وستواصل ’باناسونيك‘ تقديم منتجات وتقنيات وحلول متطورة تسهم في رفع سوية الألعاب المنتظرة بما ينال إعجاب الجمهور حول العالم.

الكلام الذي يجب وضعه على الصورة :

صُمِم المشهد باستخدام جهاز العرض المتوافق مع خرائط التعقب والإسقاط في الوقت الحقيقي من باناسونيك أثناء العرض الافتتاحي “لحفل طوكيو “عام على الإفتتاح

90 total views, 1 views today