بدء التدريب الصيفي لطلبة المدارس الثانوية في جامعة دبي

بدأت جامعة دبي تنفيذ برنامج التدريب الصيفي لطلبة المدارس الثانوية في الدولة من المستوى الثاني عشر والذي يشارك فيه أكثر من 40 طالبا وطالبة.

يتضمن برنامج التدريب الذي يستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل والذي يأتي في إطار مسئولية الجامعة المجتمعية مجالات التواصل الاجتماعي والتصوير الفوتوغرافي وتقنيات الفيديو المتقدمة وتقنية المعلومات.

 ويتضمن أيضا تدريبات نظرية وعملية في المختبرات وأمام شاشات الحاسبات الآلية بهدف اعطاء هؤلاء الطلبة فرصة التعرف على مجالات العمل المختلفة والمهارات التي تساعدهم علي اكتساب المزيد من الخبرات العملية وتسهم في إثراء سيرتهم الذاتية التي صارت جزءا من متطلبات التقديم للجامعات.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة أهمية احتضان الجامعة لبرامج التدريب ومنها برنامج التدريب الصيفي الذي يعد فرصة مهمة لطلبة المدارس لاكتشاف مهاراتهم وتعزيز قدراتهم العملية وصقل مواهبهم ، والتواصل الفعال والتفاعل اليومي مع الموظفين ومعايشة الحياة الجامعية.

ولفت إلى أن الجامعة تؤكد حرصها الدائم على تدعيم مسئولياتها المجتمعية من خلال تأهيل الكفاءات وتعزيز المهارات استهدافاً لمتطلبات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2021 وتحقيق مئويتها 2071.

وأشرف على تنظيم وتنفيذ البرنامج حكمت البعيني مدير التسويق والاتصال في جامعة دبي.

وقال إن الجامعة توفر الفرصة للطلبة للانخراط في الحياة المهنية بهدف تحقيق تفاعلهم اليومي مع المناخ العلمي الذي توفره الجامعة وأن المهارات المهنية أصبحت جزءا مهما من متطلبات انخراط الجيل الجديد في الحياة العملية بعد الدراسة الثانوية.

وأضاف أنه أصبح من المطلوب للجيل الجديد أن يتعرف على مختلف التقنيات الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والحوسبة السحابية والبلوك تشين.

56 total views, 1 views today