جامعة دبي ومركز الإبتكار العالي ينظمان برنامجا صيفيا 20 يوليو الحالي

تنظم جامعة دبي بالتعاون مع مركز الإبتكار العالي برنامجا صيفيا تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للرياضة للعام الثالث على التوالي وذلك خلال الفترة من 20 يوليو الحالي الى 22 أغسطس المقبل للذكور والإناث للفئة العمرية من 5 الى 16 سنة ومن المقرر أن يشارك فيه أكثر من 150 مشارك من الأطفال والناشئة.

ويتضمن برنامج المخيم عددا من الأنشطة تشمل مجالات الذكاء الإصطناعي والروبوت، الإبتكار والتفكير الإبداعي، الدفاع المدني وأنشطة رياضية منها التايكوندو والسباحة وكرة القدم بالإضافة الى فنون الغناء ورقصات الزومبا والرسم على الزجاج وأساسيات الإسعاف والكهرباء والتصوير وغيرها من الأنشطة. 

ويتضمن البرنامج عدة زيارات أهمها زيارة متحف الاتحاد، مدينة الأطفال ودار كبار المواطنين. 

وفي هذا الصدد أكد الدكتورعيسى البستكي رئيس جامعة دبي على دور المؤسسات التعليمية والجامعات في تعزيز الإبداع ومساعدة الأجيال القادمة على اكتشاف شغفهم المهني. 

وقال ان جامعة دبي من منطلق رؤيتها لمهمتها واهدافها التربوية والعلمية والابداعية تحرص على دعم الأنشطة المختلفة وتنمية المهارات التي تساهم في تنمية النشء واعدادهم للحياة العملية، ويأتي هذا في إطار دورها في خدمة المجتمع.

 وأضاف ان جزءا من أهداف المدارس والمؤسسات التعليمية ومراكز الإبتكار هو توجيه الأطفال والناشئة وحثهم على الالتحاق ببرامج تساهم في تطوير الكفاءة الإجتماعية والمهارات الفردية والقدرات البدنية.

من جهته قال الدكتور أنور حاميم بن سليّم مدير عام مركز الإبتكار العالي ان هذا البرنامج يأتي كجزء من دورات سابقة نظمها المركز لتنمية مهارات الطلبة وعلى مختلف المستويات بما فيها المستوى الرياضي والذهني والفني مما يساعد الجيل الجديد على مواجهة تحديات المستقبل بثقة وقدرة بدنية مميزة.

 واشار الى ان برنامج هذا العام سيكون متميزا من خلال تنظيمه في عدد من الأماكن والمراكز الترفيهية والرياضية في حين توفر جامعة دبي قاعاتها ومختبرات الكومبيوتر ومكتبتها للمشاركين.

ولفت إلى أن برنامج هذا العام يتضمن عددا من الأنشطة الجديدة منها ركوب الخيل وتدوير الخشب بمشاركة بلدية دبي وورشة عمل إعادة تدوير الأوراق والاستفادة منها وتنظيم زيارة إلى المدينة المستدامة.

97 total views, 1 views today