شركة بلاك بورد تنظم أول مؤتمر للتعليم والتعلّم في مدينة دبي

دبي، 12 مارس 2019: أعلنت اليوم شركة بلاك بورد (Blackboard)، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم والتعلّم وتفاعل الطلاب، عن تفاصيل أول مؤتمر للتعليم والتعلّم تنظمه في فندق كونراد في دبي في الفترة الممتدة من 11 إلى 13 مارس وتركّز فيه على منطقة روسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

ولهذه المناسبة، سوف يجتمع الخبراء من مختلف أنحاء المنطقة لحضور أكثر من أربعين جلسة وحلقات حوار ونقاش وعروض تقديمية وورش عمل ومداخلات رئيسية، ومناقشة الفرص، ومشاركة أفضل الممارسات، واكتشاف أحدث الحلول التكنولوجية التعليمية، ومواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً في حقل التعليم اليوم. وتماشياً مع تطورات التعليم في المنطقة، سوف يتطرّق المؤتمر إلى نجاح الطلاب بالتعلّم الرقمي والمدمج، والاعتماد الأكاديمي، والتقييمات والآراء على الإنترنت، وتحاليل البيانات وحمايتها، وإمكانية الوصول. وسوف يقدم الكلمات الرئيسية والكلمة الترحيبية كل من:

  • شكير فرسخ، المدير التجاري الرئيسي في القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية
  • بيل بالهوس، الرئيس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة بلاك بورد
  • فيليب ميلر، رئيس التعلّم والابتكار في شركة بلاك بورد

ويشمل جدول أعمال المؤتمر أيضاً ندوة تنفيذية ستركّز على كيفية دعم المعلّمين للمتعلّمين في بيئة تتغيّر بخطى متسارعة.

وسوف تتخلل الندوة كلمة رئيسية للسيدة سولفي آندريس نيكلوس، عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية، إلى جانب مداخلات أخرى لكل من الدكتور جهاد مهيدات، نائب الرئيس لتكنولوجيا التعليم في  كليات التقنية العليا (الإمارات العربية المتحدة)، والبروفيسور حسان محمد سليم، قائم بأعمال عميد الكلية الجامعية، وأستاذ نظم المعلومات الإدارية، قسم إدارة الأعمال – كلية الإدارة والاقتصاد ومدير مركز التميّز في التعليم والتعلّم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، ودولف جوردان، نائب مدير قسم تطوير التعلّم الإلكتروني والإعلام في جامعة بريتوريا في جنوب إفريقيا، والدكتور آدم ماركس، مستشار الرئيس للجودة الأكاديمية والمبادرات الاستراتيجية في جامعة زايد بالإمارات العربية المتحدة، والبروفيسور الدكتور غونر غورسوي، نائب رئيس جامعة أوكان في تركيا. وفي هذه الجلسة، سوف يتشارك الحاضرون آراءهم حول مواضيع متنوعة من مثل احتياجات طلاب الغد وإمكانيات التحاليل في التعليم العالي والاستراتيجية التعليمية للثورة الصناعية الرابعة.

وفي هذا الصدد، قال روبرت سبيد، نائب الرئيس لمنطقة روسيا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة بلاك بورد: “يسرّنا أن ننظم مؤتمر التعليم والتعلّم في دبي. فمنذ عشر سنوات، كان هذا المؤتمر ولا يزال المنصة المثالية للجامعات والكليات والمعلّمين لمناقشة سبل استخدام التكنولوجيا لدفع نجاح الطلاب والمؤسسات التعليمية”. وأضاف قائلاً: “لطالما أثارت نسخات هذا المؤتمر المنعقدة في أوروبا اهتمام المعنيين في منطقة روسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وقد أدركنا أنّ الوقت حان لعقد المؤتمر في دبي. فالمعلّمون في المنطقة يعيدون النظر في مقاربتهم التعليمية ومقاربة التعلّم، وكثيرة هي المعلومات المفيدة التي يمكن اكتسابها من مؤتمر كهذا يسهّل التواصل وتبادل الأفكار والمعلومات”.  

وبالإضافة إلى الجلسات الرئيسية، سيتم تنظيم ثلاث ورش عمل يوم الإثنين 11 مارس:

  • ورشة عمل حول التطوير لمنطقة روسيا والشرق الأوسط وإفريقيا التي ستسلّط الأضواء على المنهجيات والاستراتيجية المصممة لمساعدة المؤسسات على تصميم تجربة التعلّم والتعليم.
  • ورشة عمل التعليم الإلكتروني التي ستوفر للمشاركين معلومات مفيدة حول تطوير وتصميم الدروس للتعلّم الإلكتروني وهو موضوع جوهري وأساسي للتعليم والتعلّم الرقميين.
  • جلسة مخصصة للتطوير المحترف في مجال التعليم والتعلّم الرقميين لتحليل العوائق التي تواجهها المؤسسات التعليمية العليا المعاصرة وفوائد المقاربة المؤسساتية الاستراتيجية لمواجهتها.

215 total views, 1 views today