الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات تقدم التصديق على التعديلات على اتفاقية شيكاغوا 1944 للطيران المدني الدولي في مونتريال كندا

دبي – الإمارات العربية المتحدة

20 ديسمبر 2018

قام سعادة سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بإيداع وثائق التصديق على البروتوكولين المعدلين على اتفاقية شيكاغو 1944، وهي الاتفاقية التي تحكم المسائل المتعلقة بالطيران المدني الدولي، وتعتبر الأساس الذي قامت عليه منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”. وشملت هذه التعديلات المادة ٥٠(أ) في اتفاقية شيكاغو، حيث نصت على زيادة عدد الأعضاء في المجلس من 36 عضو الى 40 عضو، وتعديل المادة 56 في اتفاقية شيكاغو لزيادة عدد أعضاء لجنة الملاحة الى 21 عضو.

وقد تم الإيداع لدى مقر المنظمة الدولية للطيران المدني في مدينة مونتريال الكندية، بحضور كل من فانج ليو الأمين العام للمنظمة، و الشيخ سلطان بن سعيد آل نهيان، وسعادة فهد الرقباني سفير الدولة لدى كندا، و عائشة الهاملي الممثل الدائم للدولة لدى مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني، وحمد المهيري المدير العام المساعد لشؤون  أمن الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني، و محمد سالم نائب ممثل الدولة لدى مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني –الايكاو، و سعيد السويدي مدير مكتب المدير العام، و محمد الشامسي القائم بأعمال الملحقية الثقافية في سفارة دولة الإمارات في كندا، ومدير الشؤون القانونية للمنظمة الدولية للطيران المدني و الفريق المرافق له.

و أكد سعادة سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني على أهمية البروتوكولين وصرح قائلا ” دولة الامارات من الدول الداعمة للتعديلات حيث بذلت جهدا مقدرا لاعتمادها من قبل الجمعية العمومية في دورتها 39 في سنة 2016، وقد أسفرت تلك الجهود عن اعتماد البروتوكولين المعدلين للاتفاقية .  ويعتبر إيداع وثائق التصديق لدى المنظمة استكمالاً للجهود التي وضعتها الدولة في هذا الصدد وتأكيداً على أهمية رفع مستوى التمثيل للدول الأعضاء في مجلس المنظمة واللجان المنبثقة عنها”.

وقد ثمن الأمين العام للإيكاو جهود الدولة، وأكد أن دولة  الإمارات العربية المتحدة من الدول السباقة في دعم توجهات المنظمة من خلال المصادقة على البروتوكولين.       

80 total views, 1 views today