لجنة مؤقتة لإدارة شؤون مركز إعداد القادة التابع للهيئة العامة للرياضة

24/9/2018 دبي : أصدر معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، قراراً بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون مركز إعداد القادة، التابع للهيئة، وذلك تعقيباً على نتائج اجتماع مجلس إدارة الهيئة السادس مطلع الشهر الجاري.

ونص القرار رقم (34) لسنة 2018 بأن تتولى اللجنة شؤون المركز مالياً وإدارياً، ولها الحق في اتخاذ القرارات التي تراها مناسبة في إدارة شؤونه، وبما يتوافق مع القوانين واللوائح الصادرة في هذا الشأن، ابتداءً من تاريخه ولمدة ستة أشهر.

وبهذا الخصوص قال رائد الزعابي رئيس اللجنة، إن هذا القرار يتطلب المزيد من المسئولية والحرص، وهو يعد تكليفاً لا تشريفاً، حيث سنعمل على بذل المزيد من الجهد، في سبيل تنفيذ سياسة الهيئة العامة للرياضة فيما يخص إعداد وتأهيل وصقل القيادات الرياضية بالدولة ورفع مستواهم العلمي والفني في مجال اختصاصاتهم، بما يؤهلهم لأن يكونوا قادة في شتى مجالات الرياضية الإدارية منها والفنية، وفق أرقى المعايير والأسس القيادية العالمية، و يعود بالنفع المجتمعي على الوطن، وأبنائه، ومخرجاته الرافدة لهم.

وأضاف الزعابي بأن المركز له رؤية واضحة وهو صرح أكاديمي لإعداد جيل قيادي، واعد يتولى قيادة المؤسسات الرياضية على المستوى المحلي والعالمي.

ونوه إلى أن دور المركز التقليدي في تقديم الدورات والمحاضرات، سيتحول إلى العمل على خلق قادة رياضيين ناضجين، علمياً ومهنياً، بما فيهم تأهيل الحكام فنياً، والتعامل مع الأدوات والبرامج التقنية الحديثة التي تعزز من قوة الحكم الرياضي الإماراتي في الساحة، بالإضافة إلى أن اللجنة ستضع استراتيجية واضحة للانطلاقة المستقبلية للمركز، وتحريره من قيود النمطية، إلى الحداثة المحاكية للنماذج العالمية في هذه الجوانب.

ويذكر بأن المركز أحد المؤسسات التابعة للهيئة العامة للرياضة، ويهدف إلى القيام بالدراسات اللازمة لتحديد الاحتياجات الخاصة بالهيئات التي تشرف على رعاية الرياضيين، والتنسيق مع الهيئات الرياضية لوضع الخطط والبرامج المستقبلية لإعداد وتأهيل وصقل القيادات، بالإضافة إلى وضع البرامج العلمية والفنية والإشراف على الدورات والدراسات الخاصة بإعداد وتأهيل القيادات الرياضية، وغيرها.

اللجنة برئاسة رائد عبيد الزعابي، عضو مجلس إدارة الهيئة، ويتولى محمد شريف العوضي منصب نائب رئيس اللجنة، وعضوية كل من: سعيد مبارك الزحمي، ومحمد سعيد بن درويش، وفهد اسماعيل أحمد الحوسنى، وعبدالله بلال الشامسي، عبدالرحمن محمد ابراهيم الياسي، ومريم اسحاق الهاشمي.

130 total views, 1 views today