دورة ند الشبا تحتفي ب”يوم زايد للعمل الإنساني”

احتفت اللجنة المنظمة للنسخة السادسة لدورة ند الشبا الرياضية مساء أمس الأول، بيوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف يوم التاسع عشر من رمضان من كل عام تخليدا لذكرى رحيل مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وتأتي الاحتفالية مساهمة من اللجنة المنظمة للدورة في الاحتفالات بيوم زايد للعمل الإنساني التي تعم البلاد في رمضان من كل عام استذكارا لدور مؤسس الدولة رحمه الله ومساهماته الإنسانية الكبيرة للوطن والعالم التي ما زالت حاضرة على أرض الواقع.

وزينت صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الجدران الخارجية لمجمع ند الشبا الرياضي وتعطرت الصالات الرياضية بكلمات قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله التي حملت عنوان “نم قرير العين بعد التعب يا أبي الأكبر من بعد أبي”، والتي غناها الفنان الإماراتي حسين الجسمي، حيث ترددت هذه الأغنية المؤثرة على مسامع الجماهير والمشاركين في صالات كرة القدم والبادل تنس وأرجاء المجمع الرياضي طوال الليلة وذلك مساهمة من اللجنة المنظمة للدورة في الاحتفالية الوطنية “يوم زايد للعمل الإنساني”، والذي يأتي بالتزامن مع “عام زايد” في هذا العام الغالي علينا جمعيا.

وأكدت اللجنة المنظمة حرصها على لإقامة هذه الاحتفالية وفاء منها للمغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في كل عام والتي يتفاعل معها جميع زوار المجمع من مختلف الجنسيات والأعمار، وكونها تحمل رسالة وفاء وتقدير لا ينضب للقائد الراحل الذي أفنى عمره في بناء الوطن وترسيخ قواعد الرخاء والازدهار والتعليم والأمن والتعايش بسلام في هذا الوطن فحوله إلى ما هو عليه الآن واحة سلام وازدهار منهجه السعادة والإبداع،ووضع نهجا تترجمه القيادة الرشيدة سيرا على خطى الوالد المؤسس.

وأكد حسن المزروعي، مدير دورة ند الشبا الرياضية، أن اللجنة المنظمة قامت سنويا على الاحتفال ب”يوم زايد للعمل الإنساني” من خلال هذه المبادرة التي تقوم بها، لكنها حرصت في هذا العام أن يكون لها مساهمة مؤثرة بالتزامن مع هذا اليوم من خلال إطلاق الدورة بالتعاون مع مؤسسة “وطني الإمارات” جائزة سنوية تحمل اسم البصمة الرياضية “قدرات لا حدود لها”، تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، من أجل استنهاض العمل ومواصلة مسيرة العمل والتميز التي تسعى لها الدولة في كافة المجالات.

الإمارات للسياقة يسقط حامل اللقب ويعبر إلى نهائي الصالات

أسقط الإمارات للسياقة فريق الطاهر من ببطولة كرة قدم الصالات بدورة ند الشبا الرياضية وحرمه من الدفاع عن لقبه بعد أن تغلب عليه بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس لحساب نصف نهائي البطولة، ليضرب موعدا مع نظيره البحري في نهائي مثير الليلة.

وجاءت المباراة بإيقاع سريع منذ دقائقها الأولى، وتألق حارسي المرمى بتصديهما لسلسة من التسديدات النارية  سواء من المتألق البرازيلي ويليامس من جانب الإمارات للسياقة أو مواطنه جيفرسون من جانب الطاهر.

وتصدى  طاهر ناصر لتسديدة محمد عبد الله (ق6) ورد عليه الحنطوبي بتألقه في وجه البرازيلي أري سانتوس(ق7) وقاد الإمارات للسياقة هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة إلى البرازيلي تياغو تيليس(ق8) واستمر اللعب سجالا بين الفريقين وسط  تسابق وصراع قوي للوصول إلى المرمى.

وتعملق طاهر ناصر مرة أخرى بتصديه لهجمة خطرة من أقدام عبد الكريم جميل وتمكن من تحويلها إلى خارج الملعب قبل أن يطلب سالم جميل  مدرب الإمارات للسياقة وقتا مستقطعا، حاول على اثره حامل اللقب اللعب بطريقة الضغط العالي لفك شفرة الدفاع الحصين بقيادة وليامس.

وأضاع أري سانتوس هجمة واضحة رغم موقعه المناسب أمام  المرمى قبل أن يرد الإمارات للسياقة بهجمة مرتدة قادها عبد الكريم جميل حولها بنفسه إلى هدف(ق18) فيما أهدر ويليامس فرصة مضاعفة النتيجة  بعد 30 ثانية عندما فشل في تسجيل ركلة جزاء ارتدت على اثرها الكرة 6 مرات أمام المرمى لكن استبسال طاهر ناصر في الدفاع عن مرماه حال دون نجاح فريق الإمارات للسياقة في اسكانها الشباك.

وارتفع ريتم المباراة في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول أهدر خلاله الفريقين جملة من الفرص ليحافظ الإمارات للسياقة على تقدمه بهدف نظيف.

دخل الطاهر الشوط الثاني مكثفا محاولاته الهجومية، وفرض ايقاعا سريعا على مجريات المباراة باحثا عن إدراك التعادل لكنه اصطدم بفريق منظم من الناحية الدفاعية ويعتمد على الهجمات المرتدة بقيادة ويليامس وصبري جميل.

واستمر ضغط الطاهر على مدار الشوط الثاني وأوجد العديد من الفرص لكن تألق حارس المرمى الحنطوبي والدفاع المتماسك للإمارات للسياقة حال دون وصوله للمرمى.

البحري إلى النهائي على حساب الشرطة

حقق البحري مفاجأة كبيرة بتأهله إلى المباراة النهائية على حساب الشرطة في المباراة التي جرت بينهما لحاس الدور نصف النهائي بعد الفوز عليه 2/1

وحضرت الإثارة في وقت مبكر من المباراة وكاد البحري أن يتقدم عن طريق هلال عبد الله، الذي لعب كرة من فوق الحارس لحظة خروجه، لكن المدافع إبراهيم خالد، أبعد الكرة قبل أن تتجاوز اللعبة خط المرمى.

وعادت الخطورة لتظهر مجدداً من قبل البحري عن طريق البديل، محمد عبد الصمد، الذي سدد كرة زاحفة، مرت بجوار القائم الايسر(10)

واستطاع البحري أن يُعزز أفضليته بهدف من هجمة مرتدة سريعة هيأها محمد عبد الصمد إلى أحمد صالح المنطلق من الخلف ليسددها على يمين الحارس (13).

وتعقدت الأمور على شرطة دبي بعد طرد حارس مرماه الدولي، فاروق شامبيه، بعد أن تعمد لمس الكرة من خارج الصندوق من انفراد لمهاجم البحري محمد عبد الصمد(14).

وشدد شرطة دبي، من محاولاته في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، وبرز في تلك الدقائق حارس البحري، طلال أحمد، الذي تصدى لمحاولتين في غاية الصعوبة، الأولى ألكس داسيلفا، والثانية من ايفرتون دوسو، ليحافظ لفريقه على نظافة شباكه في هذا الشوط.

وواصل فريق شرطة دبي محاولاته المكثفة في الشوط الثاني، بغية تعديل النتيجة، لكن محاولاته في كل مرة كانت تُصطدم بالدفاع البحري المُنظم، والذي تمكن من الزود عن مرماه ببسالة.

في المقابل شكلت الهجمات المرتدة للفريق البحري، خطورة واضحة في العديد من المناسبات كان أبرزها محاولة حمد علي، الذي توغل من جهة اليسار وسدد كرة في الأخير بجوار القائم الايسر.

وكانت اللقطة الأبرز في هذا الشوط لحارس البحري، طلال أحمد الذي أبعد كرة صعبة لضربة ركنية من تسديدة عباس علي.

لكن الشرطة نجح في مناسبة ثانية من تسجيل هدف التعادل عن طريق ألكس داسيلفا من متابعة جيدة أمام المرمى(10).

وقبل 25 ثانية من النهاية تمكن محمد عبد الصمد من تسجيل هدف الفوز لفريقه من ضربة ثابتة نفذها بنجاح على يسار الحارس.

عبر عصام علاء لاعب فريق البحري عن سعادته بتأهل فريقه إلى المباراة النهائية من بطولة كرة الصالات ضمن دورة ند الشبا الرياضية و ذلك عقب الفوز على فريق شرطة دبي بنتيجة 2-1، مؤكدا أنه وفريقه توقعوا اللجوء إلى الوقت الصافي أو ركلات الترجيح.

وتابع:“ ركلة الجزاء التي جاءت في الثواني الأخيرة حسمت اللقاء بكل تأكيد وجعلتنا نتأهل للمباراة النهائية وهو ما كنا نسعى اليه منذ اليوم الأول في البطولة، لافتا إلى أن فوز فريقه لا ينقص من قيمة وأهمية فريق شرطة دبي الذي قدم مستوى فوق المتميز خلال المباراة وفي جميع المباريات التي خاصها.

وأكد لاعب فريق البحري أن جميع اللاعبين كانوا على قلب رجل واحد خلال اللقاء ما أدى إلى ظهورهم بهذا المستوى المميز، خاصة الضغط الكبير الذي قاموا به على مرمى فريق شرطة دبي والذي ظل متماسكا حتى اللحظات الأخيرة قبل تسجيل هدف التقدم من ركلة الجزاء.

ولفت عصام علاء إلى أن فريقه من الآن سينصب تفكيره على المباراة النهائية والتي تقام اليوم الأربعاء، مؤكدا أن الكل لديه الاصرار على تحقيق اللقب للبطولة الأغلى والأقوى من بين الدورات الرمضانية.

وفيما يتعلق بتوقعه لتحقيق الفوز على فريق شرطة دبي قال:“ دخلنا المباراة كما ذكرت وهدفنا هو الفوز، دون التركيز في أي أمر آخر وهو ما جعلنا نركز في مجريات اللقاء فقط من أجل الفوز وقد تمكنا من المبادرة بالتسجيل ولكن خطأ غير متوقع جعل فريق شرطة دبي يسجل علينا هدف التعادل.

شرطة دبي يفوز ببرونزية الكراسي المتحركة

أحرز فريق شرطة دبي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة السلة للكراسي المتحركة بعد فوزه على فريق دبي لخدمات الإسعاف بنتيجة 32-13، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأول بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم والتي ودعت البطولة باخر مباراة حيث أقيم النهائي مساء أمس بصالة ند الشبا، وجاء فريق دبي لخدمات الإسعاف في المركز الرابع للمرة الأولى له.

بدأت المواجهة حماسية في ظل تواجد جمهور كبير من أصحاب الهمم والعائلات الذين حرصوا على التواجد في الصالة وتشجيع الفريقين، ورغم ذلك لم يسجل سوى المحترف المصري أشرف أبو زيد لاعب شرطة دبي 3 نقاط في أول 4 دقائق، وانتظر فريق الإسعاف لفترة طويلة لتقليص النتيجة إلى فارق نقطة 3-2، إلا أن النصف الثاني من الفترة الأولى شهدت تغييرات في النتيجة من خلال تسجيل جاسم رمضان لفريق الشرطة ويرد كيلي كيسلي إلا أن فريق الشرطة يسيطر على مجريات اللعب في ظل الفرص المهدرة من لاعبي الإسعاف وتنتهي الفترة الأولى بتقدم الشرطة 10-6.

يبدأ أبو زيد التسجيل لفريق الشرطة في بداية الفترة الثانية في سيناريو مكرر من الفترة الأولى، ويرفع النتيجة إلى 12-6، ويعود نفس اللاعب ويسجل 4 نقاط متتالية، ويبدأ فريق الإسعاف في دخول المواجهة بعد 3 دقائق، وهو وقت متأخر بعدما سجلوا أول نقطتين، وتتحرك النتيجة على 16-10 في منتصف الفترة، وتدخل المواجهة في أخر دقيقتين وبات الشرطة الأقرب للفوز بالميدالية البرونزية بعدما رفع النتيجة إلى 22-12، واشتعلت المدرجات بالهتاف بعدما سجل جاسم النقبي لاعب المنتخب وفريق شرطة دبي أول ثلاثية ويرفع النتيجة إلى 29-13، وحسمها شرطة دبي لمصلحته بنتيجة 32-13.

وكشفت اللجنة الفنية للبطولة عن المنافسة القوية بين صلاح عفيفي لاعب فريق النيابة وأحمد جاسم لاعب بلدية دبي على افضل اللاعبين من غير ذوي أصحاب الهمم، حيث سجل عفيفي 114 نقطة فيما سجل جاسم 111 نقطة، فيما يتصدر محمد الزرعوني لاعب بلدية دبي القمة لأفضل اللاعبين من ذوي أصحاب الهمم، بعدما سجل 103 نقطة وخلفه المحترف المصري أشرف أبو زيد لاعب شرطة دبي والذي سجل 90 نقطة.

أكد المحترف المصري أشرف أبو زيد لاعب فريق شرطة دبي أن حول فريقه على الميدالية البرونزية هذا العام يعد نتيجة جيدة لأنها المرة الأولى التي يحقق فيها المركز الثالث في تاريخ مشاركاته بالبطولة وكان مخططا للفريق الصعود للمربع الذهبي هذا الموسم وبالفعل حققنا المطلوب، وفزنا بالميدالية البرونزية.

وأضاف: لعبت هذا الموسم مع فريق شرطة دبي بعدما سبق لي اللعب مع فريق النيابة العامة على مدار 3 مواسم ونافست على لقب أفضل لاعب في البطولة، واخترت هذا الموسم أن ألعب مع فريق جديد لديه طموحات واستمراره بهذا الشكل سيجعله يدخل المنافسة على لقب البطولة في النسخة المقبلة، مشيرا إلى أن النيابة والبلدية استحقا الوصول للنهائي لما قدماه من مستوى على مدار البطولة بجانب اللعب الجماعي المميز وكل فريق لديه محترف مميز خاصة التايلاندي اكاسيت الذي سبق له اللعب في البطولة عدة مرات.

“أنكل سعيد” يحتفظ بلقب فرق البادل

احتفظ فريق “أنكل سعيد” بلقب فئة الفرق في منافسات البادل تنس، وذلك عقب تفوقه على فريق فالنسيا الذي اضطر لعدم إكمال المواجهة بعد إصابة جيليرمو أحد أبرز لاعبيه.

وكانت نتيجة المباراة الأولى تشير إلى تقدم ثنائي فريق أنكل سعيد الذي كسب المجموعة الأولى لصالحه 6-1، ثم تقدم بداية المجموعة 2-صفر، ليضطر فريق فالنسيا للإنسحاب بسبب إصابة اللاعب جيليرمو وعدم قدرته على إكمال المواجهات، حيث تم احتساب نتيجة المباراة الثانية لصالح فريق “أنكل سعيد”.

ونال فريق “تيم موندا” المركز الثالث عقب تفوقه على فريق “أس إتش إم” بفوزين مقابل فوز واحد، حيث تفوق فريق “تيم موندا” في المباراة الأولى بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-2، ثم عادل فريق “أس إتش أم” الكفة بالفوز بالمباراة الثانية بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4، وأخيرا حسم “تيم موندا” الأمور لصالحه بالفوز بالمباراة الثالثة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-4 و3-6 و7-6.

وحضر الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد البادل تنس وقائد فريق “أنكل سعيد” جانبا من منافسات الدور النهائي لمنافسات الفرق،

قال الشيخ سعيد بن مكتوم  بن جمعة آل مكتوم  رئيس إتحاد الإمارات للبادل تنس وقائد فريق ” انكل سعيد“  أن إتحاد البادل تنس يعمل في الفترة الحالية على نشر اللعبة  في المدارس والجامعات والشركات وذلك من أجل توسيع قاعدة المشاركة للعبة التي ولدت بشكل مميز في دورة ند الشبا الرياضية التي تقام في نسختها السادسة على التوالي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقال الشيخ سعيد بن مكتوم  بن جمعة آل مكتوم في تصريحات لقناة دبي الرياضية أن النسخة الحالية من دورة ند الشبا الرياضية شهدت تطور لافت للمستوى الفني لجميع الفرق واللاعبين المشاركين في الدورة ما يؤكد التطور المستمر لها.

وأضاف:“ نأمل أن يستمر تطور اللاعبين المواطنين والأجانب من أجل تطور اللعبة وهو ما نعمل عليه بشكل دائم من أجل تحقيق الأفضل، لافتا إلى أن منافسات البادل تنس ينقصها الحضور الجماهيري مثل بقية الألعاب، وهو ما نعمل عليه أيضا.

وعبر الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم عن أمنيته أن يحقق فريق ” انكل سعيد“ الأفضل في جميع مشاركاته خاصة بما يضمه من لاعبين مميزين..

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 957 total views,  1 views today

%d مدونون معجبون بهذه: