بمشاركة ألمع نجوم العالم نهائيات دبي لبطولات محترفي للاسكواش تنطلق غداً

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 يونيو/حزيران 2018
كتب سلام محمد 

تتجه أنظار عشاق الاسكواش في العالم إلى دبي غداً لمتابعة نهائيات دبي لبطولات محترفي الاسكواش، التي تسدل الستار على موسم اللعبة، ويستضيفها نادي الإمارات للجولف في الفترة من 5-9 يونيو  الجاري.

يتنافس في الحدث، الذي يقام بدعم مجلس دبي الرياضي، المصنفين الثمانية الأوائل في فئتي الرجال والسيدات على سلم الترتيب العام للسلسلة العالمية لمحترفي الاسكواش، لانتزاع اللقب والظفر بالنصيب الأكبر من جائزة الحدث المالية البالغة 160,000 دولار، لكل من الرجال والسيدات. وعقد اليوم في نادي الإمارات للجولف المؤتمر الصحفي للحدث بحضور سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وزياد التركي، رئيس الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، وكريستوفر ماي، الرئيس التنفيذي- دبي للجولف، وحاملا لقب نهائيات دبي 2017، المصري محمد الشوربجي، والبريطانية لورا ماسارو.

وتوجه سعيد حارب، خلال المؤتمر، بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، لرعايته الحدث. ورحب حارب بعودة نجوم الاسكواش في العالم إلى دبي للمرة الثالثة، منوهاً إلى أن المدينة اصبحت وجهة رائدة لكبرى الأحداث الرياضية، وأنها تستضيف سنوياً ما يزيد على 450 حدثاً رياضياً هاماً، ويزخر سجلها بإرث رياضي غني، وتمنى للجميع أسبوعاً رائعاً.

من ناحيته عبر زياد التركي، رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش، عن سعادته بالعودة إلى دبي لحضور هذا الحدث الرياضي السنوي الأبرز في مشوار الجولة العالمية، والذي سيشهد تتويج ألمع لاعبي الاسكواش لهذا الموسم، وأضاف: “كان موسماً رائعاً وحافلاً بالإنجازات، شهدنا خلاله أول زوجين يفوزان ببطولة معاً (تتويج نور الطيب وعلي فرج ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة)، وأول بطولة عالمية مشتركة تمنح جوائز مالية متساوية للرجال والسيدات،  وأول ألماني وكولومبي يفوزان بإحدى بطولات السلسلة العالمية، وأول حدث رياضي للمحترفات في المملكة العربية السعودية، وها نحن في النهائيات لنسدل الستار على هذا الموسم الرائع، ونتطلع لمتابعة أسبوع حافل بالمنافسة والإثارة في ربوع دبي.”

وقال محمد الشوربجي: “سعينا جميعاً للوصول إلى دبي، ونحن سعداء بوجودنا هنا، ونتطلع إلى خوض مباريات قوية، وأن تكون كل مباراة على مستوى نهائي السلسلة العالمية، ولهذا أمامنا أسبوع رائع.”

يشارك في نهائيات دبي لهذا العام ستة من المصنفين الأوائل عالمياً وحاملي لقب بطولة العالم حالياً، وخمسة أبطال عالم سابقين، الأمر الذي ينذر بمواجهات قوية سيشهدها الحدث. ومن المقرر أن تقام أربع مباريات في كل من فترتي الظهيرة والمساء، حيث تجري تصفيات المجموعات في الثلاثة الأولى للحدث (5-7 يونيو) وفق نظام الدوري الكامل ومباريات من ثلاثة أشواط، على أن يتأهل لاعبان من كل مجموعة إلى نصف النهائي في 8 يونيو، في حين يقام النهائي في الثامنة من مساء السبت 9 يونيو.

تضم قائمة الرجال محمد الشوربجي (مصر)، المصنف الأول عالمياً حالياً، وثلاثة آخرين من متصدري التصنيف العالمي سابقاً وهم: نك ماثيو (إنجلترا)، غريغوري غولتيير (فرنسا)، كريم عبد الجواد (مصر)، وكذلك علي فرج وطارق مؤمن (مصر)، وسايمون روزنر (ألمانيا)، وميغويل أنجل رودريغيز (كولومبيا).

بالمقابل تضم قائمة السيدات المصنفة الأولى عالمياً، نور الشربيني (مصر)، إضافة إلى بطلات عالم واثنتين من متصدرات التصنيف العالمي سابقاً وهم: رنيم الوليلي (مصر)، حاملة اللقب لورا ماسارو (إنجلترا)، نور الطيب ونوران جوهر (مصر)،  سارة جين بيري (إنجلترا)، جويل كينغ (نيوزيلاندا)، كاميل سيرمي (فرنسا).

تتوافر تذاكر نهائيات دبي لسلسلة أتكو العالمية للاسكواش على الموقع الإلكتروني التالي: https://dubai.platinumlist.net/event-tickets/70345/atco-psa-dubai-world-series-finals

لمزيد من المعلومات عن السلسلة العالمية والجولة العالمية لمحترفي الاسكواش  يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.worldseriesfinals.com

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 691 total views,  1 views today