أمسية مغربية للعمل الإنساني في ليلة الوفاء لحكيم العرب الشيخ زايد

وجدة ـ المغرب
تنظم جماعة وجدة والمنظمة المغربية للدبلوماسية الثقافية مساء اليوم الاثنين  19رمضان الأمسية الثانية من مبادرة ذاكرة الوفاء لأهل العطاء التي تقام لأول مرة ضمن فعاليات ليالي السماع والمديح لإحياء ذكرى الرواد الراحلين صانعي الأثر في تاريخ المملكة المغربية ومسيرة الأمة العربية .
وصرحت الدكتورة اعتماد الامراني رئيسة المنظمة ان الأمسية تقام في تزامن مع احياء ذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس اتحاد الامارات وباني نهضتها الحديثة الذي عاش محبا للمغرب قيادة وارضا وشعبا في ظل روابط تاريخية كانت ولا تزال قدوة للدول والشعوب في علاقات الأخوة والصداقة .
وأشارت إلى ان الأمسية الأولى كانت لأحياء ذكرى المغفور له الملك محمد الخامس قائد النضال المغربي من اجل استقبال البلاد والحفاظ على وحدة التراب الوطني .
وحول فعاليات امسية العمل الإنساني قالت: سوف تبدأ هذه الأمسية مع موعد الإفطار باجتماع الاطفال الأيتام من ابناء وجدة حول مأدبة إفطار جماعي تقام في قاعة العروبة بحضور شخصيات رسمية وجمع من أعيان المدينة.
وأضافت : سوف يلتقي اهالي وجدة عقب صلاة التراويح مع المنشد المغربي شعيب فضيل الفائز بلقب وجائزة منشد الشارقة في اول مشاركة له في جهة الشرق من وطننا الحبيب.
وضمن الأمسية سيتم تقديم عدة كلمات يستعرض فيها المتحدثون
جوانب عدة من السيرة العطرة للشيخ زايد وارتباطه القوي بالمغرب أرضا وشعبا طوال حياته.

 668 total views,  1 views today